ألزمت المؤسسات الجامعية عبر الوطن، الطلبة الجدد الحاملين لشهادة البكالوريا والمسجلين عبر كل الكليات بالتوقيع على ميثاق الآداب والأخلاقيات الجامعية و ملء الإستمارة الخاصة بالمركز الطبي.

ومن بين الالتزامات التي يجب على الطالب القيام بها، تقديم معلومات صحيحة ودقيقة عند قيامه بعملية التسجيل. وأن يفي بالتزاماته اﻹدارية تجاه المؤسسة، مع احترام النظام الداخلي للمؤسسة والتنظيم المعمول بهما.

وميثاق الآداب واﻷخلاقيات الجامعية، واحترام حق أفراد اﻷسرة الجامعية في حرية التعبير والرأي.

ومن الالتزامات عدم إعاقة الأداء السليم للمؤسسة، لا سيما الإغلاق الكلي أو الجزئي لأبواب الدخول إلى الهياكل التعليمية والبحثية.

وفي هذا الشّأن، يتعيّن عليه احترام حق أعضاء الأسرة الجامعية في التمكن من ممارسة نشاطاتهم ووظائفهم. و ارتداء هندام يتلاءم مع متطلبات مركزه كطالب، والاتصاف بالحس المدني في سلوكه داخل الحرم الجامعي وخارجه.

إضافة الى الحفاظ على اﻷماكن والوسائل التي يتمُّ وضعها تحت تصرُّفه. واحترام قواعد اﻷمن والنظافة في المؤسسة كاملها احترام نتائج لجان المداولات.

ومن الإلتزامات أيضا ألا يلجأ أبدا إلى الغش أو السرقة العلمية،كما إنّ العقوبات المتخذة ضده تستمدّ من التنظيم المعمول به ومن النظام الداخلي لمؤسسة التعليم العالي. ويعود اتخاذ هذه اﻹجراءات إلى المجلس التأديبي، ويمكن أن تصل العقوبات إلى الطَّرد النهائي من المؤسسة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تصرف غريب من مندوبة أمريكا في مجلس الأمن.. ومتابعون: عدم احترام للقامات

يعيش لبنان أسوأ كوابيسه في الفترة الحالية بسبب الهجمات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية، واستهداف المدنيين خاصة الأطفال والنساء، ليجتمع ممثلو قادة العالم في مجلس الأمن لبحث قضيته، إلا أن ما فعلته مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذه الجلسة يشير إلى عدم رغبتهم في السلام، وأن كلماتهم مجرد شعارات فقط، ويرغبون في استمرار الحرب الوحشية.

استخدمت ليندا توماس جرينفيلد مندوبة أمريكا هاتفها في أثناء إلقاء أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة كلمته، خلال اجتماع ممثلي قادة العالم بمجلس الأمن، لبحث التصعيد في لبنان، ووقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان، كنوع من التجاهل، ما أثار سخرية المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا تصرفها عدم احترام للقادة الموجودين.

مندوبة أميركا تستخدم هاتفها أثناء كلمة الأمين العام للأمم المتحدة في مجلس الأمن #أميركا #لبنان #قناة_العربية pic.twitter.com/NrVJ1FQ0LU

— العربية (@AlArabiya) October 2, 2024 تجاهلت مندوب أمريكا حديث «غوتيريش»

ووجه «غوتيريش» عبارات حادة واتهامات علنية إلى القوات الإسرائيلية، بسبب شنها ضربات جوية متواصلة على جميع المناطق في لبنان، وترويع المواطنين المدنيين خاصة النساء والأطفال، واشتدت الغارات الجوية على بيروت.

إسرائيل ترفض أي محاولة للتهدئة

وترفض إسرائيل أي محاولة للتهدئة، وتسعى إلى التدمير والخراب بشتى الطرق في لبنان، خاصة بعد رفضها اقتراح الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، بوقف إطلاق نار مؤقت يسمح بإعادة المفاوضات، وردت برفع حدة الضربات الموجهة إلى لبنان، والإيقاع بأكبر عدد من المواطنين، الذين وقعوا ضحايا حرب شنيعة، شنها كيان لا يعترف بالإنسانية، وفقًا لحديث «غوتيريش» بمجلس الأمن.

تعليقات الناس على تصرف مندوب أمريكا

وجاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على فيديو تجاهل مندوبة أمريكا لحديث «غوتيريش» في مجلس الأمن، كالتالي: «ما فعلته ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية يمثل عدم احترام القامات»، و«بردًا وسلامًا على فلسطين ولبنان»، و«ندعم فلسطين ولبنان».

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو في مسقط حول التحويل من الالتزامات إلى التطبيقات
  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟
  • تصرف غريب من مندوبة أمريكا في مجلس الأمن.. ومتابعون: عدم احترام للقامات
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • الضمان .. بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين
  • ضمان .. بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين
  • إيران: مارسنا حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • 5 ملايين درهم لسداد رسوم دراسية لأيتام 'التمكين الاجتماعي'