شفق نيوز/ تعهدت شركة "ستيلر إنرجي" الأميركية العاملة في العراق، يوم الأربعاء، بزيادة إنتاج الكهرباء وتحسين شبكات النقل والتوزيع.

جاء ذلك خلال  استقبال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم، المدير التنفيذي لشركة ستيلر إنرجي الأميركية، بيتر غيبسون، وفق بيان ورد الى وكالة شفق نيوز. 

واطلع السوداني بحسب البيان، على عرض لما تتولاه الشركة من مشاريع ضمن قطاع الكهرباء، والتأكيد على اهتمام الحكومة بتوسعة مشاريع الدورات المركبة في قطاع إنتاج الطاقة الكهربائية، الذي يشكّل أولوية مهمة في البرنامج الخدمي والتنموي.

كما بيّن السوداني أن منهج عمل الحكومة يتضمن تقديم المزيد من التسهيلات للشركات الكبرى العاملة في مجال الكهرباء والطاقة، بوصفه مجالاً حيوياً تعتمد عليه القطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى.

من جانبه، جدّد غيبسون عزم شركته وتعهدها بإيفاء التزاماتها مع العراق، والعمل على زيادة الإنتاج وتحسين شبكات النقل والتوزيع، بما يتناسب مع زيادة الأحمال والطلب على الطاقة الكهربائية. 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم الثلاثاء، ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري، مؤكداً تحقيق زيادة ملحوظة في الإنتاج مقارنة بالعام الماضي.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، أجرى زيارة إلى قطاع كهرباء محطة الدورة التوسعية (132)، برفقة رئيس وأعضاء لجنة الطاقة النيابية، حيث قدم مدير نقل الطاقة / المنطقة الوسطى رياض عريبي، شرحاً مفصلاً عن المحطة".
وأشار مدير نقل الطاقة، إلى "إدخال محولة ثالثة للعمل في المحطة بطاقة ( 90 mva ) لزيادة الإتاحات وتخفيف الضغط على المناطق المحيطة بمحطة الدورة الحرارية".

وخلال الجولة، أكد الوزير أن "جهوداً كبيرة تبذل لتأمين ساعات تجهيز مستقرة ومستدامة للطاقة الكهربائية في البلاد"، كاشفاً عن "تحقيق زيادة ملحوظة في الإنتاج مقارنة بالعام الماضي".

وبين، أن "الطلب على الطاقة ارتفع بشكل كبير خلال هذا الصيف"، مؤكداً "استنفار كوادر الوزارة لفك الاختناقات في بعض المناطق والاستجابة السريعة للأعطال الطارئة بسبب درجات الحرارة العالية".

من جانبه، شدد رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب محمد عبد ربه، على "أهمية قطاع الكهرباء خلال فصل الصيف لمواجهة الحرارة المرتفعة"، مشيداً بـ"جهود ملاكات الوزارة في تحسين مستوى الخدمات وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة".

 

مقالات مشابهة

  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • أطعمة تعزز الشعور بالسعادة وتحسين الحالة المزاجية
  • سموتريتش يهاجم قرار زيادة تدفق الكهرباء في غزة
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • الكهرباء تتعهد بتحسن التجهيز منتصف شهر تموز
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء