القفطان مفتاح أناقة أساسي لخيارات الملكة رانيا.. تعرفي على أسلوبها الخاطف باختياره
تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT
تتألق جلالة الملكة رانيا بتصاميم الأزياء المتنوعة والمختلفة في العديد من المناسبات والفعاليات المختلفة، المحلي منها والعالمي، بعضها يحمل الطابع الشرقي وبعضها الآخر يحمل طابع الأناقة الملكي العالمي، وذلك من أشهر دور تصميم الازياء الأوروبية والأميريكية من حول العالم لتكون بذلك خير دليل ومعنى ومثال على الملكة الأنيقة وأيقونة الموضة.
من خلال إطلاتلاتها المختلفة تستطيع الملكة الأنيقة رانيا لفت انتباه عالم الصحافة والأزياء ومحبي الموضة وعشاق إطلالاتها من كل مكان فأصبحنا نرى معظم المنصات العالمية التي تعنى بالأزياء، متابعة عن كثب ومترقبة دائما لإطلالات جلالة الملكة الراقية، وبلا شك فإن أكثر التصاميم الراقية التي تتألق بها جلالتها في مختلف المناسبات الوطنية والعالمية هي تصاميم القفطان الشرقي المحتشم بأشكاله وألوانه المختلفة، ولا سيما في المناسبات التي تقام محليا فهو ذو طابع شرقي راقي وأنيق ومحتشم وملائم لإطلالات الملكة الأنيقة.
الملكة رانيا متألقة باللون الأخضر الزمرديبثوب مصمم بقصة القفطان مع الأكمام الواسعة تألقت جلالة الملكة رانيا بإطلالة أنيقة باللون الأخضر الـ"إيميرالد" (Emerald) أو الزمردي بقصة الأكمام المستوحاة من قصة الفراشة العريضة للمسة القفطان الشرقية الأنيقة والمميزة.
ومع العباءة العلوية تألقت جلالتها بتصميم الحزام الراقي الذي أطال قوامها الممشوق بكل أناقة ورقي مع التطريز الجانبي الذي زين أطراف القفطان الأنيق.
ولتكمل رقي الإطلالة اعتمدت ثوب سفلي بذات اللون والقماش الـ"شيفون" الراقي مع التطريز الذي يعلو الصدر. اما بالنسبة للإكسسوارات فقد اعتمدت الأسلوب الكلاسيكي في التنسيق بحيث ارتدت أقراط أذتيت بلون مماثل للون القفطان المكون من قطعتين، مع حذاء بكعب باللون الأسود و"كلاتش" باللون ال"بيج" الذي يتماشى كثيرا مع لون القفطان.
قفطان بقصة كلاسيكية مع صيحة الـ"كاب"بقصة منسدلة وراقية وباللون الأبيض الطبشوري تحديدا، تألقت جلالة الملكة رانيا بقفطان نزين بالتطريز الأردني الأصيل بالألوان، الأحمر الأسود، الأخضر إلى جانب لون القفطان كاملا الذي جاء بالأبيض الـ"بشوري" أو أبيض الـ"فانيلا" الراقي واعتمدت جلالة الملكة تسريحة شعر برفعة ملكية راقية، مع "ستيليتو" أبيض و"كلاتش" باللون الأبيض أيضا وتفضل الملكة رانيا تنسيق ال"كلاتش" مع قصات القفطان المختلفة التي تعتمدها.
قفطان باللون الأحمر والأزرقفي مناسبة وطنية وبمناسبة الإستقلال الأردني، تألقت جلالة الملكة رانيا العبدالله بتصميم القفطان الشرقي بالأكمام الواسعة والمنسدلة بتصميم باللونين الأحمر والأزرق مع حزام قماشي رائع، توسط منطقة الخصر وزاد من جمال القفطان الراقي والمميز.
وتتقن جلالة الملكة تنسيق إطلالاتها بعناية وخيارات مدروسة حيث نسقت الإطلالة مع "كلاتش" باللون الأسود من غير أية إضافات.
بإطلالة أنيقة ومميزة تألقت جلالة الملكة رانيا بقفطان راقي باللونين الأبيض والأسود وبقماش الشيفون والكريب جورجيت" الأنيق والمميز بظلال الرمادي التي زينت تفاصيل القفطان المميز.
ونسقت القفطان الراقي والمميز بقصته العصرية والمختلفة من توقيع المصمم الأميريكي "نارسيسو رودريغيز" بطلة عصرية جمعت بين تفاصيل الأناقة الكلاسيكية للقفطان مع اللمسات العصرية للألوان الاسود والرمادي مع مزيج الأبيض والرمادي.
اقرأ ايضاًسان لوران تطلق حملة خريف 2023 مستعينة بزوجة جوني ديب السابقة كيت موسونسقت الإطلالة مع حزام ذهبي بلون خفيف وناعم بقصة مميزة وجميلة، وللشعر اختارت تسريحة "ويفز" جميلة وناعمة مع حذاء باللون الفضي الذي لائم الإطلالة بشكل عام.
خلال احتفالات عيد الإستقلال تألقت جلالة الملكة رانيا بإطلالة بلون مميز وراقي جدا تراوحت تدرجاته مع اللون الـ"بيج" واللون الـ"دراقي" الفاتح جدا، بقفطان ملكي بكل تميز واستحقاق.
ولامست أطراف القفطان الأنيق تطريزات مميزة باللون الذهبي الراقي مع تفاصيل زينة متوازنة بحزام خصر محدد بقصة الفراشة للأكمام وتفاصيل باقي الثوب، وعلى الحزام زينت باقة ورد مصغرة ومذهبة الحزام الأنيق مع أقراط اذنين دائرية بلون أبيض وذهبي راقي، كما اختارت حذاء باللون الذهبي زاد من رقي الإطلالة. واختارت "كلاتش" بتموجات هندسية ثلاثية الابعاد بتأثر رخامي راقي.
المصدر: البوابة
كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الملكة رانيا إطلالة الملكة رانيا قفطان
إقرأ أيضاً:
هيئة الجلوس والسجود للمرأة في الصلاة.. تعرفي عليها
قالت دار الإفتاء المصرية، إن هيئة الجلوس للمرأة في الصلاة عند الحنفية هي أن تجلس جلسة التورك في صلاتها، وذلك بخلاف الرجل، فإن الجلسة المسنونة له هي الافتراش.
وأضافت دار الإفتاء في إجابتها على سؤال: ما هي هيئة الجلوس والسجود للمرأة في الصلاة؟ أن صفة التورك هي: أن تنصب المرأة رجلها اليمنى، وتضع بطون أطراف أصابعها على الأرض ورؤوسها للقِبلة، وتُخرِج يسراها من جهة يمينها، وتُلصِق وَرِكها بالأرض، وكذا أليتُها اليسرى.
كما ورد عن ابن عمر رضي الله تعالى عنه، ويسن توركُ المرأة بأن تجلس على أليتها وتضع الفَخِذَ على الفخذ، وتُخرِج رِجلَها مِن تحت وَرِكِها اليمنى؛ لأنه أَستَرُ لها] اهـ.
وعليه: فإن المرأة عند الحنفية يجوز لها أن تجلس متوركة أو مفترشة، ولكن المستحب لها التورك لا الافتراش.
أما عن هيئة سجود المرأة فقد قال صاحب "بدائع الصنائع" (1/ 210) في الكلام على صفة السجود: [فأما المرأة فينبغي أن تَفتَرِش ذراعيها وتَنخَفِض ولا تَنتَصِب كانتصاب الرَّجُل، وتُلزِق بَطنَها بفَخِذَيها؛ لأن ذلك أَستَرُ لها] اهـ.
وعليه: فإنه عند الحنفية يُسَنّ للمرأة عند السجود أن تفترش ذراعَيها وتَضُمَّهما إلى جنبَيها، فلا تُبدِي عَضُدَيها، ولا تعارض بين الأمرين حتى نحتاج إلى التخيير بينهما، فإن الافتراش إنما يكون على الساعد ما بين الرُّسغ إلى المرفق، بينما الضم إلى الجنبين يكون بالعضد ما بين المرفق إلى الكَتِف.
جاء ذلك ردا على سؤال من امرأة: أنا في دولة بها أقلية مسلمة تقدر بمائتي مليون مسلم، وأكثرهم يتبعون الإمام أبا حنيفة النعمان رضي الله تعالى عنه، ونريد أن تجيبونا على مذهب الإمام أبي حنيفة:
1- هل تُخرِج المرأةُ رِجليها اليسرى واليمنى من الجانب الأيمن في جلسة ما قبل السلام وتُلصِق أَليتَها بالأرض؟ أو تكون رِجلاها تحت استها منصوبتَين منخفضتَين؟
2- مكتوب في كتب الفقه الحنفي أن المرأة تَضُمّ في ركوعها وسجودها؛ فلا تُبدِي عضديها. وفي موضع آخر أنها مع ذلك تفترش ذراعيها. فإذا كانت المرأة تضم عَضُدَيها لجَنبَيها فإنها لا تستطيع أن تفترش ذراعيها، فأيهما أولى؟