بوابة الوفد:
2024-10-06@03:21:59 GMT

العاصفة دانيال تودع الاسكندرية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

شهدت محافظة الاسكندرية تحسن نسبى بالطقس اليوم الاربعاء ، شهدت انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا رطب ،في ساعات الليل، وتسجل درجات الحرارة اليوم، والعظمى 30 درجة، والصغرى تسجل 24 درجة. كانت قد شهدت المحافظة هبوب العاصفة دانيال على مصر خلال الساعات الأخيرة، يتخوف البعض من حدوث موجات تسونامي في المحافظات الساحلية وعلى وجه التحديد محافظة الإسكندرية.

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء،  ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة،اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة  والصغرى 29 درجة.

 

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

من جانب اخر قال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، إنه بناء علي توجيهات الدكتور أبو بكر عبد الله رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، تم تشكيل غرفة عمليات  لمتابعة المناطق الأثرية، وذلك فى ضوء بيان الارصاد الجوية من تعرض البلاد لعاصفة ترابية 

وأكد مدير عام آثار الإسكندرية، أن هناك متابعة بجميع المناطق الأثرية بالمحافظة، بتواجد مديري عموم ومديري المناطق الاثرية ، لمتابعة حالة المواقع والمناطق الأثرية بالاسكندرية، ووفق توجيهات الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والتعليمات الصادرة من رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، لرصد حالة المواقع والمباني، واتخاذ كل مايلزم لحماية المواقع الأثرية بالتنسيق مع الأجهزة المحلية بالمحافظة .

 

ومن جانبه ،كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شركة الصرف الصحى وكافة الجهات التنفيذية المعنية، برفع حالة الاستعداد القصوى بكافة أحياء المحافظة ،للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد، نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، حيث من المتوقع أن تشهد المحافظة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة رعدية أحيانا.

 

وكلف اللواء محمد الشريف، بالمتابعة من خلال غرفة الأزمات والطوارئ، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

من جانبها أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، تكثيف أعمال تطهير الشنايش والمطابق ورفع درجة الاستعداد، نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء

توقع خبراء الأرصاد أنَّ يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إذ يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أماكن الشبورة المائية صباحا

ومتوقع أنَّ توجد شبورة مائية خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية في الصباح الباكر.

وتكون السحب غائمة جزئيًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وتكون السحب مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، وفق بيان حالة الطقس التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نسبة الرطوبة اليوم

ومتوقع أنَّ تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون العظمى 60 والصغرى 30.

على أن تكون نسبة الرطوبة العظمى على شمال الصعيد 60 والصغرى 20، ونسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

درجات الحرارة اليوم 

ومن المتوقع أنَّ تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 30 والصغرى 22، وتكون درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية 28 والصغرى 21، وتكون العظمى على جنوب سيناء 34 والصغرى 25، وتكون درجة الحرارة العظمى 32 على شمال الصعيد، والصغرى 20، وتكون العظمى 36 والصغرى 24 على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • متى نشعر ببرودة الجو؟.. اعرف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء والعظمي بالقاهرة 31
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024