تشارك هيئة تنشيط السياحة برئاسة عمرو القاضي لأول مرة، في فعاليات معرض ITB China الذي يُعقد حاليًا بمدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وتأتي هذه المشاركة فى إطار حرص الوزارة على الترويج للمقصد السياحى المصرى بالسوق الصينى الذي يعد أحد الأسواق السياحية المستهدفة، كما أنه يعد من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة عالمياً.


وقد ترأس الوفد المصرى المشارك في فعاليات المعرض  عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، كما يضم الوفد  وليد حسين مدير عام المعارض والفعاليات بالهيئة، وبسمة عزت الخطيب عضو بإدارة المكاتب الخارجية والمسئولة عن ملف الصين بالهيئة.

وأشار عمرو القاضي إلى أهمية المشاركة في فعاليات هذا المعرض، حيث إنه يعد فرصة للتعرف على السوق الصيني ومتطلبات سائحيه، وشركات السياحة والمنصات الإعلامية الصينية التى يمكن التعاون معها لجذب مزيد من الحركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بعد فترة  إغلاق دامت 3 سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وخلال فعاليات اليوم الأول للمعرض، عقد عمرو القاضي عدة لقاءات مهنية مع منظمى الرحلات وشركات السياحة الصينية منها C Trip و CYTS وذلك لبحث سبل التعاون لجذب مزيد من السياحة الصينية الوافدة إلى مصر، وذلك فى إطار خطة الترويج السياحى التى تنتهجها الهيئة للعودة بأعداد السائحين الصينيين إلى مستوياتها في عام 2019.

هذا بالإضافة إلى عقد لقاء مع منظمى معرض ITE Hong kong الذي يعد أحد أهم المعارض السياحية فى هونج كونج وذلك لبحث المشاركة المصرية بالمعرض خلال السنوات القادمة.

وفي إطار الترويج للمقصد السياحي المصري، نظم الجناح المصري مسابقة لزائريه تتضمن أسئلة عن مصر وسيتم الإعلان عن الفائزين في نهاية فعاليات المعرض وتقديم رحلة سياحية لهم إلى المقصد السياحي المصري للاستمتاع بالمقومات السياحية التي يتمتع بها واكتشاف المنتجات والأنماط السياحية المختلفة والمتنوعة به.

وتشارك الهيئة بجناح تبلغ مساحته 99 مترا مربعا، ذو تصميم متميز يعكس الحضارة المصرية القديمة والمنتجات السياحية التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى.
ويضم الجناح المصري أربعة شركات سياحة مصرية وشركة مصر للطيران.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة شنغهاى تعد واحدة من أكبر المدن الصينية وهى ثانى أكبر مدينة مصدرة للسياحة فى الصين بعد العاصمة الصينية بكين، كما أنها تعتبر تجمع لأكبر منظمى الرحلات وشركات السياحة بالسوق الصينى، ويشارك بالمعرض هذا العام ما يقرب من 50 دولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنشيط السياحة السوق الصيني شنغهاي مصر للطيران شركات سياحة

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية