RT Arabic:
2024-10-07@10:57:27 GMT

كيم جونغ أون يزور روسيا بصحبة شقيقته

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

كيم جونغ أون يزور روسيا بصحبة شقيقته

ترافق زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في زيارته إلى روسيا شقيقته ونائبة رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري كيم يو جونغ.

وقد ظهرت كيم يو جونغ في حفل عشاء أقامه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على شرف ضيفه الكوري الشمالي، إلا أنها لم تشارك في المحادثات. ونشرت وكالة التلغراف المركزية في كوريا الشمالية صورتها من قبل.

إقرأ المزيد قبل جولة أمام الصواريخ الفضائية.. بوتين يكشف عن أحد أسباب زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى روسيا

وعند مغادرة كيم جونغ أون من كوريا الشمالية، شوهدت كيم يو جونغ تقف بجوار المصورين، ولكن بشكل منفصل عن صف المسؤولين المغادرين إلى روسيا. كما أنها لم تظهر في صورة وصول قطار كيم جونغ أون المدرع إلى محطة خاسان الحدودية في روسيا. ولم يتضح بعد ما إذا كانت قد وصلت إلى روسيا في القطار مع شقيقها.

كما لم يتم إدراج اسمها ضمن المشاركين في المحادثات الروسية الكورية اليوم الأربعاء، لكنها رافقت زعيم كوريا الشمالية عندما زار مبنى الاختبارات ووقع في سجل الزوار في قاعدة "فوستوشني" الفضائية، وكذلك خلال حفل العشاء عقب المحادثات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كوريا الشمالية الكرملين فلاديمير بوتين كيم جونغ أون وزارة الخارجية الروسية کوریا الشمالیة کیم جونغ أون إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني

استمرت كوريا الشمالية في إرسال بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية في سلسلة من المناوشات الباردة التي تدور بين البلدين منذ شهور، لكن الغريب كان رد الأخيرة الذي تضمن بث دعاية يومية وأغاني مناهضة للزعيم الكوري الشمالي، عبر مكبرات الصوت.

كوريا الشمالية ترسل بالونات قمامة لجارتها الجنوبية 

وأرسلت بالونات قمامة في وقت مبكر من صباح الجمعة، بعد يومين فقط من إرسالها أكثر من 150 بالونًا من هذا النوع إلى الجنوب.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، حذرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة المواطنين، وطالبتهم بعدم لمس هذه البالونات والحذر من سقوطها المحتمل.

وفي إطار ردود الفعل، تعهد جيش كوريا الجنوبية باتخاذ إجراءات عسكرية صارمة إذا تجاوزت كوريا الشمالية حدودها فيما يتعلق بإرسال البالونات، أو إذا ألحق ذلك أضرارًا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.

ردًا على إطلاق البالونات، بدأ جيش كوريا الجنوبية ببث دعاية يومية مناهضة لكوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو.

كيم زعيم كوريل الشمالية يهاجم نظيره الجنوبي ويصفه بأنه دمية  

في سياق متصل، انتقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، ووصفه بأنه «غير سوي» و«دمية»، وذلك بسبب حديثه عن العمل العسكري ضد الشمال المسلح نوويًا.

وعلى صعيد آخر، أرسلت منظمات منشقين كوريين شماليين متواجدين في كوريا الجنوبية أكياسًا بلاستيكية تحتوي على الأرز والمكرونة سريعة التحضير، وورق نقدي من فئة الدولار الأمريكي، ونسخ من الكتاب المقدس، بالإضافة إلى 500 فلاشة تحتوي على أغاني ودراما كورية جنوبية إلى كوريا الشمالية عبر البحر من جزيرة غانغهوا في مدينة إنتشيون.

وهذه هي المرة الأولى منذ يونيو التي تقوم فيها منظمات المنشقين بمثل هذه الأنشطة مجتمعة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • روسيا تستعد لإطلاق مركبتي شحن جديدتين إلى المحطة الفضائية الدولية
  • الصين تعلن استعدادها لتعزيز التنسيق الاستراتيجي مع كوريا الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • 25 لاعباً في قائمة "الأبيض" لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • “دون تردد”.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي