أصبحت الحدائق والمتنزهات الطبيعية بمحافظة أحد المسارحة، وجهة ترفيهية جاذبة تستقطب العائلات وأطفالهم من كافة شرائح المجتمع، في إجازة نهاية الأسبوع، والمناسبات والأعياد، ما يعزز أهمية الحدائق والمتنزهات والساحات بمنطقة جازان، كخيار للتنزه والترفيه، حيث تحتوي على مرافق عامة، ومسارات رياضية، ومسطحات خضراء، مع توفر ألعاب الأطفال، وأماكن الجلوس، وتنوع أنشطة الترفيه والفعاليات، بما يتناسب مع احتياجات أفراد المجتمع.

الحدائق والمتنزهات الطبيعية بمحافظة أحد المسارحة

وأوضح رئيس بلدية محافظة أحد المسارحة المهندس ناصر بن أحمد عطيف، أن البلدية جهزت 18 حديقة، و3 ممرات للمشاة، و4 ملاعب رياضية، بمساحة إجمالية تبلغ 450080 متراً مربعاً، مشيراً إلى أن الحدائق تتوزع داخل وخارج الأحياء بما تضمه من مسطحات خضراء وأماكن تنزه تأتي ضمن مستهدفات برنامج جودة الحياة.

الحدائق والمتنزهات الطبيعية بمحافظة أحد المسارحة

وأبان أن البلدية خصصت أماكن للمشي في كافة مرافق الحدائق لتشجيع ممارسة الرياضة، في كل من حديقة الروضة، وحديقة وادي خلب، وحديقة البلدية، وحديقة الورود، وتنفيذ ملاعب رياضية في لعدد من الساحات البلدية، وأطلقت حاضنتين نموذجيتين هما حاضنة بلدية المحافظة بـ 12 منفذاً للبيع، وحاضنة حديقة الروضة بعدد ١٣ منفذاً للبيع؛ وذلك لتنظيم وتمكين الباعة والأسر المنتجة من عمليات التسويق لمنتجاتهم، وذلك انطلاقاً من مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الهادفة إلى تمكين الباعة والأسر المنتجة واحتضانهم، بتوفير مواقع محددة ومكتملة الخدمات لهم؛ ليتمكنوا من عرض منتجاتهم بيسرٍ وسهولة وفق طرق جمالية منظمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأنشطة الترفيهية ألعاب الأطفال الحدائق والمتنزهات

إقرأ أيضاً:

قتال شرس ومواجهات ضارية في معارك الشجاعية

قطاع غزة (الأراضي الفلسطينية)«وكالات»:يواصل الجيش العدوان الإسرائيلي عمليته البرية العسكرية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم الثالث على التوالي وسط اشتداد الاشتباكات مع المقاتلين الفلسطينيين البواسل.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية في مدينة غزة اليوم إن عشرات الدبابات الإسرائيلية ما زالت تواصل هجماتها البرية في حي الشجاعية فيما يسمع أصوات اشتباكات «عنيفة» مع المقاتلين الفلسطينيين.

وأفادت المصادر بأن الجيش الإسرائيلي حاصر العشرات من العائلات الفلسطينية في منازلها في الشجاعية قبل أن يتمكنوا من الفرار، إلا أنه طالبهم لاحقا بالتوجه إلى المناطق الجنوبية من المدينة.

وقال جهاز الدفاع المدني في غزة في بيان «وصلتنا الكثير من المناشدات من العائلات المحاصرة ومن ضمنها عائلة لديها مصابون حيث ما زالوا محاصرين في منزلهم التي تعرضت للقصف الإسرائيلي».

ودعا البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني الاستجابة لاستغاثة العائلات، ومن بينها العائلة التي لديها مصابون، والوصول للمنزل المستهدف قبل أن يفارقوا الحياة.

وفي السياق ذاته، استهدف الطيران الإسرائيلي سيارة مدنية في مدينة غزة مما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين على الأقل، وفق ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية.

وقال شهود عيان إن من بين الشهداء «أطفال ومارة كانوا يتواجدون في المكان»، وأوضحوا أنه تم نقل الضحايا عبر «السيارات المدنية وعربات تجرها الحيوانات إلى مستشفى المعمداني في المدينة».

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الجيش الإسرائيلي قتل حوالي 40 فلسطينيا فيما أصيب حوالي 244 آخرين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وأفادت الصحة في بيانها بأن عدد الشهداء منذ بدء الحرب الإسرائيلية على الجيب الساحلي في السابع من أكتوبر الماضي وصل إلى 37834 فيما تخطى عدد الإصابات حاجز الـ86858 شخصا. وتدور المعارك العنيفة في شمال قطاع غزة حيث الظروف المعيشية للسكان «لا تطاق»، بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأفاد بدوي انفجارات متواصلة في منطقة الشجاعية، وأشار أحد السكان إلى جثث موجودة في الشارع.

وفرّ محمد حرارة (30 عاما) مع أفراد عائلته من حي الشجاعية بسبب «القصف» الإسرائيلي، وقال «لم نحمل معنا شيئا من البيت، تركنا الأكل والطحين والمعلبات والفراش والأغطية ونجونا بأعجوبة عندما خرجنا»، وأضاف «الناس يجرون ولا يعرفون إلى أين يذهبون. الكل خائف لأن الناس يموتون في الشوارع وفي البيوت من القصف».

مقالات مشابهة

  • إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور
  • برامج وفعاليات رياضية وشبابية متنوعة في خريف ظفار
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • قتال شرس ومواجهات ضارية في معارك الشجاعية
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • لعبة رياضية شهيرة تعزز وظائف المخ وبنية الدماغ.. هل تغني عن الأدوية؟
  • (كلنا لبعض).. نشاطات رياضية وترفيهية تستهدف الأطفال ذوي الإعاقة