مراكش الان:
2024-07-06@18:22:57 GMT

شركات الاتصالات تتيح مجانية الربط بالمغرب

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

شركات الاتصالات تتيح مجانية الربط بالمغرب

استجابت مجموعة من شركات الاتصالات الدولية والمحلية لمطلب مجانية المكالمات نحو المغرب بعد الفاجعة التي ضربت إقليم الحوز، يوم الجمعة الماضي، وخلفت خسائر مادية وبشرية جسيمة جعلت المغرب يدخل في حداد وطني.

وأعلنت شركات اتصالات في مجموعة من الدول الأوروبية مثل فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وكندا وهولندا، من بينها شركة e& الإماراتية و”Orange” و”SFR” و”Bouygues Telecom” و”Free”، توفير الاتصال بالمغرب مجانا لمشتركيها من أجل التواصل مع عائلاتهم والاطمئنان عليها.

من جهتها، أعلنت شركة “دو” بدولة الإمارات العربية المتحدة عن إتاحتها لعملائها من الأفراد والمؤسسات إجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية مجانا إلى المغرب للاطمئنان على ذويهم وأحبابهم في أعقاب الزلزال المدمر.

وأعلنت شركة e& عن توفير مكالمات مجانية إلى المملكة المغربية الشقيقة من شبكاتها العاملة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية لإتاحة الفرصة للأفراد للتواصل مع المتضرّرين من آثار الزلزال الذي ضرب جنوب غرب مراكش وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

بدورها، فتحت شركة “Videotron” الكندية خطوط الاتصال المباشرة مع المغرب مجانا إلى غاية الـ19 من شهر شتنبر الجاري، لكي تستطيع الجالية المغربية التواصل مع عائلاتها.

شركتا “أورونج” و”فري” الفرنسية أعلنتا كذلك عن مكالمات مجانية للاتصال بأفراد العائلة في المغرب لمدة ساعتين، سواء عبر الخط الأرضي أو الهاتف المحمول، ورسائل “SMS” غير محدودة.

من جانبها، أعلنت شركة الاتصالات “BASE” في بلجيكا عن مجانية المكالمات والرسائل النصية من وإلى المغرب لمدة أسبوع، للمساعدة في التواصل مع ضحايا الزلزال وعائلاتهم وأصدقائهم.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

واقعة تحرش جديدة من شركة ديدي بفتاة في حدائق أكتوبر

في واقعة جديدة تضاف لسجل إساءات شركات النقل الذكي، قام سائق بإحدى الشركات بمحاولة خطف فتاة وتحرش بها جنسيًا في منطقة حدائق أكتوبر، وذلك وفقًا لمحضر الشرطة.

بداية الواقعة بتلقى مدير مباحث الجيزة بلاغًا من مفتش مباحث حدائق أكتوبر عن قيام فتاة تُدعى "دينا" 24 سنة بتقديم شكوى ضد سائق بشركة ديدي، الذي حاول جرها رغمًا عنها، إلا أنها تمكنت من الفرار بعد مقاومته.

استنادًا إلى محضر الشرطة، تبين أن المتهم يُدعى "أ.ح" وعمره 26 عامًا، ويعمل سائق لإحدى شركات التوصيل، وتم إلقاء القبض عليه وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

مقالات مشابهة

  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • 3 شركات كبرى رعاة للهلال لمدة 3 سنوات
  • إيرباص هليكوبترز تعزز حضورها في المغرب
  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • كاف يحدد مواعيد مباريات تصفيات كأس افريقيا بالمغرب
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • واقعة تحرش جديدة من شركة ديدي بفتاة في حدائق أكتوبر
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية