كشف  المركز الإعلامي لمشروع “مسام” لنزع الألغام في اليمن، تقريره الشهري، عن شهر أغسطس 2023، وإجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق عمل مشروع مسام نهاية يونيو 2018 وحتى الآن.

 

وأصدر  مركز “مسام” السعودي تقريره الشهري، عن شهر أغسطس 2023م، حيث بلغ إجمالي ما تم نزعه في إطار مهمته الإنسانية المستمرة في هذا الشهر 5110 لغمًا وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

تعرف على آخر نجاحات مشروع "مسام" في اليمن كواليس زيارة وفد بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة لمناطق عمل "مسام" السعودي (صور)


كما تمكن المشروع خلال شهر أغسطس 2023 من نزع 4594 ذخيرة غير منفجرة، و456 لغمًا مضادًا للدبابات، بينما بلغ إجمالي المساحة المطهرة خلال نفس الشهر 1.082.888 مترًا مربعًا من الأراضي اليمنية.


وأشار المركز الإعلامي إلى أن إجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق عمل مشروع مسام نهاية يونيو 2018 وحتى الآن 414.526 لغمًا وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، كما بلغ إجمالي المساحة المطهرة 49.567.919 مترًا مربعًا، منذ انطلاق المشروع حتى اليوم.


وخلال شهر يونيو قام المشروع بإتلاف 1149 لغمًا وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، في إطار سعي المشروع الدؤوب لحفظ أرواح الأبرياء من علب الموت المتفجرة.


وبمناسبة إحياء اليوم العالمي للعمل الإنساني، قامت مبادرة “TENs” بتكريم مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي بدرع الإنسانية تقديرًا للجهود الجبارة التي قام بها في اليمن منذ عام 2018، من خلال قيادته الناجحة لمشروع مسام.


وخلال التكريم، أشادت أمة الرحمان العفوري الممثلة المحلية للمبادرة في اليمن، بالجهود الكبيرة التي قام بها مشروع مسام على مدى خمس سنوات ونصف، في تأمين حياة المدنيين الأبرياء من خطر الألغام والعبوات الناسفة وآثار الحرب الأخرى.


وأشارت إلى أنه بفضل هذه الجهود، تم استعادة الابتسامة على وجوه الآلاف من الأطفال والمزارعين الذين تأثروا بوجود الألغام واضطروا لترك مدارسهم وأراضيهم الزراعية، وبفضل مشروع مسام، تمكنوا من العودة بأمان إلى حياتهم الطبيعية.


بدوره، عبر مساعد مدير عام مشروع مسام  قاسم الدوسري عن تقديره للشباب على مبادرتهم النبيلة والتي تعكس نضوجهم ووعيهم الإنساني، ودورهم الإيجابي في دعم الأعمال الإنسانية.

القصيبي عن تجديد عمل مشروع مسام للعام السادس: تأكيد على مساعدة الشعب اليمني وسط انتهاك الحوثي لحرمة رمضان بزرع الألغام.. كيف يساهم "مسام السعودي" في حفظ الأرواح؟

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسام الازمة اليمنية ألغام الحوثيين ميليشيا الحوثي مشروع مسام غیر منفجرة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن استقبال 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أمس الأربعاء، أن العراق استقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام وذلك عبر 3 منافذ.

وقال الناطق باسم الخلية العميد مقداد ميري - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) "إن العراق استقبل ما يقارب الـ5 آلاف لبناني خلال العشرة أيام الأخيرة عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم الحدودي".

وأضاف أن مديرية شؤون الإقامة تواصل عملية تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما، وتمديد مرة أخرى أيضا استنادًا إلى أحكام قانون الإقامة، مع استمرار منح سمة الدخول مجانًا للمواطنين اللبنانيين، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة ومتابعة وزير الداخلية، مؤكدا أنه بإمكان اللبنانيين الدخول إلى البلاد من خلال ختم دخول فقط وفق التوجيهات السابقة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • العراق يعلن استقبال 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • الداخلية: دخول أكثر من 5 آلاف لبناني للعراق خلال 10 أيام
  • العراق يعلن استقبال قرابة 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • المشروع السعودي ”مسام” ينتزع قرابة 1400 لغم حوثي من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • وزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت
  • إقليم كوردستان.. أكثر من 5 آلاف مشروع خدمي بكلفة تجاوزت 4 تريليونات دينار
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي