ألقى المغربي الحسين عموتة باللوم على "ظروف صعبة" في خسارتين وديتين متتاليتين ضمن معسكر خارجي استعداداً لخوض تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في قطر مطلع العام المقبل.

وخسر الأردن 1-2 الثلاثاء أمام أذربيجان في باكو بعد هزيمة ثقيلة 0-5 أمام النرويج في ِأوسلو يوم الخميس الماضي.

المنتخب الوطني يخسر أمام نظيره الأذربيجاني ودياً#معك_يالنشمي pic.twitter.com/vgLzj4Rjx7

— Jordan FA - الاتحاد الأردني لكرة القدم (@JordanFA) September 12, 2023


ونقل موقع الاتحاد الأردني لكرة القدم عن عموتة، الذي تولى قيادة منتخب (النشامى) في يونيو حزيران الماضي لمدة ثلاث سنوات خلفا لعدنان حمد، قوله "التجمع الحالي أقيم وسط ظروف صعبة خاصة مع السفر الطويل والتنقل بين دولتين إلى جانب تأخر التحاق المحترفين بالخارج وعدم اكتمال الصفوف حتى التدريب الأخير قبل مواجهة النرويج".
وأضاف "افتقدنا التركيز والقوة البدنية في المواجهة الأولى أمام منتخب قوي وصلب مثل النرويج، لكن نجحنا في إعادة التوازن للفريق بتوقيت قياسي على الرغم من خوض تدريبين فقط في العاصمة باكو وعدد من المحاضرات لتحليل الأداء.
"ظهرنا بصورة جيدة أمام أذربيجان على المستوى البدني والتكتيكي ولم يحالفنا الحظ لترجمة الأفضلية وتحقيق نتيجة إيجابية".
وأبدى عموتة البالغ من العمر 53 عاماً رضاه عن رد فعل اللاعبين بعد الخسارة الثقيلة في المباراة الأولى قائلاً "أظهر اللاعبون حماسا وتركيزا أمام أذربيجان. منحنا الفرصة للعديد من الأسماء أمام أذربيجان للوقوف على جاهزيتهم ومستواهم، فيما فضلنا إراحة موسى التعمري بعد تعرضه لإصابة طفيفة في اللقاء الأول.
"ما زلنا بحاجة للوقت من أجل نقل أفكارنا الفنية والتكتيكية للاعبين والاستقرار على الخيارات الأمثل.. الفترة القادمة ستشهد وضع الاستراتيجية المناسبة لتصحيح الأخطاء وتعزيز نقاط القوة".
ويعول عموتة على مسيرة تدريبية قوية، إذ فاز بدوري أبطال أفريقيا مع الوداد وبكأس الكونفدرالية مع الفتح الرباطي.
كما فاز مع منتخب المغرب للمحليين ببطولة أفريقيا، وحقق ألقاباً محلية مع الوداد والفتح والسد القطري، وتوج بالدوري المغربي مع الجيش الملكي بعد غياب 15 عاماً.
وأوقعت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المنتخب الأردني في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا وباكستان.
كما يلعب منتخب الأردن في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل في قطر إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب الأردن الأردن أمام أذربیجان

إقرأ أيضاً:

مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين

برر الأوروجواياني خورخي فوساتي، المدير الفني لمنتخب بيرو، الظهور الباهت لفريقه خلال خسارته أمام الأرجنتين في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

وودع منتخب بيرو البطولة، التي توج بلقبها عامي 1939 و1975، عقب خسارته صفر / 2 أمام الأرجنتين مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتجمد رصيد بيرو عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب، بعدما تعادل بدون أهداف مع تشيلي في الجولة الافتتاحية، ثم خسر صفر / 1 أمام كندا في الجولة الثانية، ليودع المسابقة دون تحقيق أي انتصار.

وقال فوساتي في تصريحات صحفية عقب المباراة، التي أقيمت في ميامي جاردنز "كان إنتاجنا اليوم هو الأضعف في مبارياتنا الثلاث بمرحلة المجموعات".

وأوضح المدرب المخضرم "هذا له عدة أسباب، الأول هو نوعية الخصم. وهذا أمر لا جدال فيه. لديهم لاعبين من طراز عالي للغاية".

وأوضح فوساتي:"لعبنا ضد فريق أكثر نشاطا وعانينا بدنيا بعد المباراة ضد كندا، التي أقيمت في ملعب حار جدا وأنهيناها بعشرة لاعبين".

واختتم مدرب منتخب بيرو تصريحاته قائلا "لم نتمكن من لعب مباراتنا (أمام الأرجنتين) ولم تكن لدينا الأرجل التي نحتاجها في المباراة".

مقالات مشابهة

  • مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا
  • مدرب بلجيكا: الأجواء مثالية قبل موقعة فرنسا
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • واين روني يلقي باللوم على جوارديولا في تراجع أداء إنجلترا بيورو 2024
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • مدرب سلوفاكيا: سنلعب مباراة صعبة أمام منتخب مرشح بقوة لحصد لقب أمم أوروبا
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • تحطم سيارة رياض محرز في حادث سير