كشفت شركة "أبل" النقاب عن هاتفها الجديد "آيفون 15" أمس الثلاثاء، والذي تبدأ أسعاره من 799 دولارا لأقل نسخة، لكن السؤال كم يحتاج الشخص من الوقت لتأمين ثمن الهاتف عبر متوسط الدخل الشهري.

جاءت مصر في صدارة الترتيب العالمي، إذ يحتاج العامل في مصر إلى أكثر من راتب 8 أشهر للحصول على هاتف "آيفون 15 برو ماكس" الجديد، وفقاً لتقرير حديث من "World Of Statistics"، اطلعت عليه "العربية.

نت".

مادة اعلانية

وبحسابات "العربية.نت" فإنه يحتاج نحو 1370 ساعة عمل خلال أكثر من 8.2 شهر - في أسبوع قياسي بمعدل 40 ساعة عمل أسبوعياً.

اقتصاد اقتصاد دولة خليجية تسمح بإجازة مرضية 3 أيام شهريا دون استشارة طبية

ويقارن هذا مع إمكانية المواطن في سويسرا شراء 5 أجهزة "آيفون 15 برو ماكس" براتب شهر واحد فقط، وفقاً للدراسة التي أعدتها شركة البيانات.

كان المصريون أصحاب المركز الثالث عالمياً في نهاية الترتيب، عند طرح هاتف "آيفون 14 برو" العام الماضي، إلا أن تراجع سعر الجنيه مقابل الدولار بصورة حادة، مع توقعات المزيد من التراجع دفعتهم إلى مؤخرة القائمة في الترتيب الجديد.

بينما يمكن للمواطن في الإمارات شراء 3 أجهزة "آيفون 15 برو ماكس" براتب شهر واحد، حيث تحل الإمارات في المركز الرابع عالمياً من حيث قدرة الشراء، وفقاً للقائمة المختصرة التي أعدتها شركة البيانات.

سيبدأ حجز الهاتف في عدد من الدول بداية من يوم الجمعة المقبل، فيما سيتم تسليم الهواتف يوم 22 من هذا الشهر.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News آيفون أبل سعر آيفون الجديد آيفون 15

المصدر: العربية

كلمات دلالية: آيفون أبل سعر آيفون الجديد آيفون 15 آیفون 15

إقرأ أيضاً:

إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" إيقاف الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، في لقاء الفريق ضد الولايات المتحدة.

إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني

ويلتقي منتخب الولايات المتحدة مع أوروجواي فجر الثلاثاء في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة، المقامة حاليا على الأراضي الأمريكية.

وبات منتخب أوروجواي على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في البطولة، حيث يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، عقب فوزه (3-1) على بنما، و(5-0) على بوليفيا في أول جولتين بالمجموعة.

ويتفوق منتخب أوروجواي بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الولايات المتحدة وبنما، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين يقبع منتخب بوليفيا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وتأتي عقوبة كونميبول ضد بييلسا بسبب دخول منتخب أوروجواي لأرض الملعب متأخرا بالشوط الثاني لمباراتيه الماضيتين، ليغيب عن الفريق في مباراته أمام المنتخب الأمريكي.

وذكر كونميبول أن بييلسا انتهك قواعد البطولة، مشيرا إلى أنه فرض أيضا غرامة مالية على اتحاد أوروجواي لكرة القدم قدرها 15 ألف دولار.

وتنص لوائح كوبا أمريكا على أنه يجب على اللاعبين التواجد في الملعب في وقت معين بعد فترة الاستراحة، حيث يتم تحذيرهم بعد المخالفة الأولى.

يذكر أن العقوبة تم فرضها لنفس السبب أيضا على 3 مدربين أرجنتينيين في النسخة الحالية بكوبا أمريكا، حيث يتعلق الأمر بكل من ليونيل سكالوني، وريكاردو جاريكا، وفرناندو باتيستا، مدربي منتخبات الأرجنتين، وتشيلي، وفنزويلا على الترتيب.

ويحلم منتخب أوروجواي بالتتويج بكأس كوبا أمريكا للمرة ال16 في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على اللقب، الذي يتقاسمه حاليا مع نظيره الأرجنتيني.

 

مقالات مشابهة

  • حذر منه ملياردير شهير.. سؤال وجواب عن الوباء الفتاك الذي يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر
  • ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد
  • أطعمة غنية بفيتامين B يجب عليك إدراجها في نظامك الغذائي
  • رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني