أخفق منتخبنا الأولمبي في التأهل لنهائيات أمم آسيا "قطر 2024" للمرة الثالثة على التوالي بعد حلوله في المركز الثاني بالمجموعة الأولى للتصفيات خلف الأردن التي اقتنصت بطاقة العبور نحو بطولة قطر وهو التأهل السادس على التوالي للمنتخب الأردني.

منتخبنا بالرغم من فوزه علي بروناي في استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء بثلاثية نبراس المعشري وسالم حبيب آل عبدالسلام ومأمون العريمي إلا أنه كان ينتظر تعثر المنتخب الأردني بهدف أمام سوريا وهذا الأمر لم يحدث، بل سجل المنتخب الأردني هدفين عن طريق وسيم الريالات وهاني بني رزق ليتأهل المنتخب الأردني للمرة السادسة على التوالي بعد نسخ 2014 و2016 و2018 و2020 و2022 ويحقق العلامة الكاملة بينما أخفق منتخبنا في التأهل بعد حصوله على المركز الثاني برصيد 6 نقاط من فوزين على سوريا وبروناي وخسارة أمام بطل المجموعة بهدف نظيف.

الأحمر الأولمبي لعب المباراة بطريقة هجومية 3-4-3 بتواجد مازن الحراصي في المرمى، وفي الدفاع ملهم السنيدي والفرج الكيومي وسعيد السلامي، وفي الوسط مأمون العريمي ومحمد الهنائي وعاهد المشايخي ويوسف الغيلاني، وفي الهجوم الثلاثي نبراس المعشري وسالم حبيب آل عبدالسلام وناصر الرواحي.

هذا الإخفاق لم يكن الأول للمنتخب حيث أخفق للتأهل للمرة الثالثة على التوالي وللمرة الرابعة من أصل 6 نسخ أقيمت حتى الآن في البطولة، بذلك ينتهي تماما حلم الوصول لأولمبياد باريس الصيف القادم. في التصفيات الماضية التي أقيمت في الفجيرة احتل منتخبنا المركز الأخير التي ضمت أيضا الإمارات والهند وقرغيزستان، وفي تصفيات 2020 لم يتأهل حيث تأهلت حينها قطر بفارق الأهداف، وتأهل الأحمر في نسختي 2014 و2018، وفي تصفيات نسخة 2016 أيضا لم يتأهل.

وأقيمت خلال الفترة 6-12 سبتمبر الجاري 54 مباراة في 11 بلدا آسيويا، حيث أكملت معها المنتخبات الـ 16 وصولها للنهائيات التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل - 3 مايو من عام 2024، حيث يتأهل أول ثلاثة منتخبات للأولمبياد مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الرابع ملحقا عالميا أمام منتخب غينيا رابع إفريقيا.

وتأهل من المجموعة الأولى المنتخب الأردني والثانية كوريا الجنوبية بعد فوزها على قرغيزستان وميانمار وحذف مواجهة قطر التي تأهلت كونها البلد المنظم والمجموعة الثالثة منتخب فيتنام الذي حصد 7 نقاط، وتأهل من المجموعة الرابعة المنتخب الياباني، والأوزبكي صعد من الخامسة بعد منافسة شرسة أمام إيران، وصعد المنتخب العراقي أولا من المجموعة السادسة والإمارات وتايلاند وأستراليا والسعودية وإندونيسيا كأبطال المجموعات السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة والحادية عشر على التوالي، بينما حجزت منتخبات الكويت والصين وطاجيكستان وماليزيا مقاعدها بعد حصولها على أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني من بين المجموعات الـ11 في التصفيات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الأردنی على التوالی

إقرأ أيضاً:

ميكالي يختار النني قائدا لمنتخب مصر الأولمبي في الأولمبياد

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيو ميكالي،  على منح محمد النني نجم آرسنال الإنجليزي السابق شارة القيادة في أولمبياد باريس.

ثروت سويلم: إبراهيم عادل سيشارك مع بيراميدز ضياء السيد: أرفض خروج إبراهيم عادل من معسكر المنتخب


جاء سبب قرار ميكالي أن محمد النني يعتبر أكبر اللاعبين سنًا، وعليه سيكون قائد منتخب مصر الأولمبي في الأولمبياد.

ووضع ميكالي أحمد السيد زيزو في المرتبة الثانية في ترتيب قادة اللاعبين بعد النني، وجاء إبراهيم عادل ثالثا في الترتيب.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لخوض أولمبياد باريس 2024، ويقع في مجموعة تضم كل من إسبانيا، وأوزبكستان، والدومينيكان.

وينتظم المنتخب الأولمبي تحت قيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى فى معسكر مغلق بالقاهرة يختتم الأربعاء المقبل قبل المغادرة إلى مدينة بوردو الفرنسية لأداء وديتين مع أوكرانيا والعراق يومي 14 و17يوليو الجاري ثم السفر إلى مدينة نانت الفرنسية استعدادا لأول لقاء رسمي مع الدومينيكان والمقرر له يوم 24 يوليو .
 

مقالات مشابهة

  • تايكواندو.. تأهل المغربية أميمة البوشتي لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • من هو المنتخب الأكثر حصدا للمال في يورو 2024؟
  • لاكازيت يقود فرنسا في «الأولمبياد»
  • 8 ميداليات لمنتخب بناء الأجسام في «الآسيوية»
  • عضو الجبلاية يوضح حقيقة طلب مدرب المنتخب الأولمبي الرحيل
  • ميكالي يختار النني قائدا لمنتخب مصر الأولمبي في الأولمبياد
  • النني يصل معسكر المنتخب الأولمبي.. وهكذا استقبله ميكالي (صور)
  • بعد عام من انفصالها.. بشرى تعلن عن زواجها للمرة الثالثة
  • بشرى تكشف حقيقة زواجها للمرة الثالثة
  • موعد مواجهتي المنتخب الأولمبي استعدادا لأولمبياد باريس 2024