RT Arabic:
2024-09-17@03:18:34 GMT

بوتين يطلع كيم جونغ أون على سيارة "أوروس" الروسية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على السيارة الروسية "أوروس" في قاعدة "فوستوشني" الفضائية ضمن زيارة رسمية لكيم جونغ أون إلى روسيا.

المصدر: RT

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا سيارة الرئيس فلاديمير بوتين كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

تلغراف: تحذير لبايدن من رد انتقامي من بوتين

قالت العضو الوحيدة من أصول أوكرانية في الكونغرس الأميركي إن على الرئيس جو بايدن أن يكون مستعدا لإرسال مزيد من الدعم لأوكرانيا في حال سمح لها باستخدام صواريخ ستورم شادو "ظل العاصفة" داخل روسيا، لأن الرئيس فلاديمير بوتين سيرد.

وتوقعت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن يسمح بايدن لأوكرانيا باستخدام هذه الصواريخ بعيدة المدى داخل روسيا لأول مرة في الأيام المقبلة، رغم مخاوف وزارة الدفاع (البنتاغون) من أن تؤجج هذه الخطوة الحرب الدائرة هناك.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2وول ستريت جورنال: مخاوف من تسليح بوتين للحوثيينlist 2 of 2دول آسيا الوسطى تستعيد علاقاتها التجارية مع أفغانستانend of list

وفي مقابلة أجرتها معها تلغراف، قالت فيكتوريا سبارتز، عضو الكونغرس الأوكرانية الأميركية من ولاية إنديانا، إن من شأن خطوة من هذا القبيل أن تستفز روسيا، ومن ثم فإن على الولايات المتحدة أن تفكر في نشر أسلحة بديلة.

تحذير للروس

وأضافت أن "على روسيا أن تدرك أن الأمر ينطوي على عواقب وخيمة. وإذا استمررنا (على هذا الحال)، فإن هذه الحرب ستتفاقم أكثر فأكثر، وأن عليهم (الروس) أن يفهموا أنها ستزداد حدة داخل أراضيهم".

ورجحت أن أي دعم من الولايات المتحدة سيكون في شكل أسلحة، وليس قوات.

وكان بوتين قد حذر، الخميس الماضي، من أن استخدام أوكرانيا صواريخ غربية بعيدة المدى داخل روسيا قد يصل إلى درجة صراع مباشر بين موسكو وحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقال الرئيس الروسي إن ذلك "من شأنه أن يغير إلى حد كبير طبيعة الصراع، وهذا يعني أن دول الناتو في حالة حرب مع روسيا".

وأعرب محللون أميركيون عن قلقهم من أن أي تصعيد آخر في الحرب سيدفع روسيا إلى استخدام أسلحة نووية تكتيكية في ساحات القتال.

فكتوريا سبارتز: من شأن سماح واشنطن لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى استفزاز روسيا وعلى أميركا أن تنشر أسلحة بديلة (الفرنسية) انتقام بوتين سيكون بدونباس

وتكهنت تلغراف بأنه في حال شنت روسيا ردا انتقاميا فقد يكون في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا، حيث يحاول بوتين استعادة الأراضي التي استولى عليها في الأيام الأولى من الحرب التي اندلعت في فبراير/شباط 2022.

وعلى الرغم من كل المحاذير من تصعيد الصراع، فإن الصحيفة البريطانية تشير إلى أن الولايات المتحدة أصبحت منفتحة أكثر على نشر الصواريخ بعد أن حصلت روسيا على دفعة جديدة من الصواريخ بعيدة المدى من إيران.

وذكرت الصحيفة أن تعليقات عضو الكونغرس سبارتز تعكس مخاوف من أن أوكرانيا ربما لا تملك القوة العسكرية اللازمة للتعامل مع أي انتقام روسي.

وأيدت سبارتز المولودة في مدينة توسيفكا شمال أوكرانيا، تقديم دعم عسكري لكييف في أيام الحرب الأولى، لكنها صوتت ضد حزمة الدعم الأخيرة التي أقرها الكونغرس.

لا إستراتيجية لأوروبا

ودعت عضو الكونغرس، في المقابلة التي أجرتها معها صحيفة تلغراف، الولايات المتحدة إلى استحداث إستراتيجية أوسع لإرغام بوتين على الخروج من أوكرانيا. كما طالبت أوروبا ببذل مزيد من الدعم للمجهود الحربي، زاعمة أن الاتحاد الأوروبي ليس لديه "إستراتيجية" لإخراج روسيا من أوكرانيا.

ومع أنها رأت أن بريطانيا ربما تكون أفضل الدول الأوروبية في هذا الصدد، فإنها وصفت بنبرة تنم عن خيبة أمل، بقية بلدان القارة بأنها "أضحوكة"، مضيفة أن بوتين يستغل ذلك لصالحه.

وأعربت عن اعتقادها بأن أميركا "ستضطلع بدورها"، وأن "على الأوروبيين مضاعفة الجهود بشأن هذه القضية لأنها تعد المشكلة الأكبر والأقرب إليهم جميعا".

مقالات مشابهة

  • وفد من "معهد النمو الأخضر" يطلع على الجهود البيئية في ظفار
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • “اقعيم” يطلع على تقارير الضباط المكلفين بمتابعة شركات توزيع الوقود
  • الرئيس المشاط يطلع على الترتيبات النهائية بساحة فعالية المولد النبوي بميدان السبعين
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يطلع على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • تلغراف: تحذير لبايدن من رد انتقامي من بوتين
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • تقرير أمريكي يكشف مخاوف واشنطن من دعم بوتين للحوثيين