صدى البلد:
2024-09-19@14:55:05 GMT

رضيع يبتلع 8 إبر حقن حيوانات في بيرو.. ماذا حدث له؟

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

في واقعة صادمة من نوعها، ابتلع رضيع لم يتعدى عمره العامين 8 إبر حقن من تلك التي تستخدم لتطعيم الحيوانات، فكيف فعلها وماذا حدث له؟.

لحسن الحظ، أنقذ الأطباء الطفل، الذي لم يتم الكشف عن اسمه،  ويعيش في منطقة تاراتوبو الزراعية، على بعد حوالي 622 كيلومترا من ليما،عاصمة بيرو. 

تفاصيل 

قال الطبيب إفراين سالاسار، وفقا لـ “رويترز”: "عندما كنا في غرفة العمليات وفتحنا بطنه وجدنا تلك القطع المعدنية، وأدركنا أنها كانت في الحقيقة إبرا".

من جانبها، علقت والدة الطفل، وفقا لوسائل إعلام محلية: “ربما ابتلعها عندما كان يلعب هناك، وهي إبر تستخدم  لتطعيم حيوانات في مزرعة أعمل بها، لافتا: "حياة الطفل ليست في خطر بعد الجراحة”. 

بسبب عقار مضاد لـ كورونا..تفاصيل تحول لون عين رضيع من البني للأزرق أغرب من الخيال.. رضيع الشرقية يسقط من الطابق السادس دون أن يموت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رضيع إبر حقن بيرو ليما الجراحة

إقرأ أيضاً:

كيف تسبب البشر في انقراض حيوانات نادرة قبل 14 ألف عام؟

يعتقد العلماء أن هناك عدداً صغيراً من البشر يبلغ 3 آلاف شخص فقط، قد يكون تسبب في انقراض "أفراس النهر القزمة" و"الفيلة القزمة" في جزيرة قبرص قبل نحو 14 ألف عام، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء البريطانية، اليوم الأربعاء.

وقال الباحثون إن الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط، كانت ذات يوم موطناً لحيوان "الفيل القزم" الذي يبلغ وزنه 500 كيلوغرام، و"فرس النهر القزم"، الذي يبلغ وزنه 130 كيلوغراماً، ولكنهما اختفيا في غضون قرن من الزمان، بعدما وصل الصيادون إلى المكان
ويرى الباحثون أن النتائج التي تم نشرها في مجلة "وقائع الجمعية الملكية والعلوم البيولوجية"، ترفض الرأي القائل إنه ليس من الممكن لعدد صغير من البشر أن يتسبب في حدوث مثل هذه الانقراضات السريعة.
وقال المعد الرئيسي للدراسة، وهو البروفيسور كوري برادشو من جامعة فليندرز، إن الثدييات، أمثال أفراس النهر القزمة والفيلة القزمة، ربما كانت معرضة لخطر الانقراض، بسبب "توفيرها للحوم الصالحة للأكل لأول من وصل إلى الجزيرة من البشر".
وأضاف: "بحثنا يضع الأساس لفهم أفضل للتأثير الذي من الممكن أن تحدثه التجمعات البشرية الصغيرة من حيث تعطيل النظم البيئية الأصلية، والتسبب في حدوث انقراضات كبرى، حتى خلال فترة من انخفاض القدرة التكنولوجية".
وأظهرت النتائج أن عدداً صغيراً من السكان يتراوح بين مجرد 3000 و7000 شخص، كان كافياً لدفع النوعين القزمين إلى الانقراض.

مقالات مشابهة

  • علماء: البشر تسببوا في انقراض حيوانات نادرة قبل 14 ألف عام
  • تفاصيل العثور على طفل رضيع ملقى بالشارع في الحوامدية
  • خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل
  • أشعر بالخجل يوم ميلاد النبي
  • كيف تسبب البشر في انقراض حيوانات نادرة قبل 14 ألف عام؟
  • القانون يوضح 14 حالة تعرض الطفل الصغير للخطر (تفاصيل)
  • في جريمة هي الثانية خلال أسبوع هزّت عدن.. العثور على جثة رضيع داخل كيس بلاستيكي بمديرية دار سعد
  • دماء طفل تُلطخ يدي والده.. تفاصيل صادمة
  • ماذا قالت هيلاري كلينتون عن تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثانية؟
  • تفاصيل أصعب 37 يوماً في حياة أحمد فتوح