تضررت سفينتان حربيتان روسيتان جراء هجمات صاروخية أوكرانية على مدينة سيفاستوبول الساحلية، في شبه جزيرة القرم، فيما أقر الجيش الأوكراني بضرب أهداف بحرية والبنية التحتية لميناء في خليج سيفاستوبول.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء،: "تضررت سفينتان قيد الإصلاح جراء إصابتهما بصواريخ كروز أطلقها العدو".

وفي وقت سابق، قال حاكم سيفاستوبول الذي نصبته موسكو ميخائيل رازفوشيف إن الهجوم أدى إلى إصابة 24 شخصاً.

وذكرت تقارير روسية أن الدفاعات المضادة للطائرات أسقطت سبعة صواريخ كروز، كما تم تدمير 3 طائرات مسيرة استخدمت في هجوم كييف على حوض بناء السفن في سيفاستوبول. 

ونشرت وسائل إعلام أوكرانية صوراً لحوض بناء السفن المحترق، وكتب مدونون عسكريون أمريكيون أنه تم إصابة غواصة من طراز "كيلو" وسفينة إنزال.

Fire in Odessa region—Russian Army strikes on port infrastructure (overnight).Russian “Geran”UAV were actively using in the southern of the Odessa region—explosions were heard in Ismail and Reni.The footage shows the consequences of Russian UAV strikes- pic.twitter.com/1QhWMomHgu

— Wolf (@Vuk02577707) September 13, 2023

 

هجوم روسي 

في المقابل قال مسؤولون أوكرانيون إن هجوماً روسياً بطائرات مسيرة في وقت مبكر اليوم الأربعاء ألحق أضرارا بالبنية التحتية لميناء إسماعيل جنوب أوكرانيا، وهو أحد موانئ تصدير الحبوب الرئيسية في البلاد.

وقال حاكم منطقة أوديسا أوليه كيبر "تم إطلاق عدة مجموعات من الطائرات المسيرة على منطقة إسماعيل.

وذكر عبر تيليغرام من دون إضافة تفاصيل أخرى "لسوء الحظ، تم تسجيل أضرار لحقت بالميناء، وبنى تحتية مدنية أخرى".

وقال الجيش الأوكراني في وقت لاحق إن الهجوم الذي استمر 4 ساعات ونصف الساعة تسبب في نشوب حريق بمكان انتظار شاحنات. وذكر مكتب المدعي العام أن 6 من سائقي الشاحنات ومواطنا أصيبوا في الهجوم.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها دمرت 32 طائرة مسيرة من طراز شاهد إيرانية الصنع، من بين 44 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية على أوكرانيا. وأضافت "الهدف الرئيسي كان الأجزاء الجنوبية لمنطقة أوديسا، البنية التحتية للميناء في المنطقة".

وكثّفت روسيا هجماتها على الموانئ الأوكرانية والبنية التحتية للحبوب منذ منتصف يوليو (تموز)، عندما انسحبت موسكو من اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة يسمح بالتصدير الآمن لشحنات حبوب أوكرانية، عبر موانئ البحر الأسود.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة

قال مسؤولان روسيان إنّ أوكرانيا هاجمت منطقتي بريانسك وكورسك في روسيا، بما لا يقل عن 25 طائرة مُسيّرة، وإنه تّم تدمير جميع الطائرات المهاجمة، بحسب "رويترز".

زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية

قال ألكسندر بوجوماز، حاكم بريانسك عبر تطبيق تيليجرام، إنَّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 18 طائرة مُسيّرة فوق بريانسك الواقعة على الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف أنَّ الهجمات جاءت على عدة موجات وتمَّ إسقاط الطائرات المُسيّرة في أنحاء كثيرة من المنطقة.

من جهته، قال أليكسي سميرنوف، حاكم كورسك، الواقعة أيضًا على الحدود مع أوكرانيا عبر تطبيق تيليجرام، إنه جرى تدمير 7 طائرات مُسيَّرة فوق المنطقة.

وأكد بوجوماز وسميرنوف على عدم وقوع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة الهجمات.

ولم تتمكن "رويترز" من التحقق بشكل مستقل من التقارير، ولم يصدر أي تعليق بعد من أوكرانيا.

وتقول كييف إنَّ الهجمات على البنية التحتية للجيش الروسي وقطاعي النقل والطاقة اروسيين، تأتي ردًا على هجمات موسكو على أراضي أوكرانيا منذ بدء العملية الروسية على أوكرانيا في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • وصول سفينتين حربيتين من أسطول المحيط الهادئ الروسي إلى فنزويلا
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة