شددت غرفة التجارة الإيطالية الليبية، اليوم الأربعاء، على ضرورة مضاعفة الجهود لمساعدة المناطق المتضررة من الفيضانات الناجمة عن الإعصار شبه المداري "دانيال" في شرق ليبيا، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال نيكولا كولوكي، رئيس غرفة التجارة الإيطالية الليبية، لـ"وكالة نوفا"، "يجب مضاعفة الجهود لمساعدة المناطق المتضررة من إعصار دانيال في شرق ليبيا".

وأضاف "بعد الأضرار الجسيمة التي سببها إعصار دانيال الذي ضرب بشكل خطير الجزء الشرقي من ليبيا، وتحديداً مدينة درنة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار، تعرب غرفة التجارة الإيطالية الليبية في روما عن تعازيها القلبية وتضامنها مع أسر الضحايا والشعب الليبي"، لافتا إلى أن الغرفة "تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان إيلاء أقصى قدر من الاهتمام لتقديم المساعدة للسلطات والمنظمات المحلية المشاركة في جهود الإغاثة، من أجل المساعدة بأفضل طريقة ممكنة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من هذه الحالة الطارئة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناطق المتضررة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيلفيا مِنسى، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكدًا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولا سيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

ومن جانبه استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

مقالات مشابهة

  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة
  • تنفيذي عمران يبارك الرد الإيراني على كيان العدو الصهيوني
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • "أبو غزالة" تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الكوارث الإنسانية في المنطقة
  • بوريل أكد بذل كل الجهود لوقف اطلاق النار: مستعدون لمساعدة لبنان
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق