دبي:«الخليج»

تستعد «جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم»، لإطلاق فعاليات الدورة السابعة لـ«مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث»، وستقام في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، من 16إلى 22 سبتمبر، وبمشاركة كبيرة من 60 دولة وجالية إسلامية.

وأشاد إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السموّ حاكم دبي، للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، باستعداد فرق العمل لانطلاقة الدورة السابعة المخصصة للإناث.

وذكر أن مسابقة الشيخة فاطمة، من الفروع الرئيسية للجائزة، حيث تسعى دائماً إلى النجاح والتميز في خدمة كتاب الله وحفظته، وتكريمهم. ونجاح الجائزة ومسابقاتها وأنشطتها، لم يكن ليتحقق لولا رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لما يقدمه بسخاء لهذه الجائزة ودعمه لتطويرها وتميزها، لتصبح الأهم عالمياً، ومنارة تستضيء بكتاب الله.

وذكر أحمد الزاهد، عضو اللجنة المنظمة، المتحدث الرسمي للجائزة، أن وحدة الإعلام أتمت استعدادها، وتتواصل بشكل دائم مع وسائل الإعلام، كافة، فضلاً عن قناة الجائزة الفضائية على «يوتيوب»، والشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة دبي للإعلام، لبثّ الحدث على قناة «نور دبي» الفضائية. والاستعداد المبكر لفعاليات الجائزة يسهم فى إنجاز جميع المهام فى وقت قياسي.

يذكر أن الاختبارات المبدئية، ستبدا فور وصول المتسابقات للتأكد من حفظهنّ المتقن لكتاب الله وجاهزيتهنّ للصعود الى منصة الاختبار. وتحظى المسابقة بمتابعة عالية محلياً وإقليمياً ودولياً، ويتابعها جمهور غفير في قاعة المسابقة.

من جهة أخرى عقدت وحدة العلاقات العامة بالجائزة، اجتماعاً موسعاً مع مشرفي المجموعات والمتطوعين، للوقوف على آخر الاستعدادات وجاهزية فرق العمل، واستعراض الخطط التنفيذية للعمل خلال المسابقة.

وترأس الاجتماع خالد المرزوقي، نائب رئيس الوحدة، حيث قال: أتممنا الاستعداد للقيام بكامل واجباتنا فى استقبال ضيوف الدولة بالترحاب، والحرص على سعادتهم وراحتهم خلال مدة الإقامة. وخلال الاجتماع اخترنا مشرفي الفرق العاملة في وحدة العلاقات العامة، وهي فريق السكن والمطار، وقاعة المسابقة، والمواصلات. كما وضّحنا المهام الموكلة إلى كل فريق، ونسّقنا مع اللجان الأخرى لإخراج حفل ختام الفعاليات بصورة متميزة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بالمبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني