قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن انطلاق النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي في مصر يستهدف خلق فرص واعدة للاستثمار البيئي والمناخي والتطوير الصناعي المستدام ودعم القطاع الصناعي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت «رشاد»، في تصريحات صحفية لها، أن مصر تمتلك الكثير في مجال الطاقة المتجددة وربط الطاقة والغذاء والمياه مما يوفر عمل خضراء ودعم الصناعة من خلال تحقيق كفاءة الطاقة باستبدال الطاقة التقليدية بالمتجددة والهيدروجين الأخضر وتقليل البصمة الكربونية للصناعة.

منتدى الاستثمار البيئي والمناخي

وأكدت أمين سر إعلام النواب، أن السوق المصرية بها الكثير من فرص الاستثمار البيئي والمناخي على المستويات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، قائلة: «هذه الفرص ستخلق استثمارات تقدر ما يقرب من 20 مليار دولار سنويا».

إتاحة الفرصة للمستثمرين ورواد الأعمال والقطاع الخاص

وأشارت النائبة هند رشاد، إلى أن منتدى الاستثمار البيئي سيعمل على إتاحة الفرصة للمستثمرين ورواد الأعمال والقطاع الخاص من خلال فتح مجال للنقاش حول كيفية خلق المناخ الداعم للاستثمار سواء من الحكومة أو المؤسسات التجارية والتمويلية أو البنوك.

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة رفع الوعي وتوطين التكنولوجيا وبناء القدرات في فاعلية واستدامة فرص الاستثمار في البيئة والمناخ على المستويين الوطني والعالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى الاستثمار البيئي منتدى الاستثمار البيئي والمناخي الهيدروجين الأخضر إعلام النواب منتدى الاستثمار البيئي في مصر الاستثمار البیئی البیئی والمناخی

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب” على هامش منتدى أسواق الطاقة الـ13

 استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري توربوجورن تورنكفست، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة “غانفر قروب”، على هامش منتدى أسواق الطاقة الثاني عشر الذي يُعقد في إمارة الفجيرة، بمشاركة نخبة صناع القرار والخبراء في قطاع الطاقة من مختلف أنحاء العالم، بحضور سعادة الكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة.

جرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون بين إمارة الفجيرة ومجموعة “غانفر” في مجال الطاقة لاسيما في ظل الفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارة في قطاعات تخزين وتجارة النفط والغاز.

وأكّد سمو ولي عهد الفجيرة، التزام حكومة الفجيرة بتطوير الشراكات الاستراتيجية، مع الأطراف المحوريين في القطاع، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الرامية إلى دعم مشاريع الطاقة المستدامة، وتحديث البنية التحتية للطاقة في الإمارة.

وأشاد سموّه، بالدور المحوري الذي تلعبه مجموعة “غانفر” في الأسواق العالمية للطاقة، مشيرا إلى المكانة العالمية الرائدة لإمارة الفجيرة، متمثلة بميناء الفجيرة كأحد أبرز المراكز العالمية في تجارة وتخزين ومناولة المنتجات البترولية وثالث أكبر ميناء للتزود بالوقود في العالم ما يعزز دوره المحوري في دعم حركة التجارة البحرية العالمية وموقعه الاستراتيجي على خارطة الطاقة الدولية.

ونوّه سموه بأهمية تعزيز التعاون بين الجانبين، لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة وتحقيق الاستدامة في هذا المجال.

من جانبه، عبّر توربوجورن تورنكفست عن تقديره لحفاوة الاستقبال الذي حظي به، مشيدا بالأهمية الاستراتيجية لإمارة الفجيرة محورا إقليميا وعالميا للطاقة.

وأكد استعداد مجموعة “غانفر” لتعميق التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة في الإمارة، بهدف دعم الاقتصاد العالمي وقطاع الطاقة، بما يحقق الاستفادة القصوى للطرفين، ويسهم في تعزيز مكانة الفجيرة مركزا حيويا في أسواق الطاقة الدولية.

تُعد “جانفر قروب” من أكبر الشركات العالمية في مجال تجارة السلع والطاقة وتنشط في تجارة النفط الغاز الطبيعي، والمنتجات البترولية عبر عمليات تمتد إلى الأسواق العالمية.


مقالات مشابهة

  • فؤاد تناقش آخر مستجدات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية
  • محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب” على هامش منتدى أسواق الطاقة الـ13
  • وزير الاستثمار يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي بمارسيليا
  • وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار
  • اقتصادية قناة السويس تبحث فرص الاستثمار بمنتدى الأعمال بباريس
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • الصحة: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لاكتشاف امكانات مصر الهائلة في قطاعات الطاقة المتجددة
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان