قام رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم الأربعاء بإجراء تعديل وزاري شمل حقيبتي الدفاع والخارجية وزيادة عدد السيدات في الحكومة.

سفير اليابان بالقاهرة يزور برنامج الأرز المصري ويفتتح معمل الجايكا بكفر الشيخ اليابان وكوريا الجنوبية يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية

ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا"  في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - عن المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو قوله إن وزيرة العدل السابقة يوكو كاميكاوا (70 عاما) تولت حقيبة الخارجية خلفا ليوشيماسا هاياشي، مشيرا إلى أنها واحدة من بين خمس سيدات في الحكومة.

كما تولى مينورو كيهارا (54 عاما) حقيبة الدفاع خلفا لياسوكازو هامادا، بينما أبقى رئيس الوزراء على شونيتشي سوزوكي في منصبه كوزير للمالية.

وتم استبدال وزير الزراعة تيتسورو نومورا - الذي اتهم مؤخرا بوصف المياه المعالجة من محطة فوكوشيما النووية بأنها "مياه ملوثة" - بإيتشيرو مياشيتا (65 عاما).

يشار إلى أن فوميو كيشيدا (66 عاما) قد تولى منصبه في أكتوبر 2021، لكن شعبيته تراجعت في استطلاعات الرأي مع تأثير ارتفاع الأسعار على المستهلكين .. وقال رئيس الوزراء الياباني مؤخرا إنه يعتزم تنفيذ حزمة اقتصادية جريئة لمعالجة تأثير ارتفاع الأسعار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الياباني الحكومة اليابانية

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا

أعرب السفير الأمريكي لدى اليابان رام إيمانويل اليوم السبت عن أسفه للأنباء التي تفيد بارتكاب جنديين أمريكيين اعتداءات جنسية في أوكيناوا.

وقال إيمانويل: "من الواضح أن علينا أن نترك العدالة تأخذ مجراها، لكن هذا لا يعني ألا نعبر عن شعورنا بالأسف على المستوى الإنساني".

وقد بات معروفا في نهاية يونيو الماضي وقوع حالتي عنف جنسي ضد فتيات يابانيات على يد جنود أمريكيين في أوكيناوا، وفي كلتا الحالتين، لم تقم السلطات المركزية والقيادة الأمريكية بإبلاغ محافظة أوكيناوا بهذا الأمر.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، قام العسكري الأمريكي برينون واشنطن البالغ من العمر 25 عاما، في أوكيناوا يوم 24 ديسمبر 2023، بدعوة فتاة يابانية للتحدث في السيارة لأن الجو كان باردا في الخارج، ثم أخذها إلى المنزل واغتصبها، علما أنها كانت قاصرا في ذلك الوقت ولم تبلغ من العمر بعد 16 عاما.

وقدم أقارب الفتاة بلاغا للشرطة في نفس اليوم، وبعد ثلاثة أشهر، رفعت النيابة العامة في أوكيناوا دعوى بتهمة الاختطاف والاغتصاب وممارسة الجنس قسرا.

وفي شهر مايو من هذا العام، وقعت حادثة مماثلة في نفس المحافظة حيث حاول جندي من مشاة البحرية الأمريكية يبلغ من العمر 21 عاما خنق واغتصاب فتاة يابانية، لكنه لم يحقق هدفه. وأدى ذلك إلى إصابة الفتاة بجروح، بما في ذلك إصابة عينيها. وحاول الشاب الهروب من مسرح الجريمة، لكن تم القبض عليه واحتجازه.

واعتقل برينون في مارس، بعد اتهامه بخطف المراهقة والاعتداء عليها جنسيا، بينما ألقي القبض في مايو على الثاني وهو جندي في البحرية الأمريكية بتهمة محاولة اغتصاب أحدثت إصابات بالضحية، فيما لم يتم الكشف مزيد من التفاصيل حول الضحيتين، وقالت شرطة أوكيناوا إنها لم تعلن عن هاتين الحالتين لاعتبارات تتعلق بخصوصية الضحيتين.

وعبر إيمانويل عن أسفه الشديد للواقعتين، الا إنه لم يقدم اعتذارا.

ويلفت النظر إلى أن الحكومة اليابانية والقيادة الأمريكية، لم تقوما بإخطار سلطات أوكيناوا في كلتا الحالتين.

مقالات مشابهة

  • بوتين يجري محادثات مع رئيس الوزراء الهندي في موسكو
  • بوتين يجري محادثات غير رسمية مع رئيس الوزراء الهندي مودي
  • رئيس لجنة الدفاع بالنواب: مصر تتواجد في وسط دائرة مشتعلة
  • أمين جامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • أبو الغيط يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان
  • امرأتان تتنافسان على منصب حاكم طوكيو
  • رئيس الوزراء الياباني: نأمل أن تلعب إيران دورا بناء في تحقيق السلام والاستقرار بالشرق الأوسط
  • السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا
  • صحيفة يابانية: كيشيدا يراهن على الدبلوماسية لإنقاذ تراجع شعبية إدارته