تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لأول مرة، في فعاليات معرض ITB China الذي يُعقد حاليًّا بمدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص الوزارة على الترويج للمقصد السياحي المصري بالسوق الصينية التي تعد إحدى الأسواق السياحية المستهدفة، كما أنها تعد من كبرى الأسواق المصدرة للسياحة عالميًّا.

وترأس الوفد المصري المشارك في فعاليات المعرض عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ويضم الوفد وليد حسين مدير عام المعارض والفعاليات بالهيئة، وبسمة عزت الخطيب عضو بإدارة المكاتب الخارجية والمسؤولة عن ملف الصين بالهيئة.

وأشار عمرو القاضي إلى أهمية المشاركة في فعاليات هذا المعرض؛ حيث إنه يعد فرصة للتعرف على السوق الصينية ومتطلبات سائحيه، وشركات السياحة والمنصات الإعلامية الصينية التي يمكن التعاون معها لجذب مزيد من الحركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بعد فترة إغلاق دامت 3 سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعقد القاضي، خلال فعاليات اليوم الأول للمعرض، عدة لقاءات مهنية مع منظمي الرحلات وشركات السياحة الصينية؛ منها C Trip و CYTSلبحث سبل التعاون لجذب مزيد من السياحة الصينية الوافدة إلى مصر، وذلك في إطار خطة الترويج السياحي التي تنتهجها الهيئة للعودة بأعداد السائحين الصينيين إلى مستوياتها في عام 2019.

وتم عقد لقاء مع منظمي معرض ITE Hong kong الذي يعد أحد أهم المعارض السياحية في هونج كونج؛ لبحث المشاركة المصرية بالمعرض خلال السنوات المقبلة.

ونظم الجناح المصري، في إطار الترويج للمقصد السياحي المصري، مسابقة لزائريه تتضمن أسئلة عن مصر وسيتم الإعلان عن الفائزين في نهاية فعاليات المعرض وتقديم رحلة سياحية لهم إلى المقصد السياحي المصري؛ للاستمتاع بالمقومات السياحية التي يتمتع بها، واكتشاف المنتجات والأنماط السياحية المختلفة والمتنوعة به.

وتشارك الهيئة بجناح تبلغ مساحته 99 مترًا مربعًا، ذي تصميم متميز يعكس الحضارة المصرية القديمة والمنتجات السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

ويضم الجناح المصري أربع شركات سياحة مصرية وشركة مصر للطيران.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة شنغهاي تعد واحدة من كبرى المدن الصينية؛ وهي ثاني أكبر مدينة مصدرة للسياحة في الصين بعد العاصمة الصينية بكين، وتعتبر تجمعًا لأكبر منظمي الرحلات وشركات السياحة بالسوق الصينية، ويشارك بالمعرض هذا العام ما يقرب من 50 دولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة وزارة السياحة والآثار معرض ITB China الصين السیاحی المصری

إقرأ أيضاً:

«عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا

شاركت 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز سيارات الإسعاف، في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا، خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو الجاري، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك.

وشهد المعرض اهتماما واسعا من المسؤولين في ليبيا، كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة لدعمها في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

إبرام تعاقدات تصديرية لـ90% من الشركات المصرية

ونجحت 90% من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا، وذلك بحسب بيانات المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية.

وجاء المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من «اكسبو كونسلتنت» العالمية، وشركة «الواحة» الليبية، وبالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

تفاصيل معرض الرعاية الصحية في ليبيا

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس، قيادات ملف الصحة في ليبيا، وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك وعدد من المستوردين، وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

ومن أبرز الحضور في اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع الشركات المصرية، وكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور سعد عبد الوكيل، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة نادية الضبع، ومدير إدارة المعدات الطبية الدكتور أحمد شبش، ومحمد الغزيوي مدير اداره الطواري والدكتور محمد الرجباني المدير التنفيذي باتحاد المصحات الليبي، والدكتور منار مفتاح من وزارة الصحة الليبية، والدكتور يزيد مفتاح رئيس جهاز الامداد الطبي.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023، كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية