انتهت مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية من تدريب الشباب من الجنسين راغبي العمل على مهنة مستشار تأمين، وإجراء المقابلات الشخصية لـ 60 متقدما، وقبول 30 من راغبي التدريب، وتعيين 6 شباب بالشركة من المتدربين المتميزين، من خلال مسئول شركة مصر لتأمينات الحياة.

وأوضحت المديرية، أن ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المديرية والشركة؛ لتدريب وتشغيل الشباب في مجال التأمينات على الحياة، بهدف التدريب والتشغيل، وإعداد كوادر على مستوى عالٍ من الخبرة.

وأشارت إلى أنه يأتي أيضا؛ تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام بتدريب الشباب، وتطوير إمكانياتهم من أجل التشغيل، ودعمهم وإصقال مهاراتهم على مهن مستحدثة تواكب العصر ومتطلبات سوق العمل بالمحافظات.

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل المديرية، أن البروتوكول يأتي إيمانا من وزارة العمل بأهمية إيجاد فرص عمل جديدة ومستحدثة وتدريب الشباب عليها من أجل الحد من البطالة وفتح آفاق جديدة أمام الشباب وتطوير أفكارهم وابتكاراتهم وحثهم على الدخول لسوق العمل,.

وأوضح أن هذا يأتي ضمن رؤية الوزارة في أهمية التعاون مع الشركات لدورها المهم في خدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل الحر من أجل النهوض بالدولة المصرية.

وأشار إلى أنه بموجب بروتوكول التعاون؛ تلتزم شركة مصر لتأمينات الحياة، بتدريب راغبي العمل، بعد إجراء المقابلات الشخصية لمدة 7 إلى 10 أيام، على مجالات العمل الحديثة في مجال التأمينات، على أن يكون التدريب بمقر الشركة، بواقع دفعتين في الدورة، كل دفعة 30 متدربا، مؤكداً أنه يتم التعيين للمتميزين فور انتهاء الدورة التدريبية.

d7c03142-eee3-4a82-a93e-8bd7a5d3686e 3fcd0ee9-280d-459d-883a-448fd30575e0 7022b129-9b0b-4508-a610-fa74e615217e 06022d5d-879c-4f04-8e5d-67cc8caba454

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشارك في احتفالية تخريج دفعة جديدة من دبلومة المشورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية تخريج الدفعة السادسة لدبلومة المشورة من مدرسة القديس يوسف النجار للمشورة والإرشاد الكنسي، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.

تضمنت الاحتفالية فقرات عدة من بينها مجموعة من الكلمات للقمص مرقس جبرة مدير مركز المشورة بالكاتدرائية المرقسية والقس لوقا عبد المسيح مسؤول ومدير مدرسة  القديس يوسف للمشورة بالإسكندرية، معبرًا عن محبته لقداسة البابا من خلال ثلاث صفات يتميز بها وهي الأبوة والسلام والدقة.

كما تناول بالحديث تاريخ نشأة المدرسة ورؤيتها ورسالتها. 

بعدها تم عرض سبعة من مشروعات التخرج قدمها مجموعات الخريجين وكرّم قداسته الثلاث مشروعات الأولى الفائزة 

اختتم الحفل، بكلمة قداسة البابا التي أثنى خلالها على عمل المدرسة مثمنًا جهود كافة العاملين فيها،  ولفت إلى أهمية المشورة والإرشاد الكنسي ودوره في بناء أسرة سليمة مشيرًا إلى أن الأسرة  هي أعظم كيان وأيقونة الكنيسة.

وكرّم قداسته الخريجين وسلمهم شهادات التخرج.

يذكر أن "دبلومة المشورة" تجري الدارسة فيها على مدار سنتين وسنة ثالثة تدريبية بنظام الساعات المعتمدة عن طريق الانتظام في الحضور.

مقالات مشابهة

  • إنترناشيونال أس أو أس" تحثّ الشركات على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة القوى العاملة وسط موجات الحر الشديدة
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية تخريج دفعة جديدة من دبلومة المشورة
  • البابا تواضروس يشارك في احتفالية تخريج دفعة جديدة من دبلومة المشورة
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • بيرم التقى السفير الايطالي.. واتفاق على التعاون مع الوكالة الايطالية
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية