أعلنت الجامعة المصرية الصينية بدء الدراسة في 3 كليات جديدة اعتبارا من العام الجامعي المقبل 2023 - 2024. 

وزير التعليم العالى يبحث سبل التعاون مع وفد جامعة تشاتشينج الصينية منح للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة في الجامعة المصرية الصينية

والكليات الجديدة في الجامعة المصرية الصينية هى كليات الطب البيطري، وكلية الفنون والتصميم، وكلية الحاسبات ونظم المعلومات.

 

تفاصيل الكليات الجديدة في الجامعة المصرية الصينية الجامعة المصرية الصينية 

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة المصرية الصينية أن كلية الطب البيطري تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العام شعبة علمي علوم والثانوية الأزهرية أو ما يعادلها من شهادات يقرها المجلس الأعلى للجامعات بحد أدنى 68%، وعدد سنوات الدراسة خمس سنوات إلى جانب سنة التدريب الميداني "الامتياز". 

وتضم كلية الطب البيطري في الجامعة المصرية الصينية أقسام البرنامج العام، والحيوانات الأليفة، والطيور والأرانب وصحة وسلامة الغذاء، والأدوية البيطراية والإكلينيكية، وأمراض الأسماك والاستزراع السمكي. 

وبالنسبة لكلية الفنون والتصميم في الجامعة المصرية الصينية تبلغ مدة الدراسة بالكلية 4 سنوات ونصف، وتضم أقسام تصميم المنتج الصناعي وإنتاج الأفلام السينمائية والتليفزيون وتصميم الجرافيط والوسائط المتعددة والتصميم الداخلي والأثاث وتقبل طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية فقط، وأقسام تصميم الأزياء والفنون البصرية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة الشعبية العلمية والأدبية. 
وتخضع التخصصات "تصميم المنتج الصناعي وانتاج الأفلام السينمائية والجرافيك والتصميم الداخلي وتصميم الأزياء إلى نقابة مصممى الفنون التطبيقية في حين يخضع تخصص الفنون البصرية لنقابة التشكيلين، الدراسة فى كلية الفنون والتصميم تكون بنظام الساعات المعتمدة وتمنح الدرجة العلمية متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها من استيفاء عدد الساعات المطلوبة وهو 160ساعة معتمدة(مائة وستون ساعة معتمدة) موزعة على أربعة سنوات ونصف (تسعة فصول دراسية). 

وبالنسبة لكلية الحاسبات ونظم المعلومات في الجامعة المصرية الصينية فتضم أقسام علوم الحاسب ونظم المعلومات والذكا الاصطناعي وعلوم البيانات والأمن السيبراني، ويختار الطالب التخصص الذي يريده بداية من المستوى الثالث. 

وتقبل جميع البرامج بالكلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية (شعبتى علمي علوم وعلمي رياضيات) أو ما يعادلها وفقا لقانون تنظيم الجامعات المتقدمين للالتحاق بمرحلة البكالوريوس ويتم قبول الشهادات المعادلة والطلاب الوافدين حسب القواعد المنظمة لذلك والتي تضعها الجهات المختصة، كما یستلزم من طلبة علمي علوم المقبولين بالكلية حضور مقرر تأهيلي رياضيات (Qualifying Mathematics) المناظر لمقرر رياضة 2 بالثانوية العامة وهذا متطلب للحصول على البكالوريوس. 

يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة هي جامعة حديثة متطورة وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة، وتضم كليات العلاج الطبيعي والصيدلة والهندسة والتكنولوجيا والاقتصاد والتجارة الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة المصرية الصينية الصينية الطب البيطرى الفنون والتصميم الحاسبات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

في خطوة تعزز العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة قناة السويس وكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بالصين، وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قضى طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، أسبوع كامل في رحلتهم العلمية إلى دولة الصين، متمثلة في كلية BITC بجامعة بكين.

شهد الأسبوع الأول من الرحلة تنظيم مجموعة من الدورات الاحترافية في مجالات متعددة، شملت اللغة الصينية والأقسام الدراسية للطلاب، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، وتضمنت الرحلة زيارة ميدانية للشركات الصينية العالمية حيث تعرف الطلاب على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التكنولوجيا.

كما قام الطلاب بزيارة معبد السماء، بالإضافة إلى جولات ترفيهية أخرى، والذي أتاح لهم فرصة استكشاف الثقافة الصينية الغنية والتعرف على معالمها التاريخية.

من جانبه، أشار الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، إلى أن المحاضرات والدورات التي يتم تقديمها تُعد إثراءً حقيقياً لتجربة الطلاب التعليمية.

مُوضحاً أن هذه الزيارة تضيف بُعدًا جديدًا إلى رحلتهم الأكاديمية، كما تُعد فرصة ذهبية للطلاب لاكتساب معرفة جديدة وتوسيع آفاقهم من خلال التفاعل المباشر مع الثقافة الصينية والتكنولوجيا المتقدمة، مما يعزز مهاراتهم ويزيد من قدرتهم على المنافسة في سوق العمل العالمي.

يُذكر أن الرحلة تأتي في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين كلية بكين وجامعة قناة السويس، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من تبادل الخبرات والمعرفة بين طلاب البلدين.

مقالات مشابهة

  • لماذا طلبت «سالي» الطلاق بعد انتهاء حفل الزفاف؟.. 3 سنوات من الخداع
  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • تنسيق مدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية.. مميزاتها وشروط الدراسة
  • وزير الصحة يبحث مع وفد ياباني تأسيس أول أكاديمية متخصصة في علوم الإسعاف بمصر
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات
  • وزارة بنموسى تعلن عن هيكلة تنظيمية جديدة في التعليم وتتخلى عن القديمة بعد 22 سنة من اعتمادها   
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر