قال الإنجليزي غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، إنه لم ير من قبل لاعب يعامل بالطريقة التي تحدث مع قلب دفاع المنتخب هاري ماغواير، واصفا الانتقادات الشديدة له بأنها "سخيفة" و"مزحة".

وبعد مرور أكثر من عامين على اختياره في تشكيل المثالي ببطولة أمم أوروبا، أصبح اللاعب البالغ من العمر 30 عاما موضوعا للدعابات للكثيرين.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ماغواير خاض أول مباراة له هذا الموسم كأساسي يوم السبت الماضي عندما تعادل المنتخب الإنجليزي مع نظيره الأوكراني 1-1 في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا "يورو 2024" وسخر منه من دون رحمة عندما شارك كبديل في الشوط الثاني من الودية أمام المنتخب الإسكتلندي بعدها بثلاثة أيام.

 

View this post on Instagram

A post shared by beIN SPORTS (@beinsports)

 

وسجل ماغواير هدفا عكسيا ولكن في النهاية فاز المنتخب الإنجليزي 3-1، ولكن الجماهير الاسكتلندية احتفلت سريعا بالهدف الذي أحرزهماغواير في مرمى فريقه.

وقال ساوثغيت إنه "من وجهة نظر مشجع اسكتلندي، أتفهم هذه السخرية، ولا يوجد لدي أي شكوى مما فعلوه". وأوضح "بصراحة، أنها نتيجة للمعاملة السخيفة التي يتعرض لها منذ فترة طويلة".

وأضاف "أعتقد أن جماهيرنا أدركت هذا، ربما يوجد القليل من الضغوط الشديدة من جماهيرنا، ولكننا لن نسمح بأن تصل ضغوط أخرى من آخرين إليه".

وأضاف أنه "لم ير من قبل أي لاعب يتم معاملته بالطريقة التي تحدث مع ماغواير، ليس من قبل الجماهير الاسكتلندية، ولكن من معلقينا ونقادنا أيا كان الأمر".

وأردف لقد "صنعوا شيئا يفوق أي شيء رأيته.. كانماغواير ركيزة أساسية لنا في ثاني أنجح فترات المنتخب الإنجليزي منذ عقود. كان جزءا رئيسيا من تلك النجاحات".

وختم أنه "في كل مرة يشارك في الملعب، ما يظهره من صمود ومن تمريرات أمر مذهل للغاية".

وهتفت الجماهير الإنجليزبة باسم ماغواير طوال الشوط الثاني، وذلك بعد أن أضاف هاري كين الهدف الثالث عقب هدفي فيل فودين وجود بيلينغهام.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ماغواير على أعتاب الرحيل من مانشستر يونايتد بسبب دي ليخت

يرى أسطورة الكرة الإنجليزية مايكل أوين أن التوقيع مع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت قد يؤثر على مستقبل هاري ماغواير في مانشستر يونايتد.

وقال أوين: "هناك تشابه كبير بين ماتياس دي ليخت وهاري ماغواير من حيث الحجم والطول والحضور القوي، فضلًا عن قدرتهما على التعامل مع الكرة."

فان دي بيك يعلق على على رحيله من مانشستر يونايتد غيابات مانشستر يونايتد عن مباراة ساوثهامبتون

وتابع أوين: "بالمقابل، يختلف ليساندرو مارتينيز قليلًا عنهم، مما قد يجعل مركزه أكثر أمانًا. إذا تألق دي ليخت وحقق مانشستر يونايتد نتائج إيجابية، فقد يتردد تين هاج في استبعاد دي ليخت، حيث أن كرة القدم تتطلب الانتظار والتوقيت المناسب."

يضيف وصول دي ليخت بعدًا جديدًا إلى خط دفاع مانشستر يونايتد، وقد يضغط على المدرب إريك تين هاج في اتخاذ قرارات صعبة بشأن التشكيلة الأساسية.

هذا الانتقال قد يعيد تقييم أدوار المدافعين الحاليين ويزيد من التنافس بينهم، مما يجعل من الضروري على ماغواير أن يبذل جهدًا إضافيًا لإثبات نفسه والحفاظ على موقعه.

 بينما يسعى النادي لتحقيق الاستقرار والتفوق في الأداء، فإن استقرار التشكيلة والتوازن بين اللاعبين سيكونان مفتاحين لتحقيق النجاح في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • مدرب النصر قلق من مواجهة الغد.. ومدرب الشرطة: سنواجه فريقاً أقوى من المنتخب السعودي
  • مدرب الشرطة العراقي: فريقا الهلال والنصر أقوى من المنتخب السعودي
  • عرض برازيلي لضم مدرب الهلال
  • الدوري الإنجليزي.. لقطة بين أرتيتا ومدرب توتنهام تلفت الأنظار
  • رونالدو يصدم الجماهير العراقية.. لن يسافر إلى بغداد لهذا السبب (شاهد)
  • ماغواير على أعتاب الرحيل من مانشستر يونايتد بسبب دي ليخت
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟