العمانية – أثير

ناقشت اللجنة الإشرافية لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة في اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة صاحب السُّمو السّيد بلعرب بن هيثم آل سعيد الرئيس الفخري للبرنامج، عددًا من الموضوعات أبرزها إطلاق جائزة المدن الريادية في محافظة ظفار لتقديم مبادرات وممارسات رقمية مستدامة وصديقة للبيئة، ومبادرة إدراج مواد عن الشركات الناشئة في المقررات والمناهج الدراسية بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية.


المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار

أقيم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة حفل تكريم الفائزين في منافسات معسكر المشروعات الطلابية الواعدة الذي نظمته هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الجامعة واستمر 5 أيام.

وقد أعلنت لجنة التحكيم عن أفضل ثلاثة مشاريع تقنية ناشئة وهي: مشروع Cyper وهو عبارة عن شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني لتقديم خدمات الاستشارات التقنية الأمنية وعمل مختبرات افتراضية في اختبارات الاختراق ومعايير الأمان لطائرات الدرون، ومشروع Linear في إدارة البيانات التسويقية والأرشيف وصناعة المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي، وكذلك ومشروع ZONE 404 وهو عبارة عن منصة إلكترونية تتيح للمستخدمين حجز المرافق الرياضية بالإضافة إلى تنظيم الجلسات التدريبية الافتراضية.

وتحدث الشيخ محمد بن أحمد فرج الغساني مدير إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار عن أهمية المعسكر في إبراز جهود وابتكارات الشركات الناشئة العُمانية الواعدة في مجال التقنية والابتكار، مبينًا أن صندوق "عُمان المستقبل" للاستثمار خصص 10 بالمائة من استثماراته للشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال توفير التمويل للمشروعات الناشئة والصغيرة؛ ما يسهم في تنميتها وتطويرها.

وأوضحت مروة بنت يونس باوزير أخصائية ريادة أعمال بالهيئة، أن معسكر المشروعات الطلابية يهدف إلى نشر ثقافة الشركات الناشئة وريادة الأعمال بالإضافة إلى تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة في مجالي التقنية والتكنولوجيا وتصعيد عدد من الشركات الناشئة العمانية إلى المستويات الإقليمية والعالمية.

من جانبه قال رائد بن سالم الحضري أخصائي إعلام بالهيئة: شارك في المعسكر 78 طالبا من مختلف الكليات والجامعات بمحافظة ظفار حيث ضم ١١ فكرة لشركات ناشئة في مجال التقنية والتكنولوجيا.

وشهد حفل الختام استعراض المشروعات الطلابية الواعدة بالمحافظة إلى جانب تسليم الدروع للمشروعات الفائزة وتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين وتكريم لجنة التحكيم والمساهمين في التنظيم.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة تمكين لدعم المواهب الوطنية التقنية في الشركات الريادية
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو
  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار
  • هذا ما جنته إسرائيل اقتصاديًا بعد سنة من العدوان على غزة
  • هذا ما جنته "إسرائيل" اقتصاديًا بعد سنة من العدوان على غزة
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”