بوابة الوفد:
2024-10-06@02:25:13 GMT

تشييع جثامين 74 من ضحايا اعصار دانيال ببنى سويف

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

 

 

شيعت محافظة بني سويف  جثامين  74من شباب قرية الشريف   إلى مثواهم الأخير   واحتسب الاهالى   أبنائهم المتوفيين فى إعصار درنة الليبية  عند الله 

ووصلت جثامين 74من  شباب قرية الشريف التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف، إلى القرية داخل سيارات الإسعاف، في مشهد مهيب بعد أن لقوا مصرعهم جميعًا خلال عملهم بمنطقة درنة الليبية، نتيجة إعصار "دانيال" الذي اجتاح الشرق الليبي وخلَّف مئات الضحايا والمفقودين.

ومن المقرر أن يؤدي أهالي القرية والقرى المجاورة، صلاة الجنازة على الشباب في مسجد القرية، وتشييع الجثامين إلى مثواهم الأخير لدفنهم في مقابر أسرهم، وسط انهيار أهالي القرية وأسر الشباب

وقال الدكتور رامي حسن الضبع أحد أبناء القرية، أن الأهالي صاحوا على خبر وفاة وفقد عدد من شباب القرية الذين يعملون في دولة ليبيا وتحديداً في مدينة درنة التي شهدت حادث إعصار دانيال الذي خلف مئات الضحايا. واضاف  محمدبكرى   ان  قرية قمبش  ومركز ببا تعيش فى حالة حزن   فى أعقاب   مصرع  شباب قرية الشريف فى اعصار دانيال   الذين ذهبوا  إلى  ليبيا بحثا عن لقمة العيش    وفقدوا حياتهم   غرباء عن اهاليهم 

واتشحت نساء القرية بالملابس السوداء وبدأت أصوات القرآن الكريم تخرج من كل منزل وما من بيت إلا تعمه حالة من الحزن الشديد.

وتداول الأهالي على صفحات التواصل الاجتماعي كشوفات بها أسماء الضحايا من أبناء القرية والتي تضمن أسماء أشقاء وأبناء عمومة 

 محافظ بني سويف ينعي  الضحايا من أبناء المحافظة بعد وفاتهم جراء فيضانات  ليبيا إعصار دانيال 

 من جانبه  نعى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الضحايا من المحافظة     الذين  استشهدوا  جراء فيضانات ليبيا   إعصار دنيال  أثناء عملهم  ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته

 كما تقدم محافظ بني سويف بخالص التعازي والمواساة لأهالي وأبناء وأسر هؤلاء الشهداء ، وأن يلهمهم  الصبر والسلوان لتجاوز محنتهم الأليمة التي فجعت الشعب المصري عامة وأبناء بني سويف خاصة   وأن يمن المولى عزوجل على المصابين  بعاجل الشفاء

IMG-20230913-WA0016 IMG-20230913-WA0015 IMG-20230913-WA0012 IMG-20230913-WA0011 IMG-20230913-WA0010

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشييع جثامين ضحايا إعصار قرية الشريف مثواهم الاخير درنه الليبية لقمة العيش

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان "غير مقبول"

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الجمعة، إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء القصف الإسرائيلية على حزب الله، "غير مقبول بالمرة".

وأضاف دوجاريك للصحفيين: "يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، وضمان عدم تعرض المدنيين للأذى على الإطلاق".
وفي وقت سابق، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إدانته لانتهاك إسرائيل القوانين الدولية، ومنعها لفرق الإنقاذ من الوصول إلى المواقع المستهدفة.

"لماذا نحن؟".. حزن جماعي يخيّم على #لبنانhttps://t.co/1CQlIcadMm pic.twitter.com/IyrdMJMaq7

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 وأكد ميقاتي "إدانته لما يقوم به العدو الاسرائيلي من انتهاك للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية المتبعة"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.
وأجرى ميقاتي "سلسلة اتصالات دبلوماسية من أجل الضغط على إسرائيل للسماح لفرق الإنقاذ والاغاثة بالوصول إلى المواقع التي تعرضت للغارات والسماح بنقل الضحايا والجرحى"، بحسب البيان.
يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية بدأت منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي بشن سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.
وطالت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمسعفين والمؤسسات الصحية، وأسفرت عن مقتل المئات وجرح الآلاف.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • تشييع جثامين 8 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار كراثون في تايوان
  • السيطرة على حريق التهم مخزن أخشاب خلف القرية الذكية بكرداسة
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان "غير مقبول"
  • تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل