بالتزامن مع حدوث أية هزة أرضية في أي مكان من الأرض، يظهر اسم عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس مجددا، خاصة إذا كان قد تنبأ بتلك الهزة التي حدثت قبلها بأيام.

وبعد زلزال تركيا العنيف، تبين أن فرانك هوغربيتس تنبأ بوقوع زلزال المغرب الذي بلغت قوته 7 درجات على سلم ريشتر، وتسبب بمقتل وإصابة الآلاف.

وجديد هذا العالم المثير للجدل، ما تحدث عنه، اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023 من خلال نشرته الدورية التي نشرها عبر حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS على منصات التواصل الاجتماعي، متنبئاً بهزات أرضية مستقبلية.

وقال هوغربيتس إنه قد تحدث بعض التجمعات من الزلازل القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبًا، كما أضاف أنه المحتمل أن يصل النشاط الزلزالي من 6 إلى 7 درجات خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر.

وقال هوغربيتس: "من المحتمل ألا يمر وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر.. إذا كنت بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب.. عليك أن تكون على بينة من الخطر الذي يكمن على الساحل.. فقد يكون هناك نشاط زلزالي كبير حقًا.. وإذا حدث ذلك، فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك".

وأضاف: "علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل أنه غالبًا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى.. ثم لدينا عدة أيام، وربما حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها".

*العربية نت 

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا

يعمل اليونانيون بالفعل أطول ساعات في أوروبا بمتوسط ساعات عمل أسبوعية بلغ 41 ساعة

تسير اليونان في اتجاه معاكس للاتجاه العالمي فيما يتعلق بأيام وساعات العمل، حيث تم إبلاغ الموظفين بإمكانية العمل ليوم سادس في الأسبوع بموجب تشريع حديث. يأتي هذا في الوقت الذي تتجه فيه العديد من الدول نحو تقليص أيام العمل الأسبوعية من خمسة إلى أربعة أيام.

اقرأ أيضاً : النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار

وتهدف هذه الخطوة غير التقليدية في اليونان إلى "زيادة الإنتاجية" وفقًا للسلطات، لكن النقابات العمالية وصفتها بـ"الهمجية". وتقول حكومة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، المؤيدة لقطاع الأعمال، إن المبادرة "أصبحت ضرورية بسبب المخاطر المزدوجة المتمثلة في تقلص عدد السكان ونقص العمالة الماهرة".

ووصف ميتسوتاكيس التحول الديموغرافي المتوقع بأنه "قنبلة موقوتة"، وذلك قبل الإعلان عن التشريع الذي يأتي كجزء من مجموعة أوسع من قوانين العمل التي أقرت العام الماضي.

تشير التقديرات إلى أن حوالي 500 ألف يوناني، معظمهم من الشباب المتعلمين، هاجروا من البلاد منذ اندلاع أزمة الديون أواخر عام 2009. وتقول الحكومة إن خطة الأيام الستة ستنطبق فقط على الشركات الخاصة التي تقدم خدمات على مدار الساعة.

بموجب أسبوع العمل الممتد، سيكون للموظفين في صناعات ومنشآت معينة خيار العمل لساعتين إضافيتين في اليوم، أو نوبة عمل إضافية مدتها 8 ساعات (يوم سادس)، مع زيادة الأجر اليومي بنسبة 40 بالمئة.

وقال ميتسوتاكيس قبل أن يصادق البرلمان على القانون: "نواة هذا التشريع صديقة للعمال وموجهة نحو النمو بشكل عميق، مما يجعل اليونان تتماشى مع بقية أوروبا".

لكن رد الفعل كان عنيفًا وسريعًا، إذ يؤكد المنتقدون أن الخطوة تمثل في نهاية المطاف "الموت لأسبوع العمل المكون من خمسة أيام". ويرى المعارضون، الذين خرجوا بالفعل إلى الشوارع احتجاجًا، أن التشريع يؤدي إلى "تآكل الحماية القانونية للعمال وتراجع حقوقهم الراسخة".

اقرأ أيضاً : البنك الدولي يوافق على برنامجين لدعم رأس المال البشري في الأردن - فيديو

ويعمل اليونانيون بالفعل أطول ساعات في أوروبا، حيث يبلغ متوسط ساعات العمل الأسبوعية 41 ساعة، وفقًا لوكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروستات). ومع ذلك، تشير الدراسات الاستقصائية إلى أنهم يحصلون على أجور أقل بكثير، وكثيرًا ما تنتقد المعارضة اليسارية هذا الوضع، معتبرة أن هذه الظاهرة أدت إلى تفاقم هجرة العقول.

مقالات مشابهة

  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • زلزال يضرب خليج عدن.. هل تحققت نبوءة الخبير الهولندي؟
  • نفوق أطول كلب في العالم بعد أيام من تسجيله اللقب بموسوعة جينيس
  • على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟