لحج (عدن الغد) يونس السروي

وزعت منظمة لايف للإغاثة والتنمية 300 حقيبة مدرسية مجهزة بالضروريات الأساسية على طالبات الفصول الأولى في مدرسة بئر ناصر بمديرية تبن بمحافظة لحج بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج أ/ فهمي بجاش.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود المنظمة المستمرة لتعزيز التعليم ودعم الأطفال المحرومين في المناطق النائية والمتضررة من النزاعات.

وتهدف المنظمة من خلال توزيع الحقائب المدرسية إلى توفير الموارد الضرورية للطلاب لمساعدتهم في مواصلة تعليمهم بشكل منتظم.

وتضمنت الحقائب المدرسية الموزعة على الدفاتر المدرسية والأدوات الكتابية والقرطاسية والمستلزمات الأخرى التي تعتبر ضرورية للطلاب في مرحلة التعليم الأولي.

وفي التدشين أشاد أ/ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بلحج بجهود منظمة لايف للتنمية والإغاثة في دعم العملية التعليمية وتشجيع الطلاب على مواصلة التعليم.

من جانبه أوضح المدير الأقليمي للمنظمة بمكتب اليمن  م / مبروك شبيل ان مشروع العودة الى المدارس والمتمثل بتوزيع الحقيبة المدرسية في عدة محافظات يهدف الى مساعدة أبناء الاسر الفقيرة والمحتاجة ومحدودة الدخل.

وأكد شبيل التزام المنظمة الدائم بالعمل الإنساني والتنموي وتعزيز الاستدامة والتقدم في المناطق التي تشهد أوضاعًا صعبة.

من جانب اخر عبرت إدارة المدرسة وأولياء الأمور عن شكرهم لمنظمة لايف للإغاثة والتنمية على الدعم القيم الذي تقدمه للمجتمع المحلي وأشاروا إلى أن هذه المساعدات ستساهم بشكل كبير في تحسين فرص التعليم للطالبات في المدرسة وتعزيز تحصيلهن الأكاديمي.

تعتبر منظمة لايف للإغاثة والتنمية واحدة من المنظمات الرائدة في مجال العمل الإنساني والتنموي، وتعمل على تقديم المساعدة للمحتاجين في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والمأوى والمياه والسلامة الغذائية.

حضر التوزيع جعفر صالح مدير مشروع الأيتام بالمنظمة ومدير مدرسة بئر ناصر مجيب شكري.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

احتفالًا بالمولد النبوي.. مؤسسة. محمود بكري الخيرية توزع 1000 علبة حلوى على المواطنين بحلوان

وزعت مؤسسة "محمود بكرى للأعمال الخيرية" بحضور المهندس خالد محمود بكرى، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، اليوم الأحد، علب الحلوى على المواطنين والأسر الأولى بالرعاية بمناطق حلوان المختلفة، والحالات المسجلة بالمؤسسة، وذلك بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك بمقر المؤسسة بمدينة حلوان بجنوب القاهرة، بمشاركة فريق العمل بالمؤسسة.

جاء ذلك في لفته إنسانية طيبة من خلال التعاون مع أبناء المغفور له الحاج أحمد أنور، حيث بلغ عدد علب الحلوى التي تم توزيعها نحو( 1000 علبة)، وذلك وسط فرحة الأسر وبرفقتهم أطفالهم الصغار من اليتامى، وكذلك السيدات الأرامل والمطلقات، الذين عبروا عن سعادتهم بمواصلة المؤسسة بدعمهم ومسانداتهم داعين الله أن يتغمد الفقيد الراحل الدكتور محمود بكري بالرحمة والغفران.

هذا وتأتي المشاركة المجتمعية من قبل المؤسسة انطلاقًا من حرصها وإيمانها بدورها الاجتماعي منذ أن قام بإنشائها النائب الراحل الدكتور محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ عام 2006، وتواصله الدائم مع المواطنين والأسر الأولى بالرعاية والبسطاء من خلال الدعم وتقديم المساعدات العينية منها والنقدية ومشاركتهم جميع المحافل.

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بالمولد النبوي.. مؤسسة. محمود بكري الخيرية توزع 1000 علبة حلوى على المواطنين بحلوان
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
  • اوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 
  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.129 سلة غذائية في عدة مديريات بمحافظة المهرة
  • استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة