شفق نيوز / كشفت لجنة التخطيط الاستراتيجي في البرلمان العراقي، يوم الأربعاء، عن تفاصيل استضافة وزير الدفاع ثابت العباسي ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله، في مبنى المجلس النيابي.

وقالت رئيسة اللجنة، ليلى التميمي، لوكالة شفق نيوز، إن "اللجنة التخطيط الاستراتيجي استضافت اليوم وزير الدفاع، والكادر المتقدم في الوزارة، ورئيس أركان الجيش، لمناقشة عدد من الملفات من ضمنها ملف التسليح والفساد والدورة العسكرية".

وأضافت، أن "اللجنة تقارن خلال الاستضافة عمل الوزراء بما متضمن من المنهاج الوزاري، ومدى مطابقته ونسبة الحيود والعمل به، ومن بعدها يتم العمل عليه واعطاء ملاحظات بخصوص عمل الوزارة".

وبحسب رئيسة اللجنة النيابية، جرى خلال الاستضافة "التطرق الى عدد من المواضيع، وأجاب رئيس أركان الجيش على العديد منها، ومن ضمنها ملف التسليح والدورات التدريبية للمتطوعين الجدد البالغ عددهم 10 آلاف متطوع".

وأشارت التميمي، إلى أن "مهلة الوزارة أسبوعان للإجابة بكتاب رسمي على الأسئلة التي طرحت وتوضع بكتاب رسمي"، مؤكدة أن "ملفات الفساد هو ملف كبير، ووزير الدفاع يعمل بشكلٍ جاد على إنهاء هذا الملف في الوزارة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي البرلمان العراقي وزير الدفاع العراقي استضافة وزير

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب: تشكيل لجنة قانونية لكشف ملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة ليست طرفا في وفاة أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت، مشيرًا إلى أن الوزارة معنية بكل الأمور ذات الصلة بالوسط الرياضي.

وزارة الشباب والرياضة تصدر بيانا بشأن ملابسات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت رئيس نادي مودرن فيوتشر يحدد مصير راتب أحمد رفعت بعد وفاته

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أننا لدينا الجزء الرقابي، لافتًا إلى أنه وجه بتشكيل لجنة قانونية فيها مستشارون قضائيون وهم مستشارو الوزارة وكلهم على درجات عالية في المستوى الاستشاري والقضائي، موضحًا أنه وجه اللجنة بالدخول في جميع الأجواء ذات الصلة بأي شيء يخص هذا الموضوع وأي موضوع مشابه لبحث كل النتائج بشكل عاجل وسريع. 

 

وواصل: "اللجنة ستبحث في دورة العمل مثل النادي والاتحاد واللجنة الأولمبية والأجواء الإدارية وعمل الوزارة حتى كل الأمور ذات الصلة بوكلاء اللاعبين وما تم من ارتباطات خارجية، وسيكون هناك تتبع للرأي العام بكل مستجد بشكل منظم".

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • وزير الرياضة: تشكيل لجنة قانونية لبحث الموضوعات المشابهة لما حدث مع أحمد رفعت
  • وزير الشباب: تشكيل لجنة قانونية لكشف ملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)
  • وزير الرياضة يشكل لجنة للتحقيق فى أسباب وفاة أحمد رفعت
  • السيسي إذ ينقلب على شركائه
  • “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية
  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية
  • الصمد: لاستكمال عدد المرشحين المؤهّلين للإنتساب إلى المدرسة الحربية
  • وزير الدفاع البريطاني يخسر مقعده في البرلمان