أعلنت جمعية إشراقة لرعاية وتأهيل مرضى الإدمان، عن تعافي 94 شخصًا شملهم المشروع وذلك بدعم من مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية.

وكشفت جمعية إشراقة أن مشروع تأهيل ورعاية المتعافين، بمنطقة الرياض، ويساعد على التعافي من الإدمان لإعادة دمج ضحايا الإدمان في المجتمع ليصبحوا أشخاص صالحين وتوفير فرص تخدمهم.

من جانبه قال أ.

منصور بن محمد الثاري الأمين العام لجمعية إشراقة أن المشروع يعمل على تأهيل مرضى الإدمان والسعي في سد حاجاتهم والبحث عن مشاريع نوعية تخدم المستفيدين.

وأوضح أن المشروع يحقق هدفاً من أهداف الجمعية المهمة وفق خطط إستراتيجية بعيدة المدى، والذي جاء بدعم من مؤسسة عبد الله الراجحي الخيرية ضمن دعمهم في تأسيس جمعية إشراقة وبرامجها المتنوعة وإقامة ملتقى إشراقة المجتمعي الأول.

وأشار الأمين العام إلى أن المشروع يهدف إلى مساعدة المدمن على اتخاذ قرار التعافي، والتعرف على الطبيعة الحقيقية لمرضى الإدمان، وكذلك التعرف على العوامل المسببة في الانتكاسة بعد التعافي وأساليب مواجهتها.

وتابع: كما يهدف المشروع إلى تعديل السلوكيات الإدمانية وإحلال سلوكيات إيجابية بدلًا منها، ومساعدة المستفيد على اكتساب مهارات تساعده على التعافي، وتعزيز المهارات الأسرية والاجتماعية والشخصية لدى المستفيد.

اقرأ أيضاًالمجتمع“جامعة نورة” تُدشِّن يوم المهنة 2023م

وأوضح الأمين العام أنه تم تعافي عدد 96 شخصاً وإكمال البرامج في مركز إشراقة، كما تم تدريب المتعافين على الحاسب الآلي ودورات معتمدة تؤهلهم لسوق العمل.

وتابع: كما تم تخريج المتعافين من خلال (4) دفعات، كل دفعة شملت (24) مستفيد، وبلغ إجمالي البرامج المقدمة (96) برنامج، وإجمالي عدد الجلسات الفردية (288) جلسة، مشيرًا إلى أن عدد جلسات الإرشاد الجمعي بلغت (12) جلسة، وعدد جلسات المتابعة :(18) جلسة، وعدد 21 ورشة عمل.

من جانبه أوضح أ. فهد المبرز مدير إدارة المشاريع بمؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية أن المشروع جاء ضمن دور المؤسسة في دعم البرامج المجتمعية عبر الجمعيات الأهلية المتخصصة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى إعادة دمج المتعافين في المجتمع وجعلهم أفراد صالحين وتوفير فرص لهم.

وعن تعريف المشروع، قال الأمين العام أن مشروع “تأهيل ورعاية المتعافين في منطقة الرياض” هو برنامج علاجي، وتأهيلي، وتعليمي، وتدريبي، يتكون من عدة خطوات وبرامج تساعد المدمن على تكوين شخصية منتجة وفعالة وتهيئته لحياة إيجابية أفضل وتعامل بناء مع الآخرين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأمین العام أن المشروع

إقرأ أيضاً:

“أزياء محتشمة” .. طيران الرياض يدشن الزي الرسمي لطاقم ضيافتها .. فيديو وصور

الرياض

كشفت شركة طيران الرياض ، عن نماذج من الأزياء التي سترتديها طواقم الشركة ، والتي اتسمت بكونها محتشمة بالنسبة للنساء اللاتي سيتاح لهن ارتداء تنورة أو بنطال .

وعرضت شركة الطيران ، نماذج من أزياء طاقم الضيافة في فعالية للأزياء تستضيفها باريس تحت عنوان “أسبوع الأزياء الراقية”.

وأظهر مقطع فيديو ، ارتداء العارضون والعارضات في صالة العرض ، أزياء الشركة التي أسندت مهمة التصميم إلى المصمم السعودي المعروف محمد آشي .

وتضمنت الأزياء المعروضة، معاطف ووشاحات وبناطيل وأحذية وقبعات وكفوفا لليدين باللونين الكحلي والأسود ، مستوحاة جميعها من أزياء الناقلات الجوية خلال خمسينيات القرن الماضي التي وصفها بأنها الحقبة الذهبية لقطاع الطيران العالمي .

والجدير بالذكر أنه تم الكشف عن 15 تشكيلة أساسية تتضمن أزياء طواقم طائرات طيران الرياض ، فيما تتألف التشكيلة الكاملة من 35 تصميماً لأزياء طواقم مقصورة الطائرات من الرجال والنساء .

 

مقالات مشابهة

  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة
  • “الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • “أزياء محتشمة” .. طيران الرياض يدشن الزي الرسمي لطاقم ضيافتها .. فيديو وصور