استمرت التحضيرات لاحتضان المغرب الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في أكتوبر المقبل، وفي مراكش رغم الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من الأقاليم، بينما الحوز ومراكش.

وقال مصدر مسؤول في اتصال بـ”اليوم 24″، إن التحضريات لاحتضان مراكش للحدث الدولي مستمرة، مؤكدا “أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، ستنظم في موعدها وفي المكان المحدد سابقا (مراكش)”.

وأوضح المصدر، أن مراكش احتضنت اليوم الثلاثاء، ندوة دولية لوزارة الاقتصاد والمالية بشراكة مع المجلس الأعلى للحسابات، حول “دور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في تعزيز المساءلة والشفافية والنزاهة والحكامة الجيدة”، وذلك في إطار سلسلة الفعاليات التي تنظمها المملكة المغربية بمناسبة استضافتها للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في أكتوبر 2023 بمراكش.

وعرفت الندوة الدولية مشاركة زينب العدوي الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، والوزير برونو دانتاس، رئيس محكمة الحسابات الفيدرالية في البرازيل و رئيس منظمة الإنتوساي، بالإضافة إلى فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي المكلف بشؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وجيسو هنتشل المدير القطري للبنك الدولي بالمغرب.

وتميزت الندوة أيضا بمشاركة كل من الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، و الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي و إصلاح الإدارة، غيثة مزور، ورؤساء أجهزة عليا للرقابة المالية ومسؤولين بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وخبراء.

كلمات دلالية زلزال الحوز، مزاكش، النقد الدولي

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي

انطلقت اليوم الثلاثاء بمراكش، أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي بمشاركة حوالي 600 مشارك من أزيد من 30 بلدا ضمنهم مسؤولو شركات طيران، وسلطات الطيران، ومحققي الحوادث، وخبراء الطيران والنقل الجوي.

ويشكل المؤتمر المنظم من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي تحت اشراف شركة الخطوط الملكية المغربية، مناسبة لمناقشة مواضيع ذات راهنية ترتبط بالأساس بالذكاء الاصطناعي والمخاطر الجيوسياسية وتدبير الاضطرابات والنجاعة الطاقية.

ويناقش المؤتمر مختلف الجوانب المرتبطة بالأمن والسلامة بما فيها العمليات الجوية، والعلميات داخل المقصورة، والصيانة وتدبير الأزمات (التخطيط للتدخلات في حالات الطوارئ واسترجاع الطائرات).

ويتيح المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي أيضا، الفرصة لتطوير شراكات مع المهنيين وأصحاب القرار في مجال الطيران.

كما يستعرض هذا الحدث الدولي الهام، آخر الابتكارات التكنولوجية، وأفضل الممارسات في مجال الأمن والسلامة، وما تحقق من تقدم في إدارة عمليات الطيران.

ويشكل المؤتمر أيضا، منصة مهمة بالنسبة للمنطقة حيث يتيح للخبراء وأصحاب القرار وقادة الرأي الالتئام من أجل إعادة التفكير وتحسين السلامة والعمليات في ميدان النقل الجوي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي
  • البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 42 لمؤسسات النقد العربية
  • مراكش تحتضن المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي
  • رئيس «محافظي المصارف المركزية»: صندوق النقد يرسي مبادئ إرشادية للدول العربية