مملكة بريس:
2024-07-05@23:54:45 GMT

هزات ارتدادية ترعب ساكنة مراكش وشيشاوة وتارودانت

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أثارت هزة أرضية جديدة الرعب في قلوب ساكنة أقاليم الحوز ومراكش وشيشاوة تارودانت، بعدما استشعروا قوتها خصوصا بالمناطق الجبلية.

وأحس مجموعة من المواطنين بمراكش، بهزة ارتدادية جديدة وصفت بالقوية، وخصوصا في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة على غرار منطقة سيدي يوسف بن علي.

وقال عدد من المواطنين بأنه سجلت في حدود الساعة الواحدة والنصف ليلا من يوم الثلاثاء، هزة ارتدادية جديدة، حيث لا يزال الآلاف من المراكشيين في الشوارع الكبرى والساحات والأراضي العارية، ويرفضون العودة لمنازلهم بسبب الهزات الارتدادية.

وترك السكان منازلهم مجددا وهرعوا نحو الحدائق، وبعد توالي صرخات إنذارية من هنا وهناك تحذر الناس من البقاء داخل الأبنية أو بالقرب منها.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب

قال النائب سامي سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن التغيير الوزاري يثبت أن مصر تمضي نحو خارطة طريق جديدة، تستهدف مستقبل أفضل ذات طبيعة خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات وأزمات.

التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين يسهم في تطوير الأداء

وأكد سوس في بيان له اليوم، أن مصر تكتب تاريخا جديدا بدماء وطنية جديدة وفكر مختلف يختلط فيه القديم مع الحديث، من أجل رؤية إصلاحية شاملة تتواكب مع بناء الجمهورية الجديدة ورؤية مصر نحو التنمية المستدامة والعمل على تحقيق طموحات وآمال المواطنين.

وشدد عضو مجلس النواب على أن هذه المجموعة سواء من الوزراء أو المحافظين الجدد يتمتعون بالكفاءة والإخلاص والقدرة على أداء المهام المكلفين بها، ما يسهم في تطوير الأداء التنفيذي للدولة خلال المرحلة المقبلة، وكذلك أيضا ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي لامست بشكل كبير هموم المواطن في كل القضايا المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وطالب النائب، بضرورة النظر بعين الاعتبار لمطالب الشعب المصري والتفاعل مع الجمهور في الشارع لتلبية مطالبه، والعمل على خفض تكاليف الحياة اليومية بعد ارتفاع الأسعار، وتوفير احتياجاته المشروعة من المسكن والنقل والطاقة رفع مستوى الخدمات المقدمة، والعمل زيادة محفزات دعم الأوضاع الاقتصادية للوطن بشتى الطرق والوسائل المختلفة بما يخدم مصالح المواطنين ويسهم في رفع المستوى المعيشي لهم بصورة أكبر.

مقالات مشابهة

  • ساكنة الجديدة تقضي فصل الصيف دون مياه شرب ليلاً
  • غياب ممرات الراجلين بمقطع طرقي بشارع كماسة يورق ساكنة المحاميد 7
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • «الجبلي» يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية جديدة وتشجيع الاستثمارات
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: الحكومة الجديدة قادرة على الإدارة وطرح الحلول
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة المستقبل.. أكبر تغيير وزاري في تاريخ مصر
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب
  • زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل