أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة تولي اهتماما كبيرا ‏للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات خاصة بقطاع التعليم، ‏وذلك من خلال إنشاء وإقامة مدارس جديدة وتطوير وتوسعة وإجراء الصيانات اللازمة للمدارس القائمة بالفعل، بالتنسيق مع ‏الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية بكافة القطاعات بالمحافظة من قرى ومراكز وأحياء وتجمعات عمرانية مع تهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد للطلاب.

 


تصريحات المحافظ جاءت خلال الاطلاع علي خطة هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة  لصيانة المدارس بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، تزامنًا مع قرب العام الدراسي الجديد 2023/2024 نهاية شهر سبتمبر الجاري، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية.

 الانتهاء من عدد ١١٤ مشروع صيانة شامل للمدارس


كما أكد محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من عدد ١١٤ مشروع صيانة شامل للمدارس بتكلفة تصل إلى ٣٠١ مليون و ٥٠٠ الف جنية مشيراً إلى أنه جار العمل في عدد ١١ مشروع صيانه متكاملة أخرى لمدارس بتكلفة تصل إلى ٤٦ مليون جنية من المقرر الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي ليصل اجمالي مشروعات الصيانة إلى ١٢٥ مشروع صيانة بتكلفة إجمالية ٣٤٧ مليون جنيه. 


وأكد محافظ الجيزة على رئيس هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة على أهمية تهيئة المباني المدرسية للطلاب وتوفير بيئة مدرسية سليمة وآمنة لهم، ويأتي ذلك في إطار الاهتمام التي توليه الدولة تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير قطاع التعليم باعتباره أهم المحاور الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة، وفقًا لاستراتيجية التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وشدد  محافظ الجيزة علي المرور على جميع المدارس في مختلف أنحاء المحافظة وعمل مسح شامل لكافة المنشآت التعليمية ومراجعة شروط الأمن والسلامة، وإعداد تقرير حول موقف هذه المباني ومدى الاحتياج للصيانات العاجلة والبسيطة مطالبًا بسرعة الانتهاء من كافة أعمال البناء والصيانة للمدارس في موعدها المحدد وفق الخطة الزمنية المعدة مسبقًا، والانتهاء من توزيع المقاعد المدرسية بالمدارس التي تجري الأعمال الإنشائية والصيانة لها لتكون جاهزة بمجرد الانتهاء لضمان دخولها الخدمة في العام الدراسي الجديد لظهور المدارس بالمظهر اللائق الذي يسعد أبنائنا الطلاب وينمي بداخلهم روح الولاء والانتماء لمدارسهم.

رصد احتياجات المدارس من المقاعد


من جانبه أوضح عبد الناصر سعد الله رئيس هيئة الأبنية فرع الجيزة أن خطة صيانة المدارس تسير على قدم وساق وجاري الانتهاء من الاعمال قبل بداية العام الدارسي الجديد، وفقا للخطة الموضوعة مسبقًا مشيرًا إلى توريد عدد ٢٠٠٠ ديسك مدرسي وجار توزيعها على بعض المدارس القائمة بالقرى والمدن والمراكز والأحياء، طبقًا للاحتياجات الفعلية من خلال الحصر الذي تم مسبقًا لرصد احتياجات المدارس من المقاعد، وذلك ضمن خطة احلال وتجديد الأثاث المدرسي لتقديم خدمة تعليمية أفضل للطلاب وخلق مناخ تعليمي جيد وتوفير كافة سبل الراحة لهم، لافتًا إلى الاهتمام الذي توليه المحافظة بتجهيز المدارس وتوفير كافة الاحتياجات للمباني التعليمية وصيانتها وتطوير العملية التعليمية ضمن أهداف خطة التنمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد رئيس هيئة الأبنية التعليمية العام الدراسی محافظ الجیزة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرمت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، 12 طالبًا بنطاق المحافظة ممن قدموا مشروعات متميزة في مجالي المياه والطاقة، في إطار سعي المحافظة لدعم الابتكار وتشجيع الطلاب المبدعين، وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان" التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية.

وخلال التكريم الذي أقيم بمكتب محافظ البحيرة، بديوان عام المحافظة وبحضور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أعربت الدكتورة جاكلين عن فخرها واعتزازها بالأفكار الرائدة التي قدمها الطلاب، مؤكدةً على أهمية الابتكار في مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية، واستغلال الموارد الطبيعية بالشكل الأمثل مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير حلول مبتكرة لقضايا المياه والطاقة.

كما استمعت المحافظ، لشرح مفصل من كل طالب حول مشروعه، وكيف يمكن تطبيقه بشكل عملي لخدمة المجتمع، وشددت على ضرورة الاستمرار في دعم هذه المواهب الشابة، وتوفير البيئة الملائمة لها للتفوق والابتكار.

وتمثلت تلك المشروعات في أفكار مبتكرة تتعلق بالاستفادة المثلى من الموارد المائية، وتنقية مياه البحر والنيل، إلى جانب استغلال رواسب معالجة مياه الصرف لتوليد الطاقة، وقد تم تطوير هذه المشروعات تحت إشراف الإدارة العامة للشؤون التنفيذية واللجنة التنسيقية للأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم، التي قامت بحصر الطلاب المبدعين وعرض مشروعاتهم في معارض الأنشطة التربوية في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.

والطلاب والمشروعات المكرمة بالمدارس هم؛-  
1. ملك محمد خميس أبو حسين - مدرسة كفر الرحمانية تعليم أساسي، إدارة الرحمانية: مشروع الاستفادة من ورد النيل.

2. حازم صبري فاروق سعيد - مدرسة الملك فيصل، إدارة بندر دمنهور: مشروع ترشيد استهلاك المياه.

3. عمر عبد المنعم فتحي الديب - مدرسة بني الجيشي: مشروع لترشيد استهلاك المياه.

4. أحمد كرم خميس - مدرسة قومبانية لوقين، إدارة مركز كفر الدوار: مشروع تنقية المياه (فلتر).

5. ليليان عبد ربه محمد - مدرسة الزهور الخاصة، إدارة شبراخيت: مشروع تحلية مياه البحر.

بالإضافة لمشروعات طلاب المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي وهم

1. عبد الرحمن محمد حمودة - مشروع مفكك هيدروجيني.

2. يوسف مبروك سرحان - مشروع الاستفادة من رواسب معالجة مياه الصرف لتوليد الطاقة.

3. زياد محمد الشحات - مشروع توليد الكهرباء من المياه والملح والتحكم في تشغيل الأجهزة الكهربائية باستخدام الأوامر الصوتية.

4. محمد علي رمضان الفقي - مشروع محرك حراري بخاري.

وفي ختام اللقاء، حرصت الدكتورة جاكلين على التقاط الصور التذكارية مع الطلاب، مشيدةً بجهودهم في تقديم حلول عملية تخدم المجتمع، وداعيةً إلى الاستمرار في دعم مثل هذه المواهب لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • لمشروعاتهم المتميزة.. محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مُبتكرًا في مجالات المياه والطاقة
  • محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • الانتهاء من صيانة الأوتوستراد الدولي ضمن الحدود الإدارية لمحافظة درعا
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا بمركز كرداسة
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور
  • محافظ قنا: وضع برنامج زمنى لكل مشروع من بداية الخطة المعتمدة
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس