ليلة ساحرة احتضنتها ملاعب كرة القدم، بعدما شهدت يومًا مزدحمًا بالعديد من المباريات الاستثنائية، لعل أبرزها تونس ومصر، إلى جانب استكمال البرازيل لمشوار تصفيات كأس العالم 2026 أمام بيرو، فيما خاض منتخب ألمانيا المباراة الأولى بعد الإطاحة بهانز فليك أمام فرنسا.

ماذا حدث التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026؟

نجا منتخب البرازيل من فخ بيرو، في مباراة صعبة جمعت الفريقين، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وذلك بعدما حقق الانتصار في الوقت القاتل من اللقاء، بأقدام ماركينيوس الذي سجل هدفًا في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

أما منتخب الأرجنتين، فحقق انتصارًا ساحقًا على بوليفيا، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وذلك بتسجيل ثلاثية نظيفة، من توقيع الثلاثي إنزو فيرنانديز، نيكولاس جونزاليس ونيكولاس تاجليافيكو.

وبتلك النتيجة، تعتلي البرازيل قائمة ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية، برصيد 6 نقاط، فيما يقف منتخب الأرجنتين في الوصافة، مناصفة بالرصيد ذاته، وفي المركز الثالث يأتي منتخب كولومبيا برصيد 4 نقاط، ثم أوروجواي ومعه 3 نقاط فقط، مع العلم أن المراكز الـ6 الأولى فقط التي تملك الفرصة التأهل المباشر إلى نهائيات المونديال، بينما يذهب صاحب المركز السابع إلى الملحق، وتودع 3 منتخبات فقط.

ألمانيا تنتصر على فرنسا في أول مباراة بعد رحيل هانز فليك

وعلى مستوى المباريات الودية، جاء لقاء ألمانيا وفرنسا الأبرز، باعتبارها المواجهة الأولى التي يخوضها منتخب المانشافت بعد الإطاحة بهانز فليك، بداعي النتائج السلبية التي حصدها المنتخب تحت قيادته، ليحصد المنتخب الألماني انتصارًا بثناية أمام الديوك الفرنسية، ضمن الاستعدادات لتصفيات يورو 2024.

وحقق منتخب تونس الانتصار على نظيره المنتخب المصري، بثلاثية لهدف، في مباراة ودية جمعت الفريقين، استعدادًا لكأس أمم أفريقيا، التي ستقام في كوت ديفوار، بداية عام 2024، وسجل أهداف النسور الثلاثي عيسى العيدوني حمزة رفيعة، إلى جانب هدية حمدي فتحي الذي وضعها في شباكه بالخطأ، بينما وضع عمر كمال هدف الفراعنة الوحيد في اللقاء.

وفي مفاجأة غير متوقعة، نجح منتخب الجزائر في تخطي عقبة نظيره السنغالي، في لقاء ودي جمعهما، وذلك بهدف نظيف، سجله فارس شعيبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرازيل كأس العالم البرازيل اخبار البرازيل منتخب ألمانيا ألمانيا وفرنسا تصفيات كأس العالم 2026 مصر وتونس العالم 2026

إقرأ أيضاً:

بـ سيناريو مجنون.. إسبانيا تقصي ألمانيا من يورو 2024.. ولامين يامال ينفرد بهذا الرقم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز منتخب إسبانيا على منتخب ألمانيا بهدفين لواحد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب "إم إتش بي أرينا"، الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

عند الدقيقة السابعة، تعرض منتخب إسبانيا لضربة موجعة بعد خروج اللاعب بيدري ودخول زميله داني أولمو بدلاً عنه، عقب تعرض متوسط الميدان لإصابة على أثر تدخل توني كروس على قدمه.

في الشوط الأول، صبت الأفضلية بشكل نسبي في صالح منتخب "الماتادور"، وتبادل المنتخبان الفرص الخجولة، التي لم تشكل خطراً على المرمى.

وحافظ منتخب إسبانيا على أفضليته في الشوط الثاني، إلى أن نجح في تسجيل الهدف الأول، إذ أرسل لامين يامال تمريرة لداني أولمو في الصندوق، قبل أن يضعها الأخير في الشباك، في الدقيقة 51.

وحاول منتخب "المانشافت" إحراز هدف التعادل، ونجح في ذلك في الوقت القاتل وتحديداً عند الدقيقة 89، بأقدام اللاعب فلوريان فيرتز، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وذهبت المباراة إلى شوطين إضافيين عقب التعادل في الوقت الأصلي، قبل أن يسجّل منتخب "الماتادور" هدف الفوز في الدقيقة 119، برأسية من ميكل ميرينو.

وتأهل منتخب إسبانيا للدور نصف النهائي، على أن يواجه الفائز من مباراة بين منتخب فرنسا ومنتخب البرتغال.

في ذات السياق، أصبح الإسباني لامين يامال الأكثر صناعة للأهداف في بطولة اليورو بنسختها السابعة عشر، إذ قدم 3 تمريرات حاسمة حتى الآن.

ألمانياإسبانياكأس أمم أوروبانشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. داني أولمو رجل مباراة ألمانيا وإسبانيا
  • بـ سيناريو مجنون.. إسبانيا تقصي ألمانيا من يورو 2024.. ولامين يامال ينفرد بهذا الرقم
  • إسبانيا تخطف فوزاً قاتلاً من ألمانيا وتصل إلى المربع الذهبي
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • عاجل.. منتخب إسبانيا يصل نصف نهائي يورو 2024 بعد فوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. مباراة إسبانيا وألمانيا إلى شوطين إضافيين
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء
  • في ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه الإكوادور.. والبرازيل أمام عقدة الأوروغواي