أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أنها تعمل على توسيع نشاطاتها في مجال افتتاح فصول لتدريس علوم الفضاء في المدارس الروسية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة: "ساهمت روس كوسموس حتى الآن بافتتاح أكثر من 150 صفا لتدريس علوم الفضاء في 109 مدارس في 31 منطقة روسية، ويشارك في هذه الصفوف 4500 طالب حاليا".

وأضاف البيان :"17  إقليم ومنطقة في روسيا انضمت هذا العام إلى مبادرتنا، لإدخال علوم الفضاء إلى المدارس، بما في ذلك مناطق آمور، وكالينينغراد، وريازان، وتشيليابينسك، ونوفوسيبيرسك، ونوفغورود، وجمهورية لوغانسك الشعبية، وسيفاستوبول، وبيرم، وإقليم بريمورسكي، وأديغيا، وداغستان، وأوسيتيا الشمالية، وتتارستان، وتيفا، وأودمورتيا، ومنطقة يامالو-نينيتس".

إقرأ المزيد "روس كوسموس" تفتتح مخبرا لأبحاث الفضاء في جامعة روسية شهيرة

وأشار البيان، إلى أن "روس كوسموس" مستمرة في العمل على افتتاح فصول دراسية جديدة، لتدريس علوم الفضاء في المدارس الروسية، ولهذا الغرض تجري بانتظام دورات تدريبية للمدرسين، وتدعو الأساتذة والعاملين في قطاع التعليم لزيارة المرافق الفضائية للاطلاع على مجالات علوم الفضاء.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا التعليم الفضاء روس كوسموس معلومات عامة روس کوسموس

إقرأ أيضاً:

Epic توسع برنامج الألعاب المجانية إلى متجرها المحمول

حتى الآن، ركزت النسخة المحمولة من متجر Epic Games Store في الغالب على الألعاب الأساسية للعلامة التجارية مثل Fortnite وFall Guys. ولن يظل الأمر على هذا النحو لفترة طويلة.

أعلن المدير العام لمتجر Epic Games Store، ستيف أليسون، في Unreal Fest في سياتل، عن خططه لتوسيع مكتبة متاجر Epic Games Store المحمولة بإضافة من 10 إلى 50 لعبة جديدة من جهات خارجية وبدء برنامج ألعاب مجانية، وفقًا لـ mobilegamer.biz.

قال أليسون إن برنامج الألعاب المجانية والعناوين التابعة لجهات خارجية ستكون متاحة في "الربع الرابع" أو الجزء الأخير من العام. كما أشار الخطاب الرئيسي لشركة Epic في Unreal Fest إلى أن Ark: Ultimate Mobile Edition ستكون واحدة من الألعاب الجديدة التابعة لجهات خارجية على متجر الأجهزة المحمولة.

تريد Epic Games أيضًا تسهيل عملية إرسال اللعبة كثيرًا. ذكر أليسون أن المتجر سيقدم "أدوات نشر ذاتية" للمطورين. سيسمح لهم هذا بإصدار ألعابهم "دون أي تفاعل معنا، كما يفعلون على أجهزة الكمبيوتر اليوم".

متجر Epic Games متاح في جميع أنحاء العالم على أجهزة Android ولمستخدمي iOS في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • جوجل توسع خدمة Gemini Live لتشمل أكثر من 40 لغة
  • محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج
  • خرج في رحلة علم ورجع جثة هامدة.. ننشر تفاصيل وفاة طالب الشرقية غرقًا
  • الرقابة المالية صناديق التأمين الحكومية بأخذ موافقتها عند نشر تقارير عن نشاطها
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • Epic توسع برنامج الألعاب المجانية إلى متجرها المحمول
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)