أعلنت وزارة العمل تنظيم فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية، بشركة أسمنت أسيوط، تحت رعاية الوزير حسن شحاتة، ومشاركة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بحضور ممثلي 62 من إدارات السلامة والصحة المهنية بشركات ومصانع المحافظة، وتحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف القطاعات والمنشآت.

وأوضح علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، في تقريرٍ للوزارة، أنّ الفعاليات بدأت بتفقد المحافظ المعرض المقام على هامش أسبوع السلامة والصحة المهنية الأول والذي يضم عددا من المعدات والمهمات وأدوات الوقاية التي تتعلق بحماية وسلامة العامل والمنشأة على حد سواء، كما وجّه الشكر والتقدير للمحافظ على حضوره لهذه الفعاليات الأمر الذي يعكس اهتمام الدولة بملف السلامة والصحة المهنية فضلاً عن تأمين بيئة العمل والحفاظ على أرواح العاملين من المخاطر والأضرار المحتملة.

كما وجّه مدير مديرية أسيوط، الشكر للوزير حسن شحاتة، على الدعم الذي يقدمه للمديرية، بهدف توفير بيئة عمل آمنة للعاملين للمنشآت، علاوة على دفع عجلة التنمية قُدما بما ينعكس على زيادة الإنتاج ويعزز أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030 في ظل الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل السلامة والصحة المهنية الصحة المهنية السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك

بدأت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، إجراءات إنهاء سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات المهنية التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع دولة البوسنة والهرسك، للالتحاق بفرص العمل المتاحة هناك برواتب مجزية وخدمات صحية واجتماعية.

الحفاظ على حقوق العمال

أوضح محمد جبران، وزير العمل، أن هذه الاختبارات التي أُجريت للراغبين في السفر في مقر الوزارة ومراكز تدريب مهني في بولاق الدكرور وإمبابة وغيرها، هدفت إلى إرسال عمالة ماهرة ومدربة إلى الخارج، وتلبية احتياجات الشركات الخارجية من المهن المطلوبة، وكذلك الحفاظ على حقوق العمال وأصحاب الأعمال، مع ضمان واجبات كل طرف تجاه الآخر.

تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية

وجدد وزير العمل دعوته للشباب بأن يكونوا واجهة مُشرفة لبلدهم، مع الإخلاص والإتقان في العمل، موضحًا أن الوزارة تقوم بهذا الدور مجانًا وبدون رسوم أو وسطاء، ومشددًا على تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية ،والرجوع إلى الوزارة، أو مديرياتها بالمحافظات ،في كافة الخدمات المُقدمة.

1000 مُتقدم للاختبارات

أضاف الوزير، في بيان صحفي، أن الاختبارات أسفرت عن نجاح 123 شابًا من بين 1000 متقدم، وهم الذين سيلتحقون بفرص العمل في البوسنة والهرسك في تخصصات مثل: مهندس مدني، وعمال بناء، وحداد مسلح، ونجار مسلح، ومبيض محارة، ونقاش، ومبلط، ومثبت وجهات.

وأشار إلى أن هناك اختبارات أخرى ستحدد مستوى المهارة للحرف المطلوبة. من جانبها، أكدت هبة أحمد، مدير الإدارة العامة للتشغيل، بدء التواصل مع الناجحين لاستكمال المستندات المطلوبة تمهيدًا للسفر في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • «الشؤون الإسلامية» تنظم ندوة «قيم الاستدامة في الإرث النبوي»
  • «مياه المنوفية» تنظم حملات توعية لتعليم السباكة في المحافظات
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!
  • إضاءة معالم محافظة البحيرة باللون البرتقالي لدعم ثقافة الجودة وسلامة المرضى
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك
  • أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام
  • الأحد.. “الصحفيين” تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "محاكمة على الماء"
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"