طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، ضرورة اتجاه جميع المتعاملين في الأرز الشعير والأبيض سواء مضارب أو فراكات أو مخازن، بجانب خطوط الإنتاج الأخري نحو كتابة السعر على السلعة والمنشأ مضافًا إليها تاريخ الإنتاج.

وأشار علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية - إلى مديري المديريات بضرورة تقديم هذه الجهات والكيانات للتراخيص اللازمة، وإلا سوف يتم غلق أي منشأة تتعامل مع الأرز بدون وجود تراخيص لازمة، من سجل تجاري وبطاقة ضريبية وكل التراخيص اللازمة لذلك لمعرفة أماكن الأنشطة التجارية المتعاملة في الأرز.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماع اليوم، أن إنتاجية فدان الأرز هذا العام كبيرة في ظل زيادة المساحة المنزرعة، مما سينعكس على أسعار الأرز الموسم الحالي.

ويأتي ذلك في ظل تداول أنباء عن قيام الحكومة ممثلة في وزارة التموين برفع الدعم عن سلعة الأرز، وفي ذات السياق قالت مصادر داخل الوزارة لـ«الأسبوع» إن الأرز متواجد داخل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين بسعر 22 جنيه للكيلو، مؤكده أن الكميات المعروضة خارج البطاقة التموينية.

ويتحرك سعر الأرز في الوقت الحالي داخل محلات البقالة والسلاسل التجارية الكبرى، بين 27 و29 جنيه للكيلو، بحسب مناطق البيع.

اقرأ أيضاًالتموين تشكل لجان فورية لمتابعة جودة رغيف الخبز المدعم

وزير البترول يفتتح محطة التموين المتكاملة في زهراء المعادي

الهيئة العامة للسلع التموينية تستورد 3.55 مليون طن قمح في 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسعار الأرز الأرز الأرز الأبيض الأرز الشعير الارز التموين سعر الأرز وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

في أول جولة لوزير التموين.. شريف فاروق يتفقد صوامع الغلال بغرب بورسعيد

بدأ  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية زيارته لمحافظة بورسعيد، وبدأ جولته بزيارة ديوان عام المحافظة، وذلك في إطار زيارة  لمحافظة بورسعيد لمتابعة سير العمل بقطاع التموين وتفقد عدد من الصوامع بمحافظة بورسعيد

 

 جاء ذلك بحضور  اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، و أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، وعادل اللمعي والدكتور عاطف علم الدين أعضاء مجلس الشيوخ، و أحمد فرغلي و حسن عمار والدكتورة  أمل عصفور أعضاء مجلس النواب.

ورحب اللواء أركان حرب  محب حبشي محافظ بورسعيد، بزيارة  وزير التموين للمحافظة، متمنياً مزيداً من التعاون المثمر بين محافظة بورسعيد ووزارة التموين لاستكمال مسيرة التنمية التي تشهدها المحافظة، والارتقاء بالخدمات التموينية المقدمة للمواطن.

ومن جانبه، قدم  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الترحيب وحفاوة الاستقبال، موكداً على سعادته بالتقدم الذي حققته محافظة بورسعيد مؤخراً على كافة الأصعدة.

ومن المقرر أن تشمل زيارة السيد الوزير لمحافظة بورسعيد، عقد لقاء مع  المحافظ بديوان عام محافظة بورسعيد، يعقبه تفقد صوامع الغلال بميناء غرب بورسعيد التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مصر لديها ما يقرب من 82 صومعة.. منهم 5 بالموانئ
  • وزير التموين: مليار جنيه.. تكلفة إنشاء صومعة ميناء غرب بورسعيد
  • وزير التموين يتفقد الأعمال الإنشائية لصومعة غرب بورسعيد .. صور
  • وزير التموين: التكلفة المالية لإنشاء صومعة ميناء غرب بورسعيد تصل إلى مليار جنية
  • وزير التموين يتفقد عدد من صوامع محافظة بورسعيد
  • في أول جولة لوزير التموين.. شريف فاروق يتفقد صوامع الغلال بغرب بورسعيد
  • وزير التموين والتجارة الداخلية في زيارو لمحافظة بورسعيد
  • محافظ بورسعيد يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية خلال زيارته لمحافظة بورسعيد
  • وزير التموين يقبل استقالة الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية ويعين «علاء ناجي» خلفا له
  • عاجل.. موعد بدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي)