موقع 24:
2024-07-01@18:48:49 GMT

عمار النعيمي يطّلع على برامج وخطط "الثقافة والشباب"

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

اطّلع ولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي، على خطط وزارة الثقافة والشباب، وبرامجها ومشاريعها المختلفة الحالية والمستقبلية، التي تدعم مسيرة العمل الثقافي في الدولة، بما يرسخ ريادتها ومكانتها كوجهة استقطاب ومصدر إلهام وحاضنة للإبداع الثقافي، وتعزيز دور الشباب الحيوي في المجتمع، وتشكيل مستقبل واعد للأجيال المقبلة.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، وزير الثقافة والشباب الشيخ سالم بن خالد القاسمي، في ديوان الحاكم بحضور رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي ووكيل وزارة الثقافة والشباب مبارك الناخي.

وأوضح ولي عهد عجمان، أن الإمارات وبدعم كبير من قيادتها الرشيدة ساهمت في تأسيس منظومة ثقافية متميزة قامت بأدوار مقدرة في مجال العمل الثقافي والفني والفكري والإبداعي على كافة الأصعدة، مبيّناً أن الفعل الثقافي أخذ ينمو ويكبر خلال السنوات الأخيرة، ولاقى الاهتمام الكبير من قبل مؤسسات الدولة الثقافية في جميع إمارات الدولة.
وأضاف: " إن أهم الفعاليات الثقافية العربية أصبحت تنطلق من الإمارات التي تذخر بتنوع ثقافي مميز وتحتضن العديد من الكتاب والمبدعين من الدول العربية وغيرها ، وتعيش حراكاً ثقافياً مثمراً هو امتداد للثقافة والفنون العربية المتجذرة والعريقة في وجدان الشعوب العربية كافة .
وقال: "أن الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالشباب باعتبارهم عماد ومستقبل الوطن، ولنا في قيادتنا الرشيدة أسوة حسنة وهي تسخّر كل الإمكانات والموارد من أجل تعزيز روح القيادة لديهم والهوية الوطنية وروح الانتماء، والاستفادة من طاقاتهم الكامنة وترسيخ دورهم لخدمة وطنهم وحمل راية المستقبل.
وأكد الشيخ عمّار بن حميد النعيمي: "أن علاقة عجمان بالمجال الثقافي راسخة منذ عقود طويلة وتتميز بأنها في تطور مستمر و أنها لم تغب يوما عن بؤرة الاهتمام، والتجارب الشاهدة على ذلك كثيرة، فقد كانت عجمان وما يزال لها حضور كبير في المشهد الثقافي الإماراتي سواء بمؤسساتها وهي معلومة للجميع أو برموزها الإبداعية وهي أيضا لا تخفى على أحد .

وعبّر الشيخ سالم بن خالد القاسمي عن جزيل الشكر والتقدير إلى عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي و الشيخ عمار بن حميد النعيمي على دعمهما لخطط وبرامج وزارة الثقافة والشباب، مما يعزز دور الوزارة في إثراء القطاع الثقافي في الدولة ويدعم مكانة القطاع الثقافي والشبابي عالمياً وتعظيم مساهمته، والاستثمار في طاقات ومواهب الشباب وتمكينهم.
حضر اللقاء الأمين العام للمجلس التنفيذي الدكتور سعيد سيف المطروشي ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة يوسف محمد النعيمي  ومدير مشاريع مكتب ولي عهد عجمان أحمد علي الرئيسي، وعدد من كبار المسؤولين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الشيخ عمار بن حميد النعيمي عجمان الثقافة والشباب بن حمید النعیمی

إقرأ أيضاً:

غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024

 

 

 

عجمان – الوطن:

شارك سعادة الشيخ سلطان بن صقر النعيمي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة عجمان في فعاليات “قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024″، والتي عقدت في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الامريكية بحضور أكثر من 4000 مشارك يمثلون مجموعة كبيرة من دول العالم، بهدف مناقشة أحدث التوجهات الاستثمارية والفرص المتاحة في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وشاركت غرفة عجمان ضمن وفد دولة الإمارات وتحت مظلة اتحاد غرف الإمارات بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في عجمان وتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم تنمية اقتصاد الإمارة وزيادة استثماراته، والتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة عالمياً وبحث آليات الشراكة والتعاون مع الدول والجهات المشاركة.

وأكد سعادة الشيخ سلطان النعيمي، أن القمة ركزت على فرص التعاون والاستثمار في العديد من المجالات النوعية ومنها “خدمات التكنولوجيا، الذكاء الاصطناعي، تطوير المنتجات، الصناعات المتقدمة، التعليم، الطاقة المتجددة وغيرها من المجالات المعتمدة على استخدامات التكنولوجيا”، مشيداً بما وفرته القمة من منصة عالمية لبحث فرص التعاون والشراكة وتبادل الخبرات، لاسيما في ظل مشاركة عدد كبير من مسؤولي الجهات الحكومية وممثلي كبرى الشركات ومؤسسات القطاع الخاص من الولايات المتحدة الامريكية والعديد من دول العالم.

وأفاد أن مشاركة غرفة عجمان في فعاليات “قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024” تعكس التزام الإمارة بتعزيز علاقاتها الدولية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي عبر التعريف بالمزايا والمقومات النوعية التي تمتلكها إمارة عجمان.

وأوضح سعادة الشيخ سلطان النعيمي، أن القمة شملت مجموعة من الجلسات وورش العمل المتخصصة الهادفة إلى تنمية حجم الاستثمارات المتبادلة والترويج للفرص المتاحة بين الدول والجهات المشاركة كما ساهمت بشكل مباشر في دعم فرص التعلم والتواصل وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات.

وأضاف “حرصت غرفة عجمان على لقاء مجموعة واسعة من مسؤولي الجهات الحكومية وأصحاب الاعمال في الولايات المتحدة الامريكية لبحث فرص التعاون والشراكة وزيادة حجم التبادل التجاري مع إمارة عجمان بشكل خاص، كما تم التأكيد على أهمية عقد اللقاءات الثنائية بين أصحاب الاعمال من البلدين وضرورة المشاركة في المعارض والفعاليات المتخصصة مستقبلا”، وخاصة ان التقارير الإحصائية تفيد بتوافر فرصاً واعدة لتنمية حجم التجارة بين عجمان وأمريكا وزيادة حجم الاستثمارات المباشرة.


مقالات مشابهة

  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • النعيمي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • موعد التقديم في مسابقة "مصر ترسم" للأطفال والشباب.. وشروطها
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024