قال مصدر في الرئاسة التركية، إن الحديث الهاتفي بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب  طيب أردوغان مدرج على جدول الأعمال، لكن لا يزال مجهولا موعده بالتحديد.

وفي وقت سابق، قال أردوغان بعد عودته من قمة مجموعة العشرين في الهند، للصحافيين، إنه يعتزم مواصلة "الدبلوماسية الهاتفية" مع نظيره الروسي حول العودة إلى مبادرة حبوب البحر الأسود.

ونوه بأن تركيا ستطلب من الأمم المتحدة إرسال خطاب آخر إلى روسيا يتضمن مقترحات بشأن صفقة الحبوب، بما في ذلك إعادة ربط المصارف الروسية بـ "سويفت" وموضوع تأمين سفن الشحن.

إقرأ المزيد روسيا وتركيا تتوصلان إلى اتفاق بشأن توريد مليون طن من الحبوب

وأضاف المصدر:"مثل هذه المحادثة مدرجة على جدول الأعمال، ولكن لا يزال غير معروف هل ستتم قبل دورة الجمعية العام للأمم المتحدة أو بعدها.

 وانتهت صلاحية صفقة الحبوب في 18 يوليو الماضي، وأبلغت روسيا كلا من تركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة معارضتها تمديد الصفقة بشكلها الحالي.

وأشار الرئيس بوتين، في كلمته أمام الجلسة العامة للمنتدى الروسي الإفريقي، إلى أن روسيا ستعود صفقة الحبوب، بعد تنفيذ الالتزامات المتعلقة باستبعاد العقبات الغربية غير المشروعة أمام توريد الحبوب والأسمدة الروسية إلى السوق العالمية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجمعية العامة للأمم المتحدة حبوب رجب طيب أردوغان فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

إحداث جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 45 المرسوم الرئاسي المتضمن إحداث جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر. بهدف تكريم المتعاملين الإقتصاديين الذين يمارسون نشاط التصدير. تقديرا للمجهودات المبذولة و مساهماتهم في تنويع و تطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات.

ويشير المرسوم الرئاسي رقم 24-202 إلى أن الجائزة تتمثل في منح درع تذكاري و شهادة تقديرية كل سنة لأحسن مصدر. يندرج ضمن الفئات الأتية : مصدرو المنتجات الصناعية و الصيدلانية. و المنتجات الفلاحية مصدرو الخدامات و المصدرون نحو القارة الإفريقية. وتشمل الجائزة أيضا المصدر الأصغر سنا و النساء المصدرات.

وتمنح الجائزة، حسب المرسوم على اساس رقم الاعمال للتصدير للسنة السابقة عدد البلدان وجهة التصدير. عدد العمال المسخرين في نشاط التصدير، و معدل النمو للمبيعات الموجهة للتصدير للسنة السابقة.

ويجب ان تتوفر في المصدر شروط الترشح الأتية : التمتع بالحقوق المدنية و الوطنية الا يكون موضوع تسجيل في البطاقية الوطنية لمرتكبي المخالفات التدليسية. إستفاء جميع الالتزامات تجاه مصالح الضرائب و هيئات الضمان الاجتماعي، و إلا يكون موضوع منع قانوني.

كما ينص المرسوم الرئاسي على انشاء على مستوى وزارة التجارة و ترقية الصادرات لجنة وزارية مشتركة. تدعى في صلب النص “لجنة التحكيم” تحت ر ئاسة الوزير المكلف بالتجارة أو ممثله. حيث تقوم بانتقاء المصدر المترشح لنيل الجائزة على أساس نظام التقييم المنصوص عليه في النظام الداخلي.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد
  • دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى له منذ مايو 2023
  • أردوغان: الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من أصل تركي
  • حضور كامل العدد.. مصدر حكومي: مدبولي يُلقي بيان الحكومة أمام البرلمان غدا
  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • تركي آل الشيخ يكشف اسماء الأعمال الفنية التي ستصدر بالتعاون مع الشركة المتحدة
  • مصدر مصري: اتصالات مصرية مع حماس للتوصل إلى اتفاق
  • إحداث جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات