المناطق_واس

أعلنت النيابة العامة أن نيابة المخدرات بالنيابة العامة بمحافظة جدة أنهت إجراءات التحقيق مع مواطنين ومقيمين بتهمة حيازة المخدرات بقصد التعاطي وجرى إيقافهم وإحالتهم للمحكمة المختصة.

 

أخبار قد تهمك النيابة العامة تحذّر من أي محتوى يؤدي لانحراف الطفل سلوكياً وفكرياً 10 سبتمبر 2023 - 6:49 مساءً النيابة العامة: إدانة تنظيم إجرامي استهدف ضحاياه عن طريق إيهامهم بتحديث بياناتهم البنكية 6 سبتمبر 2023 - 1:51 مساءً

وأوضحت أن إجراءات الترافع الجزائي انتهت بإدانة المتهمين بما نسب إليهم، والحكم بسجنهم المدة الأعلى للعقوبة، البالغة “سنتين” من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وأكدت النيابة العامة أنها ماضية بحزم في مباشرة إجراءاتها الجزائية المشددة في كافة جرائم المخدرات، وإحالة المتهمين فيها إلى المحكمة المختصة، للمطالبة بإيقاع العقوبات الرادعة، حماية للمجتمع من هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والصحة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: النيابة العامة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد محاكمة المتهمين في وفاة الفنان الأمريكي ماثيو بيري

عادت قضية النجم الأمريكي الراحل ماثيو بيري إلى الأضواء مرة أخرى بعد وفاته، حيث تم تحديد موعد محاكمة الطبيبين جاسفين سانجا وسلفادور بلاسينسيا، المتهمين بتزويد ماثيو بمادة «الكيتامين» المخدرة التي أدت إلى تناوله جرعة زائدة أدت إلى وفاته في 28 أكتوبر 2023.

كتب المدعي العام الأمريكي مارتن في الملفات القانونية المتعلقة بقضية ماثيو بيري، أن سانجا والدكتور سلفادور بلاسينسيا، «استغلا مشاكل إدمان السيد بيري لإثراء أنفسهما»، حددت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية شيريلين بيس جارنيت المحاكمة المشتركة في 4 مارس 2025، وقد يواجه الطبيبين عدة عقود في السجن إذا تمت إدانتهما، فقا لما نشره موقع «فارايتي».

تفاصيل القبض على المتسببين في وفاة ماثيو بيري

وجرى القبض على سانجا وبلاسينسيا في 15 أغسطس بتهمة التآمر لتوزيع الكيتامين، كما وجهت إلى سانجا تهمة حيازة الكيتامين بقصد التوزيع، وخمس تهم بتوزيع الكيتامين، وتهمة حيازة الميثامفيتامين بقصد التوزيع، وتهمة الاحتفاظ بأماكن متورطة في المخدرات.

ويواجه بلاسينسيا أيضًا سبع تهم تتعلق بتوزيع الكيتامين وتهمتين تتعلقان بتغيير وتزوير مستندات أو سجلات، ويقال إنه عمل مع الدكتور مارك تشافيز، الذي وقع على صفقة إقرار بالذنب ومن المتوقع أن يمثل أمام قاضية الصلح الأمريكية جان روزنبلوث في الثاني من أكتوبر.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي في بيان: «إذا أدين بجميع التهم، سيواجه سانجا عقوبة إلزامية بحد أدنى 10 سنوات في السجن الفيدرالي وعقوبة قصوى قانونية بالسجن مدى الحياة. سيواجه بلاسينسيا ما يصل إلى 10 سنوات في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تتعلق بالكيتامين وما يصل إلى 20 عامًا في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تزوير سجلات».

مقالات مشابهة

  • شرطة محافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه 1.4 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر
  • مرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي
  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان
  • القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي
  • بعد حكم النيابة العامة.. مدير حملة العياشي زمال لـ"يورونيوز": مستعد لخوض الانتخابات ضد سعيد من السجن
  • مُحافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • سطيف: إمرأتان ضمن شبكة لترويج المخدرات وحجز 3 كلغ بصالح باي
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • السجن من  5 إلى 15 سنه لمتهمين قتلا شخص في مشاجرة الإسكندرية
  • تحديد موعد محاكمة المتهمين في وفاة الفنان الأمريكي ماثيو بيري