قام رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم /الأربعاء/ بإجراء تعديل وزاري شمل حقيبتي الدفاع والخارجية وزيادة عدد السيدات في الحكومة.
ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" - في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - عن المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو قوله إن وزيرة العدل السابقة يوكو كاميكاوا (70 عاما) تولت حقيبة الخارجية خلفا ليوشيماسا هاياشي، مشيرا إلى أنها واحدة من بين خمس سيدات في الحكومة.


كما تولى مينورو كيهارا (54 عاما) حقيبة الدفاع خلفا لياسوكازو هامادا، بينما أبقى رئيس الوزراء على شونيتشي سوزوكي في منصبه كوزير للمالية.
وتم استبدال وزير الزراعة تيتسورو نومورا - الذي اتهم مؤخرا بوصف المياه المعالجة من محطة فوكوشيما النووية بأنها "مياه ملوثة" - بإيتشيرو مياشيتا (65 عاما).
يشار إلى أن فوميو كيشيدا (66 عاما) قد تولى منصبه في أكتوبر 2021، لكن شعبيته تراجعت في استطلاعات الرأي مع تأثير ارتفاع الأسعار على المستهلكين.. وقال رئيس الوزراء الياباني مؤخرا إنه يعتزم تنفيذ حزمة اقتصادية جريئة لمعالجة تأثير ارتفاع الأسعار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الياباني كيشيدا رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بافتتاح مصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية بمدينة العاشر من رمضان، قائلًا: " سعيد بتواجدي معكم في افتتاح المشروع وسيكون هناك المزيد من الافتتاحات الفترة القادمة".

وأضاف "مدبولي" في كلمته عقب افتتاح أحد مصانع الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء، أن هناك تعاونا مع الجامعات والشباب المصري الواعد للاستفادة من أقسام البحث والتطوير، قائلًا: "لدينا عمالة مصرية مدربة على أعلى مستوى".

وتابع، أن هذا الأمر يعتبر نموذج شراكة ناجحة كبيرة جدًا والدولة المصرية كحكومة بتوجيهات الرئيس السيسي ودعم المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية تعمل على اجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم في كل القطاعات وهي أهدافنا كحكومة بأن يكون لدينا في كل القطاعات الصناعية أكبر منتجين في العالم في مصر.

وكان رئيس الوزراء زار خلال الأشهر القليلة الماضية مصنع بيكوت، وأكد أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية؛ لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

مقالات مشابهة

  • غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف اجتذاب 3 كيانات عالمية عملاقة
  • رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر
  • عاجل - رئيس الوزراء يجري جولة في العاشر من رمضان بعد افتتاحه مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية
  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • المؤشر الياباني يفتح على ارتفاع 0.95%
  • تبون يطلب من رئيس الحكومة المستقيل الاستمرار مؤقتا لهذا السبب
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي