عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين في القضية رقم ۲۷۹۲ لسنة ٢٠٢٣ جنايات الاميرية والمقيدة برقم٨٤٠ لسنة ٢٠٢٣ كلي غرب القاهرة متهم بالسجن لمدة 3 سنوات لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة.
ووجهت النيابة العامة للمتهم العشريني ويعمل سائق أنه أحرز بقصد الإتجار جوهرا مخدرا  الميثامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وشهد  نقيب شرطة معاون مباحث بقسم شرطة الأميرية أنه وردت إليه معلومات أكدتها تحرياته مفادها اتجار المتهم في المواد المخدره فأستصبر إذن من النيابة العامة ونفاذا لذلك الإذن أنتقل إلى حيث أيقن تواجده وأبصره يقف بجوار دراجه ناريه فضبطه.

وبتفتيشه عثر بحوزته على عدد مائة وثلاثة وثلاثين لقافة لجوهر الميثامفيتامين المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول.

و أقر بإحرازه للمضبوطات بقصد الاتجار والمال حصيلة الأنجار والهاتف للتواصل مع عملائه والدراجة النارية لسهولة ترويج المواد المخدرة.

تقرير المعمل الكيماوي


وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن مائة وثلاثة وثلاثين لفافة لجوهر الميثامفيتامين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنوا ١٠٦,٢جم.


الجدير بالذكر أنه تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من رصد نشاط (أحد العناصر الإجرامية " له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الأسكندرية) تخصص فى الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائه مُتخذا من دائرة قسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش وزنت 52 كيلو جرام) وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار.
 
وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(3,700,000 مليون جنيه تقريبا)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة السجن النيابة العامة الميثامفيتامين

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات

أمرت النيابة العامة بإحالة المطرب سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

إحالة سعد الصغير لمحكمة الجنايات


وكانت النيابة العامة باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم، وقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.  

وشهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. قرار المحكمة ضد 3 من أباطرة الكيف بالمرج
  • الأمن يضبط 248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • المخدرات على كل شكل ولون.. القبض على "ديلر" جديد في القاهرة
  • قرابة 8 ملايين جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة
  • المشدد 6 سنوات لعاطل تاجر في المواد المخدرة بالقليوبية