صدى البلد:
2024-08-15@00:52:01 GMT

نتنياهو: لم ننقل أي أسلحة إلى السلطة الفلسطينية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

عقب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، على التقارير التي تحدثت عن نقل مركبات مدرعة إلى السلطة الفلسطينية ، وأكد أنه  "منذ تشكيل هذه الحكومة لم تنقل أي أسلحة إلى السلطة الفلسطينية".

وقال نتنياهو "لا حدود للأخبار الكاذبة، فإليكم الحقائق، فمنذ تشكيل هذه الحكومة لم تنقل أي سلاح، ولا حتى سلاح واحد، إلى السلطة الفلسطينية.

ما فعلناه هو تنفيذ قرار اتخذه وزير الدفاع بيني جانتس (في حكومة بينيت لبيد) في يناير 2022، بنقل عدد من المركبات المدرعة لتحل محل المركبات المدرعة الأخرى التي عفا عليها الزمن".

في المقابل، يقول المحيطون بزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن الادعاء بأن نقل الأسلحة والآليات إلى السلطة الفلسطينية تمت الموافقة عليه خلال ولاية الحكومة السابقة لا أساس له من الصحة.

في غضون ذلك، أكد مسؤولان فلسطينيان لصحيفة "إسرائيل اليوم" أن أدوات وأسلحة عسكرية تم نقلها إلى السلطة الفلسطينية عن طريق البر عبر الأردن.

 وذكر أحد المصادر أنه تم أيضًا نقل أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك كلاب كشف المتفجرات، فضلاً عن وسائل تفريق التظاهرات، بما في ذلك قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. 

وبحسب تقرير نشر أمس في صحيفة "يديعوت احرونوت" فأن أسلحة أوتوماتيكية موجهة بالليزر تم نقلها إلى السلطة الفلسطينية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو السلطة الفلسطينية زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إلى السلطة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

رئيس السلطة محمود عباس يصل إلى موسكو بعد دعوة من بوتين

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء الاثنين، إلى روسيا في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي العربي.

ومن المقرر أن يلتقي عباس نظيره الروسي يوم غد الثلاثاء لبحث سبل دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني، وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى قطاع غزة المنكوب.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن سفير فلسطين لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، أن المحادثات ستتناول سبل دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة.

كما سيناقش الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد نوفل أن الرئيس عباس سيعرب عن شكره لروسيا على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعلى مختلف الأصعدة.


ووفقاً لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع عملياته في الضفة الغربية، بالتزامن مع الحرب المدمرة على غزة، إلى 622 شهيداً، بالإضافة إلى نحو 5400 جريح منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقد وسع الجيش الاحتلال عملياته شمالي الضفة الغربية، كما زادت الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حرباً مدمرة على غزة، أسفرت عن حوالي 132 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة مدمرة.

ويتجاهل الاحتلال قرارات المجتمع الدولي، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فوراً وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

مقالات مشابهة

  • إحباط مخطط إرهابي في الجزائر
  • محمود عباس يلتقي أردوغان اليوم
  • واشنطن توافق على مبيعات أسلحة بقيمة 20 مليار دولار للاحتلال
  • الولايات المتحدة توافق على صفقة أسلحة لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار 
  • مجلس النواب يصوت على إنهاء السلطة التنفيذية في طرابلس
  • رئيس السلطة محمود عباس يصل إلى موسكو بعد دعوة من بوتين
  • بعد ما فعلته.. واشنطن تستأنف بيع الأسلحة الهجومية للسعودية
  • أسلحة سرية بحوزة حزب الله.. معلومات مثيرة جداً عن الصواريخ!
  • عباس: السلطة الفلسطينية تملك خطة لإعادة إعمار قطاع غزة
  • بوريل يطالب بوضع الوزراء المتشددين في حكومة نتنياهو على القائمة السوداء