أفاد مسؤول بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بأنه تم نقل أزيد من 300 طن من الأدوية والمعدات الطبية، إلى حدود أول أمس الاثنين، نحو المناطق المتضررة من زلزال الحوز، مؤكدا أن المخزون كاف للغاية للتكفل بالمصابين.

وقال مدير مديرية الأدوية والصيدلة، عزيز مرابطي، الثلاثاء، إنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بادرت وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ، منذ الساعات الأولى التي أعقبت الزلزال، إلى تفعيل المخطط الإستراتيجي للطوارئ المتعلق بالمخزون الإستراتيجي الوطني من الأدوية والمنتجات الصيدلانية.

وأوضح أن هذا المخزون من الأدوية والمنتجات الصحية الأساسية ،الذي أعدته الوزارة، يأتي لمواجهة حالات الطوارئ والكوارث.

وأبرز مرابطي أن قطاع الصحة سارع منذ الساعات الأولى التي أعقبت المأساة إلى توفير أكثر من 200 طن من الأدوية والمعدات الطبية، تم نقلها نحو جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بالمناطق المتضررة.

وفي إطار تتبع وضع الاستهلاك بالميدان، يضيف المسؤول، أرسلت الوزارة شحنة جديدة تزيد عن 100 طن لتعزيز المخزون على مستوى المنشآت الصحية للمناطق المتضررة.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: من الأدویة

إقرأ أيضاً:

 الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 

دشنت الإدارة المساعدة للأداء والالتزام ممثلة بإدارة سلامة المرضى فعالياتها للاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف يوم 17 سبتمبر من كل عام، وذلك تحت شعار ”تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى“.
جاء ذلك تحت رعاية الوكيل المساعد للتخطيط والتميز المؤسسي بوزارة الصحة الدكتور خالد أل طالع ومدير عام فرع الوزارة الدكتور حسن بن علي الشهراني، وحضور المدير العام للجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة الدكتورة مرام بخش .
أخبار متعلقة ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًاتبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94بيومها العالمي.. كيف تلعب المملكة دورًا هامًا في حماية طبقة الأوزون؟وأوضح فرع الوزارة بالرياض أن هذه الاحتفالية تهدف إلى تعزيز ثقافة سلامة المرضى، حيث تم التركيز هذا العام 2024 على موضوع ”تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى“ من خلال بيان أهمية التشخيص الدقيق في الوقت المناسب لتفادي الأضرار التي تلحق بالمرضى، مشيرًا إلى أن أخطاء التشخيص والتي تسهم في 16% من الأضرار التي يمكن تجنبها ناتجة عن بعض العوامل المعرفية والنظامية مما يؤكد الحاجة إلى تدخلات شاملة ومنهجية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أخطاء تشخيصية
كما أن فعالية اليوم العالمي لسلامة المرضى لهذا العام تستهدف المرضى والممارسين الصحيين في جميع الأقسام والتخصصات بمستشفيات المنطقة، لزيادة الوعي بالأخطاء التشخيصية التي تسهم في إلحاق الضرر بالمرضى والتأكيد على الدور المحوري للتشخيص السليم في تحسين سلامة المرضى، وإبراز أهمية السلامة التشخيصية في سياسة سلامة المرضى والممارسة السريرية على جميع مستويات الرعاية الصحية، وتمكين المرضى وأسرهم من المشاركة الفعالة مع الممارسين الصحيين لتحسين عمليات التشخيص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتتضمن الاحتفالية عدداً من الأنشطة، والمحاضرات والمبادرات التوعوية، مع إضاءة المبانى الرئيسية بمنطقة الرياض باللون البرتقالي كرمز للالتزام بتحسين سلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • «صحة دبي» و«دائرة الاقتصاد والسياحة» تتفاهمان للنهوض بالسياحة الصحية
  • بالفيديو ..زلزال يفاجئ رئيسة دولة خلال مقابلة تلفزيونية على الهواء مباشرة
  • تفاهم بين "صحة دبي" و"الاقتصاد والسياحة" للنهوض بقطاع السياحة الصحية
  • وزير البيئة: المخزون الغذائي يغطي شهرًا واحدًا
  • وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • «الصحة» توضح طرق الحصول على الأدوية الناقصة في الأسواق.. خط ساخن وموقع مخصص
  • عروض العثيم اليوم الوطني السعودي 2024 على الألبان والمنتجات الغذائية
  • تعاون بين "الصحة" وجامعة نزوى لتحليل الأدوية العشبية
  • تاوجا.. قصة 3 قرى غريبة ظهرت في جبال المغرب