يمانيون:
2024-07-09@16:56:28 GMT

هجوم أوكراني على مدينة سيفاستوبول وسفن حربية روسية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

هجوم أوكراني على مدينة سيفاستوبول وسفن حربية روسية

أعلن الجيش الروسي، صباح اليوم الأربعاء، أنه تصدى لهجوم شنته القوات الأوكرانية باستخدام صواريخ ومسيرات بحرية على مدينة سيفاستوبول وسفن لأسطول البحر الأسود الليلة الماضية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان “شنت القوات الأوكرانية الليلة ضربة بعشرة صواريخ مجنحة على مصنع إصلاح السفن في مدينة سيفاستوبول، فيما هاجمت ثلاثة قوارب مسيرة مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود في البحر.

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت سبعة صواريخ مجنحة، بينما دمرت سفينة الدورية “فاسيلي بيكوف” جميع القوارب المسيرة المعادية.

وأشار البيان إلى أن سفينتين تخضعان للإصلاح، تعرضتا لأضرار نتيجة إصابتهما بصواريخ مجنحة معادية.

من جانبه أفاد حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف بتعرض المدينة لهجوم صاروخي أوكراني، ما أدى إلى اندلاع حريف في مصنع السفن وإصابة 24 شخصا.

إلى ذلك قال مسؤول في المخابرات العسكرية الأوكرانية لوكالة “رويترز” إن سفينة إنزال روسية كبيرة وغواصة تعرضت لأضرار في سيفاستوبول بالقرم في هجوم ليلي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

غرق سفينة حربية إيرانية "بالكامل" في ميناء بندر عباس

غرقت الفرقاطة الإيرانية "سهند" بالكامل في مياه ضحلة بميناء بندر عباس جنوبي إيران، الثلاثاء، في أعقاب تغيير موقعها لفترة وجيزة بعد أن انقلبت يوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة أنباء "نور نيوز" المحلية.

وقالت الوكالة التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي: "السفينة الحربية سهند، التي كانت قد أعيد توازنها على الماء بصعوبة كبيرة الاثنين، غارقة الآن بعد انقطاع الحبل الذي كان يربطها".

وكانت وسائل إعلام رسمية قد قالت يوم الأحد إن السفينة انقلبت أثناء إجراء إصلاحات بها على رصيف بالميناء بسبب تسرب مياه، وإن جهودا كانت جارية لإعادة توازنها.

وجرى إطلاق السفينة الحربية إيرانية الصنع، التي يصعب على الرادارات رصدها، لأول مرة في 2018، وتقول وسائل إعلام محلية إنها مجهزة بسطح طيران للطائرات الهليكوبتر وقاذفات طوربيدات ومدافع مضادة للطائرات والسفن، وصواريخ أرض أرض وأرض جو، وقدرات حرب إلكترونية.

وأسست إيران قطاعا ضخما لصناعة الأسلحة محليا في مواجهة العقوبات الدولية، والحظر الذي منعها من استيراد الكثير من الأسلحة.

وأطلقت أول مدمرة محلية الصنع عام 2010 في إطار برنامج لتحديث معداتها البحرية، التي يعود تاريخها إلى ما قبل الثورة الإيرانية عام 1979، ومعظمها أميركي الصنع.

وفي 2021، غرقت السفينة البحرية الإيرانية "خرج" بعد أن اشتعلت فيها نيران في خليج عمان خلال مهمة تدريبية، من دون وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • غرق سفينة حربية إيرانية "بالكامل" في ميناء بندر عباس
  • الكرملين يتبرأ من "مجزرة مستشفى الأطفال" في كييف
  • هجوم أوكراني على منطقة حدودية روسية وبايدن يتعهد بتعزيز دفاعات كييف
  • هجوم أوكراني يشعل حريقا بمحطة كهرباء روسية
  • مسؤول في مدينة روستوف الروسية: اشتعال النيران في محطة كهرباء بعد هجوم أوكراني على المدينة
  • موسكو تعلن إحباط محاولة اختطاف قاذفة صواريخ روسية
  • الاستخبارات الروسية: إحباط محاولة أوكرانية لاختطاف قاذفة صواريخ روسية استراتيجية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • لافروف: واشنطن أوصلت صواريخ كييف إلى الداخل الروسي
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية