وجّه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، مديري المديريات في المحافظات، بالاهتمام بجودة ‏المنتج في رغيف الخبز والسلع التموينية والدقيق، مطالبا بتشكيل ‏لجان ووضع خطط أسبوعية لمناطق الاستهداف، سواء للمطاحن أو مخازن ‏السلع التموينية أو المخابز.

تغيير أعضاء اللجان شهريا

وأكد وزير التموين، ضرورة تحريك اللجان وتغيير أعضائها من مكان ‏لآخر، في مدة لا تتعدى الشهر لكل لجنة بكل منطقة، مشددا على توجيه إنذار للمخالف مرة واثنين والثالثة يتم الغلق لكل ‏من لا يلتزم بمعايير الجودة في الإنتاج، مشيرا إلى أنّ الدولة تدفع 127 مليار ‏سنويا لدعم الخبز والسلع التموينية ومنها 91 مليار للخبز فقط.

وشدد المصيلحي، على مديريات التموين، بالمرور ‏الدائم من خلال اللجان المُشكلة على المخابز عبر المخطط الموضوع يوميًا، و‏التشديد على رئيس اللجنة لمتابعة جودة رغيف الخبز المدعم من الدولة ‏للمواطن والتي تتحمله الدولة تكلفة إنتاج تقدر بـ90 قرشًا للرغيف الواحد.

إنتاج الدقيق

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنّ الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وجّه مديري المديريات بالمرور الدائم من خلال ‏اللجان المُشكلة بكل مديرية على المطاحن للتأكد من إنتاج دقيق مطابق ‏للمواصفات، ومخازن الجملة للتأكد من جودة السلع التي تصرف للمواطن ‏على بطاقة الدعم، والتزام أمين العهدة بصرف السلع لمنافذ الصرف والحفاظ على ‏جودتها.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أنّ توجيهات وزير التموين للمديريات، شملت ‏ضرورة تسجيل جميع المتعاملين في الأرز الشعير والأبيض بالمديرية، سواء كانت ‏مضارب أو فراكات أو مخازن أو خطوط إنتاج وكتابة السعر على السلعة والمنشأ وتاريخ الإنتاج أيضًا.

وطالب ‏وزير التموين، ‏مديري المديريات بإلزام الجهات والكيانات بتقديم التراخيص اللازمة، وإلا ‏يتم غلق أي منشأة تتعامل مع الأرز دون وجود تراخيص لازمة من سجل ‏تجاري وبطاقة ضريبية وكل التراخيص اللازمة، لمعرفة أماكن الانشطة ‏التجارية المتعاملة في الأرز، مؤكدا أنّ إنتاجية فدان الأرز هذا العام كبيرة إضافة إلى زيادة المساحة ‏المنزرعة، ما ينعكس على أسعار الأرز هذا ‏العام.

وأشاد الدكتور علي المصيلحي، بمشروع جمعيتي باعتباره من المشروعات الناجحة التي نفذتها الوزارة في السنوات الأخيرة، وتكمن أهميته في تحقيق المستهدف منه بزيادة عدد المنافذ وعمل شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة، وتوفير فرص العمل للشباب، ومساهمة المنافذ في تقديم السلع التموينية والغذائية للمواطنين جنبًا إلى جنب مع المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزير التموين لقاء المديريات الخبز رغيف العيش السلع التموینیة وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، أن هناك تكليفات من الرئيس السيسي، وخلال أول اجتماع مع رئيس الوزراء، بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين.

خطوات اضافة المواليد في بطاقة التموين 2024 عاجل| تفاصيل أول توجيه حكومي لـ وزير التموين بعد التشكيل الوزاري الجديد

وأضاف "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه يمكن النظر في وضع التسعيرة الجبرية لبعض السلع الأساسية، ووضع آليات لتوفير السلع بما يساهم في ضبط الأسعار، موضحًا أن هناك ضبط قائم للأسعار وهناك سيطرة على الأسعار متوازية مع تحركات السوق منذ مارس الماضي.

وتابع وزير التموين، أن الهدف الأساسي للوزارة بخلاف توفير السلع وتقديم السلع بأسعار حقيقية، تقديم الدعم للمواطنين، موضحًا أن هناك تكليفات من رئيس الوزراء لتوجيه فكرة ما إذا كان الدعم نقدي أم عيني للحوار الوطني، منوهًا بأنه تواصل مع ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، وطلب منه عرض المخرجات حول ذلك بعض إجراء الحوار الوطني، كما أنه يطلب ضبط تكنولوجي وهو ما حدث مع وزارة الاتصالات وكافة الجهات التي تقدم الخدمة سواء جهات تحتفظ ببيانات أو مقدمة للخدمة للمساهمة في تقديم الدعم لمستحقيه، وهو ما يتم حال تنقيح البيانات بشكل علمي وكامل ودقيق. 

مقالات مشابهة

  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024