أكد تقرير مشترك صدر اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023، عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والبنك الدولي، أن 333 مليون طفل في العالم يعانون من الفقر المدقع .

وأوضح التقرير أن ن 333 مليون طفل في العالم يعانون من الفقر المدقع، صعودا من قرابة 300 مليون قبل عدة سنوات، وذلك وسط ارتفاع عالمي في حدة الأزمات الصحية والطبيعية والسياسية، منذ مطلع العقد الجاري.

وأضاف أن وباء كوفيد 19 ( كورونا )، أدى إلى تباطؤ شديد في المعركة الرامية لوضع حد للفقر في أوساط الأطفال، "الذين ما زال 333 مليونا منهم يعانون من الفقر المدقع.. هذا الرقم أعلى من ذلك المسجل قبل عدة سنوات البالغ 300 مليون طفل".

وأشار إلى أن الوباء والكوارث الطبيعية والتوترات الجيوسياسية، واستمرار النزاعات داخل العديد من البلدان، أدت جميعها إلى زيادة الفقر المدقع حول العالم، وأن طفلا واحدا من كل 6 أطفال حول العالم، يعيش على أقل من 2.1 دولار يوميا، وهو الرقم الذي يعكس دخول الفرد في حالة فقر مدقع وفق حسابات البنك الدولي.

وتابع التقرير: "40 بالمئة من الأطفال الذين يعيشون في دول إفريقيا جنوب الصحراء، يعيشون في فقر مدقع، أي كلفة معيشتهم اليومية كاملة دون 2.1 دولار".

ونقل التقرير عن كاثرين راسل، المديرة التنفيذية ليونيسف، قولها إن التقدم الذي تم تحقيقه عالميا خلال العقد الماضي، تعطل منذ عام 2020، بسبب الجائحة والنزاعات والتغير المناخي والصدمات الاقتصادية"، ويعني ذلك، أن أهداف الأمم المتحدة التي أعلنتها قبل 7 سنوات، المتمثلة بإنهاء الفقر المدقع عالميا بحلول 2030، قد يتم تمديدها إلى أجل لاحق.

وفي وقت سابق، قالت يونيسف في تقرير منفصل، إن التقارير الأولية تشير إلى أن حوالي 100 ألف طفل قد تأثروا بالزلزال القوي الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من ليلة الجمعة. -
 

المصدر : وكالة سوا - رويترز

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: ملیون طفل

إقرأ أيضاً:

بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أن الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس العالم 2030 لم يحدد بعد وان المغرب لم يقرر لحد الساعة ما إذا كان يريد احتضان الافتتاح أو النهائي.

كلام لقجع جاء في تصريح اليوم الخميس، و ذلك بعدما خرجت صحيفة “ماركا” الإسبانية المقربة من “النادي الملكي”، بتقرير زعمت فيه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرغب في إقامة نهائي كأس العالم 2030، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

رئيس جامعة الكرة وضع النقط على الحروف في تصريح له اليوم ، حيث أكد أن الفيفا لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن و المغرب لم يقرر هو كذلك حتى الآن هل يستضيف نهائي مونديال 2030 أم الإفتتاح.

لقجع ، ذكر أن اختيار ملاعب كأس العالم تمر عبر عدة مراحل أولها تقديم الملف المشترك بشكل رسمي للفيفا يوم 31 يوليوز القادم، قبل أن تصادق عليه رسميا في دجنبر من هذه السنة.

صحيفة ماركا كانت قد نشرت أن الفيفا متشبثة بإقامة نهائي مونديال 2030 في ملعب البرنابيو ، بالرغم من أن إدارة ريال مدريد ترى أن ذلك سيكلفها خسائر مالية كبيرة ، لأن الملعب أصبح يستضيف تظاهرات فنية كبرى تدر على النادي مداخيل مهمة.

كما تحدثت عن وجود علاقة جيدة بين رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز، ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو، من شأنها أن تساعد على إيجاد صيغة توافقية لإقامة النهائية في البيرنابيو.

مقالات مشابهة

  • تقرير رسمي يكشف احتلال 61 مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة
  • الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب.. تفاصيل
  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم
  • 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير
  • تقرير برلماني: نهب الرمال يفوت على الدولة مداخيل بمئات الملايين
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • دراسة: نصف السكان في ست دول عربية يعانون من الخمول البدني
  • غادة والي: 64 مليون شخص حول العالم يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • ثلث البالغين في العالم يعانون من الخمول البدني