موقع 24:
2024-10-03@12:52:43 GMT

الإعلان عن الفائزين بمنحة البدر 21 الجاري

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الإعلان عن الفائزين بمنحة البدر 21 الجاري

تحت رعاية ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ينطلق "مهرجان البدر" في الفترة من 18 إلى 23 سبتمبر (أيلول) الجاري بمركز الفجيرة الإبداعي، وسيتم أثناء المهرجان الإعلان عن الفائزين بـ"منحة البدر" بفئاتها الثلاث، في 21 سبتمبر. 

وشهدت المنحة مشاركة عربية ودولية كبيرة، حيث تقدم لها أكثر من 200 كاتب وشاعر من 27 دولة، و رُشّحت للفوز 3 أعمال في كل فئة من فئات المنحة الثلاث وهي : السيرة بلغة عربية أدبية معاصرة، وديوان شعر في مديح النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والسيرة النبوية للأطفال واليافعين.


ويفوز كل مشارك منهم بمبلغ 25000 درهم إماراتي للتفرغ لإنجاز عمله السردي أو الشعري، فيما يحصل العمل الفائز من بين الأعمال الثلاثة على 75000 درهم إضافي، إلى جانب منح 6 أعمال مشاركة منحةً تشجيعية قيمتها 15000 درهم إمارتي.
وكانت لجنة منحة البدر قد أعلنت في وقتٍ سابق عن استلام كافة الأعمال المرشحة والتشجيعية وإغلاق باب تقديم الأعمال المرشحة، كما تم الإعلان عن أسماء المرشحين للفوز في كل فرع من فروع المنحة.
وتهدف المنحة إلى دعم مشاريع الكتابة قيد التنفيذ والنشر عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عبر استقطاب الأطروحات والدراسات حول جوانب من حياة وشخصية الرسول عليه الصلاة والسلام ومواقفه، وإثراء المكتبة العربية بأعمال جديدة في هذا الموضوع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منحة البدر الفجيرة مهرجان البدر الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي

إقرأ أيضاً:

«ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»

أبوظبي: «الخليج»
يبدأ مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثالثة، استلام الأعمال الفنية للراغبين في المشاركة في مسابقة الرسم، بمسرح شاطئ الراحة في أبوظبي اعتباراً من اليوم الثلاثاء حتى الخامس من أكتوبر.
وتتاح المشاركة في المسابقة لكافة الفنانين من مختلف الجنسيات ليشاركوا بألوانهم الزيتية أو الأكريلك في رسم لوحات فنية تعبر عن النخيل والتمور والحياة البرية والبحرية في منطقة الظفرة.
ويستمر استلام الأعمال يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساءً وحتى الخامس من شهر أكتوبر 2024، وذلك ضمن فئتين «النخلة والتمور، الحياة البرية والبحرية في الظفرة»، والتي خُصص لها 10 جوائز بقيمة 500 ألف درهم، بواقع 5 جوائز بقيمة 250 ألف درهم لكل فئة، منها 100 ألف درهم للفائز بالمركز الأول.

الصورة


وتقوم لجنة مكونة من فنانين محترفين بفرز وتحكيم اللوحات المشاركة، واللوحات المتأهلة للمشاركة التي سيتم عرضها عبر معرض فني في مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 11 ولغاية 20 أكتوبر المقبل، في ما سيتم في ختام المهرجان الإعلان عن اللوحات الفائزة وتكريم الفائزين.
وتلقي مسابقة الرسم في مهرجان ومزاد ليوا للتمور، الضوء على النخيل والتمور سواء من خلال ثمارها أو مزارع النخيل أو الصناعات التراثية التي تعتمد على سعفها، إلى جانب الترويج للطبيعة الخلابة التي تمتاز بها منطقة الظفرة على مستوى الحياة البرية والبحرية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة
  • الإعلان عن زيادات مهمة في العديد من منح العاملات والعاملين بهذا القطاع
  • حاكم الفجيرة يؤكد دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة ويؤكد على دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • «مكتبات الشارقة» تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للأدب المكتبي»
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الـ50 لتوليه الحكم في الفجيرة
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»