أفاد نبأ عاجل بأن المنظمة الدولية للهجرة اعلنت ارتفاع عدد النازحين من السودان.

ووصل عدد النازحين من السودان إلى أكثر من 5 ملايين وربع المليون.

السودان: انهيار 50 منزلًا في ولاية نهر النيل بسبب الأمطار الغزيرة


كانت مجموعة متطوعة محلية قالت إن ما لا يقل عن 40 مدنياً لقوا مصرعهم وأصيب العشرات في غارة جوية على سوق في جنوب الخرطوم، ما يمثل أكبر عدد من القتلى في حادث واحد منذ بدء الحرب في السودان في أبريل.

تكثفت الضربات الجوية والمدفعية على المناطق السكنية مع اقتراب الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية من الخمسة أشهر دون أن يعلن أي من الطرفين النصر أو يظهر أي علامات ملموسة على مواصلة الوساطة.

قال شاهد للهجوم لرويترز، طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، إن طائرات بدون طيار نفذت سلسلة من الغارات الجوية صباح الأحد على جنوب الخرطوم، وهو حي كبير بالمدينة تشغله قوات الدعم السريع بشكل رئيسي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حرب إعلامية ضد السودان

يواجه السودان الشقيق حربًا اعلامية ممنهجة من الغرب وبعض الدول بهدف استهداف الجيش السودانى.

وصل الأمر الى الادعاء بأن قائد الجيش السودانى الفريق البرهان تعرض لمحاولة اغتيال واحتجاز من قبل قوات الدعم السريع أثناء قيامه بإحدى الجولات على تخوم بعض مناطق القتال فى السودان.

والحقيقة أن الجيش السودانى يعانى من قلة الدعم الدولى ولا يجد دولاً عربية تدعمه مباشرة مثل الدعم الذى تتلقاه قوات الدعم السريع من عدة دول مأساة السودان من الواضح انها سوف تطول بسبب تشابك مصالح عدة دول تحاول السيطرة من خلال قوات الدعم السريع.

مجلس الأمن الدولى والدول الغربية تحاول إخراج تلك القوات من خانة القوات المتمردة وتحويلها الى طرف فى صراع مع الجيش الشرعى السودانى.

الدور المصرى المتوازن فى السودان هو الدور الحقيقى الذى يؤكد على الحفاظ على السودان موحدًا، ويدعو جميع الأطراف الى وقف التصعيد والعودة لمفاوضات تحافظ على السودان وشعبه، دخول أطراف عدة الى المعادلة السودانية يزيد من تعقيد المشكلة يومًا بعد يوم وتحاول هذه الأطراف قلب المعادلة لصالح قوات الدعم السريع المكروهة شعبيًا، ثروات السودان وموقعه الجغرافى تحولت من نعمة الى نقمة بسبب هذا الصراع المميت الذى يتم على أراضيه.

الحرب الجديدة على السودان حرب إعلامية مدعومة من وسائل إعلام أمريكية وموجهة بشكل مباشر ضد الجيش السودانى.

ماذا يفعل السودان فى مواجهة تلك الحرب الإعلامية وبدون أى إمكانيات وفى نفس الوقت تواصل قوات الدعم السريع طريقها لحسم الصراع لصالحها؟.

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • انسحاب متسارع لجنود و قوات الدعم السريع من مناطق واسعة في الخرطوم
  • الدعم السريع يجبر المئات على مغادرة قراهم في ولاية سنار
  • رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي يعلن عن دعمه لمشروع قرار يصنف أفعال قوات الدعم السريع في ‎دارفور على أنها إبادة جماعية
  • حرب إعلامية ضد السودان
  • آفاق سلام دائم وإنتقال ديمقراطي ناجح من الحرب دروس سابقة وتحديات السياق السوداني (١)
  • السودان في مواجهة اختبار حروب الجيل الرابع
  • اثيوبيا تورطت في دعم الدعم السريع للاستيلاء على الخرطوم لكن (..)
  • فيضانات غزيرة تدمر عشرات المنازل جنوب شرق السودان
  • مسؤول أممي يطالب السلطات بالرد بشأن تقارير مقبرة جماعية على الحدود مع تونس
  • الخرطوم والرياض تبحثان استئناف مفاوضات جدة لوقف حرب السودان