تغادر اليوم طائرتان تابعتان للقوات الجوية من طراز C-130J من مطار بيزا العسكري في ثلاث رحلات إلى ليبيا وعلى متنهما أفراد من فرق الإطفاء، وعلى وجه الخصوص، خبراء في المخاطر المائية مع معدات الدعم ذات الصلة والمواد اللوجستية من الدرجة الأولى، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ومن المنتظر أن تهبط الطائرات في مطار الأبرق بمدينة الأبرق بجوار شحات، وهو المطار الوحيد النشط بالقرب من المنطقة المتضررة من السيول.

وفي هذه الأثناء غادرت بالفعل السفينة "سان جيورجيو" التابعة للبحرية الإيطالية وستصل إلى منطقة درنة خلال الـ 24 ساعة القادمة لتأمين المهام اللوجستية والقيادة والسيطرة، فضلا عن تقديم الدعم الطبي لجهاز الانتشار الوطني المقرر لدعم سكان المناطق التي غمرتها الفيضانات.

مساعدة الشعب الليبي المتضرر من الفيضانات المدمرة

وقال وزير الدفاع غويدو كروزيتو إن "الدفاع والقوات المسلحة ستقدم أقصى دعمها لمساعدة الشعب الليبي المتضرر من الفيضانات المدمرة".

وكان كروزيتو قد وجه بالأمس هيئة الأركان العامة للدفاع وقيادة عمليات القوات المشتركة (كوفي) لتقديم كل مساعدة ممكنة على الفور من القوات المسلحة الإيطالية إلى ليبيا وشعبها.

وكان فريق فني إيطالي مكون من أفراد من الحماية المدنية، فرقة الإطفاء، كوفي ووزارة الخارجية قد تواجد بالفعل منذ الأمس في الموقع لمهمة تقييم الوضع في المنطقة التي يمكن نشر الالتزام الإيطالي فيها والحصول على جميع المعلومات اللازمة لتنظيم تدخل منظم.

وجاري أيضًا تقييم استخدام سفينة "سان ماركو" التابعة للبحرية الإيطالية لنقل بقية أفراد الحماية المدنية التابعين للصليب الأحمر الإيطالي، وجميع مواد الدعم الدفاعي اللازمة. ومن بين هذه المواد أيضًا مروحيتان لأنشطة البحث والانتشال المحتملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليبيا فرق الاطفاء معدات الدعم

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية لجنوب السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة  بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان، أقلع عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتى الصحة والسكان والتضامن الإجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصرى.

وكان فى إستقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى  والسيد بال ماى دينج وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسئولين بدولة جنوب السودان والسفير المصرى وملحق الدفاع المصرى بجمهورية جنوب السودان.

من جانبة أكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى أن هذه الجهود تأتى فى ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين وإلتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

من جانبهم أعرب مسئولى جمهورية جنوب السودان عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعباً على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات .

تأتى تلك المساعدات إنطلاقاً من الدور المصرى تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الأفريقية .

مقالات مشابهة

  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • بيان للجيش السوداني: الدعم يدمر جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • صحف إيطاليا: المنتخب «الفاشل» يعود إلى «نقطة الصفر»!
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس