عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة فلسطينيات ورشة عمل خاصة لمنسقي الأنشطة الطلابية في مؤسسات التعليم العالي؛ لبحث ترتيبات إطلاق دوري مناظرات فلسطين للعام 2024م.

وتخلل الورشة التي عُقدت على مدار يومين، تقييم للدوري السابق، والتحضير للدوري المقبل، إضافةً لبحث آليات تطوير الدوري وإشراك أكبر عدد ممكن فيه من طلبة ومؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

بدوره، أشار رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية أيمن هودلي إلى أهمية هذا البرنامج في تنمية ثقافة الحوار وتعزيز قيم الديمقراطية وتقبل الآخر لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي.

من جانبها، أوضحت مدير عام مؤسسة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن أن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين فلسطينيات ووزارة التعليم العالي، وبانخراطٍ كاملٍ للجامعات المشاركة في برنامج "مناظرات فلسطين".

واتفق الحضور على تنفيذ البرنامج خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2023-2024م؛ بمشاركة 18 مؤسسة تعليم عالٍ في شطري الوطن.

يُذكر أن برنامج مناظرات فلسطين يُنفَّذ ضمن اتفاقية التعاون المُوقَّعة مع وزارة التعليم العالي منذ العام 2017م، إذ يُعقد في كل عام بالشراكة مع 10 جامعات في الضفة الغربية وثماني جامعات في قطاع غزة .


 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة

سرايا - بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الجمعة، مع الأمين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، جهود وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت حماس، في بيان، "استقبل هنية وفدا من قيادة الجبهة الديمقراطية بقيادة أمينها العام فهد سليمان، حيث تم بحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية".

وأوضحت أن الطرفين بحثا "تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الإخوة الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد".

وناقش الطرفان، وفقًا للبيان، "الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة شعبنا ومؤسساته الوطنية".

وأشار البيان إلى تأكيد الطرفين على "تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي".

والأربعاء، قالت حماس، إن هنية، أجرى اتصالات مع مصر وقطر حول الأفكار التي تتداولها الحركة معهم بهدف التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

وبحسب تقارير إسرائيلية رسمية، استأنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وعليه، أفادت هيئة البث العبرية (رسمية)، صباح الجمعة، بتوجه رئيس "الموساد" الإسرائيلي ديفيد بارنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة لعقد اجتماعات حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة.


مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: قبول 3325 طالبا وطالبة في خطة البعثات الخارجية الأصلية لهذا العام
  • «الوطنية للتدريب» تهنئ إبتسام تميم لتكليفها قائمًا بأعمال المدير العام للمكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر